نجا طياران سعوديان سقطت طائرتهما المقاتلة من طراز F-15S بعد إصابتها بعطل فنى بينما كانت تحلق فوق البحر الأحمر، بحسب ما أفاد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية.

وذكر المصدر لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن الطائرة “أصيبت بعطل فني مساء أمس وهي فوق البحرالأحمر مما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة.” وأكد أنه “تم بحمد الله انقاذ الطيارين بالتعاون مع الجانب الأمريكي، وهم بصحة جيدة ومعنوية عالية ولله الحمد.”

وأشارت الوكالة إلى اتصال وزير الدفاع السعودي مع الطيارين “في مكان وجودهم بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، اطمأن خلاله على صحتهم، وقد طلبوا من سموه أن يواصلوا أداء مهامهم العسكرية فورا.”

ولم يشر بيان وزارة الدفاع إلى نوع المهمة التي كانت تقوم بها الطائرة، وما إذا كانت ضمن الحملة الجوية التي تشنها السعودية على مواقع للمليشيات الحوثية في اليمن، بمشاركة عدد من الدول العربية.

وقالت الوكالة إن وزير الدفاع شكر الطيارين على مشاعرهم وروحهم الوطنية “غير المستغربة من أبناء القوات المسلحة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. عطل فني اكيد علشان هيك اجو الأمريكان انتشلوكم يا ريت انتشلو جثثكم

  2. “بعد إصابتها بعطل فنى” !!
    يا كاتب الخبر: العطل الفني يصيب الطائرة وليس الطيارين

  3. نجا طياران سعوديان سقطت طائرتهما المقاتلة من طراز F-15S بعد إصابتها بعطل فنى بينما كانت تحلق فوق البحر الأحمر، بحسب ما أفاد مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية.

    الحمدلله على السلامه واعجبني شجاعتهما لانهما طلبا المشاركه مباشره مره اخرى

    بالمناسبه الصياغه صحيحه

  4. اذا خلال يومين تسقط عشر طاءرات وطاءرة هليكوبتر وصور عن تخلي القوات السعودية عن دبابات ومعدات في مواقعها على الحدود وتصبح غناءم للحوثين الذين قواتهم الخاصة بقيادة ابو افاعيل على وزن ابو عزراءيل دخلت نجران وجيزان وعسير ! وهربت كل العواءل السعودية من تلك المنطقة ! حتى العمالة البنغلاديشية والمغربية سمعنا ان بعضها في طريقه الى لندن !
    فكيف لو استمرت العاصفة هذه سنتين كما يريد ابو افاعيل اليمني ؟؟!! أكيد ال سعود سيصبحون عجين مثلما دواعش تكريت عملهم ابو عزراءيل طحين !
    والإعلام السلولي يقول الطاءرات سقطت بسبب عطل فني ! طيب الغناءم ومدن جيزان وعسير ونجران ؟ لماذا بيد قوات ابو افاعيل اليمني سقطت ؟
    ربما أيضاً بسبب عطل لكن ليس فني انما عقلي .

  5. اذا خلال يومين تسقط عشر طاءرات وطاءرة هليكوبتر وصور عن تخلي القوات السعودية عن دبابات ومعدات في مواقعها على الحدود وتصبح غناءم للحوثين الذين قواتهم الخاصة بقيادة ابو افاعيل على وزن ابو عزراءيل دخلت نجران وجيزان وعسير ! وهربت كل العواءل السعودية من تلك المنطقة ! حتى العمالة البنغلاديشية والمغربية سمعنا ان بعضها في طريقه الى لندن !
    .
    ويقال ايضا ان عبد المجوس الحوثي يخطب الان من مكه شرفها الله عنه وعن أمثاله! !!

    مازال القوم تحت تأثير الصدمه !! الله المستعان

    1. مساء الخير اماني واسعد الله واقاتك وسؤالي لك هل دخول السعودية في حرب مع اليمن قرار صحيح هل ستحل المشكلة برأيك.. تحياتي وانا اسألك لعدم معرفتي بالوضع عندكم

      1. اهلا ليلى..
        عندما استحالت المصالحه مع الحوثي ورفض الحوار مع الرئيس اليمني بعدما استدعاه الملك هنا في الرياض..واخذه الغرور واصبح يتهدد ويتوعد السعوديه !!!كان لزاما على السعوديه وهي الجاره لليمن والمعنيه بحفظ امنها ضد كل من يفكر بالمساس به ..ان ترد الرد اللازم!

        خاصة وان الحوثيين يمتلكون العده والعتاد الذي يخولها لاقامة الحرب ضد السعوديه !!

        وهذه الحرب ستحل مشكلة اليمنيين في الداخل أولاً..وستحد من نفوذ ايران في المنطقه ..وهذا مانريد

        1. كلامك صحيح ياأماني إذا قدرتوا تقضوا على الحوثيين وانا بنظري هذا الشيئ صعب لأن الحوثيين مدعومين من ايران وايران على قولتكم مدعومة من اسرائيل واسرائيل مدعومة من امريكا وامريكا!!!!! وحليها اذا بتنحل…..

  6. عجبتني هي انو طلبوارمن سموه انو يكملوا مهمتهم ههههههههههههه
    للاسف الغرب ادخل السعودية بحرب ليست من مصلحتها الدخول فيها والحرب لن تحل المشكلة
    وعجبتني كمان انو الطائرة فيها عطل فني ويللي بعرفه كل طائراتهم جديدة ومااستعملوهم بأي حرب غير وقت هجموا على اسرائيل وحرووا فلسطين ….

  7. مكة !
    لا استبعد اذا استمرت الأعطال الفنية والعقلية على هذا المنوال ان احج هذا العام بدعوة رسمية من ابو افاعيل اليمني بصحبة ابو عزراءيل العراقي .

  8. فعلى بنات نجد ان يصبوا الكهوة ويزيدوا لوهب الحسيني الهيل والسكر خاصة فهو يحب الحلاوة حيث ما كانت ان كان في فنجان القهوة او أماكن اخرى ! هذا وان الموءمنون حلويون .

  9. الحمد لله على سلامتهم …اي وشو يعني هي حرب واحتمال يسقط فيها شهداء
    .بعدين حتى لو المرتزقة الحوثيين اتباع الفرس قدروا يسقطوا اي طيارة وهادا لسه ما حصل ولا رح يحصل ان شاء الله … كانوا المساكين فقدوا عقلهم من الفرحة وصوروها ونشروها بمواقعهم حتى يرفعوا معنويات اتباعهم ويخففوا صراخهم اللي صارلوا يوميين مساكين واصل للسما من القهر …لك الله يحميهم وينصرهم ويمسحوا اذناب ايران من اليمن وكل بلاد العرب ..تحياتي لأماني وليلى

  10. هههه عبدة إيران فرحو بي هل قصة ويهددون كمان
    مفكرين إيران و ميليشيا سوف تقف في وجه مليار مسلم توحد ضد الفرس عبدة الشمس

  11. كل شى جائز ؟
    هذه حرب وكل شىء فيها مباح والحرب الاعلاميه فيها من الصدق والكذب الكثير ولو أن هذه الحرب كلها تميل لكفه واحده ؟
    فهناك أخبار عن دخول قوات الحوثيين وقتل جنود سعوديين وبالصور , وهناك أخبار عن إنقسام فى عائلة أل سعود بين متعب بن عبدالله من جهه ومحمد بن سلمان من جهه ثانيه ؟ ولكن من يقول بأن هذا الكلام صحيح ؟
    وأحلى خبر صدر من الحوثيين بأن الحج هذا العام سيكون بالمجان لكل المسلمين 🙂
    طبعا كل هذا حرب نفسيه تحتمل الصدق والكذب معا !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *