العربية.نت- أكد الشيخ محمد عبدالمقصود، أحد كبار الرموز السلفية في مصر، أن الليبراليين فصيل إسلامي في المجتمع المصري مثل السلفيين والإخوان، وينبغي على الناس فهم ذلك جيدا.

وقال إنه لو حدث تجاوز من أحد الطرفين، ينبغي على الطرف الآخر أن يصبر ولا يقابله بتجاوز، داعياً إلى ضرورة التآلف بين جميع التيارات كي لا يتسبب هذا في خسارة فادحة للإسلام والمسلمين.

وقبل يومين من بدء الجولة الثانية للانتخابات التشريعية، نقلت عنه جريدة “المصريون اليومية” المستقلة قوله لقناة “25 يناير” إن السلفيين لن يغلقوا البنوك والشواطئ ولن يفرضوا الحجاب، وأن ارتداء “مايوهات” شرعية تحركها رغبة الناس فقط.

وأضاف “كل ما أثير حول إلغاء الإسلاميين للبنوك وإغلاق الشواطئ وأمر النساء بالحجاب مبالغ فيه، لأن هناك فهماً خاطئاً لتطبيق الشريعة، مشيرا إلى أن السعودية تطبقها ولم تغلق البنوك، كذلك يوجد بالنوادي حمامات سباحة خاصة بالسيدات، كما أنه يمكن استخدام “مايوهات” شرعية تستر جسم المرأة.

لكنه واصل بقوله إن الميل للتصرفات غير المطابقة للشريعة هو “رغبة فقط من الناس، وأن هذه الرغبة هي التي تحركهم” مستشهدا بـ”المايوهات الشرعية وغير الشرعية، وأن من صنعها رغبة الناس”.

وأشار إلى أن فهم الناس للشريعة ضيق للغاية رغم أنهم مسلمون ويحبون إسلامهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. الليبراليين فصيل إسلامي في المجتمع المصري مثل السلفيين والإخوان، وينبغي على الناس فهم ذلك جيدا.

    وقال إنه لو حدث تجاوز من أحد الطرفين، ينبغي على الطرف
    يصبر ولا يقابله بتجاوز، ……………………………………………………….. ياشيخ ترى الكذب حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام !! من قتل فرج فوده ؟؟ من اللذي شن هجوم شرس على الراحل نصر حامد ابوزيد ووصفتوه بالكافر المرتد وحاولتم التفريق بينه وبين زوجته ليموت كمدا وقهرا ؟؟ من كفر وهاجم واذى وحاول اغتيال المفكر سيد القمني اللي اظفره برقبتك ورقبة اشباهك المنافقين ؟؟؟ من حاول اغتيال نجيب محفوظ وطه وحسين ؟؟ الان اصبحوا الليبرالين فصيل اسلامي وزي العسل على قلوبكم ؟؟؟ هل الديمقراطيه فعلا صندوق انتخابات صغير سيخرج لنا مثل هذا ؟؟؟!!

  2. ما بفهم شي هلا شو اعتراض على السلفين ؟؟ طب مين الي وصلهم للحكم ؟؟؟؟ايضا من شو خايفين ؟؟ خايفين انكم تنجبرو تتطيعو ربنا يجعلكم بلاش الله غني عنكم ..
    عندي سؤال للمصرين وبدون فهم غلط للسؤال
    دايما بحيرني بالافلام والمسلسلات انه السكر منتشر هو بنات شارع الهرم وفيصل
    ولازم بكل عرس في رقاصه والحشيش بالدم هل انتم هيك فعلا !!!!!!!!!!!!

  3. ده غير أن كل واحد فينا ماشى بزجاجة ويسكى او نبيذ كل واحد على حسب مزاجه، ومش بس فى الأفراح بنجيب رقاصات، ده احنا نازلين رقص طول اليوم، وكل شارع فيكى يا مصر هو شارع الهرم وفيصل.
    غير العاريات زى المهدى كده… يعنى معلش ادعولنا بالهداية أن السلفيين يمسكونا علشان يجبرونا على الطاعة.

  4. ■fofo في كانون أول 13, 2011 | ما بفهم شي هلا شو اعتراض على السلفين ؟؟ طب مين الي وصلهم للحكم ؟؟؟؟ايضا من شو خايفين ؟؟ خايفين انكم تنجبرو تتطيعو ربنا يجعلكم بلاش الله غني عنكم ..
    عندي سؤال للمصرين وبدون فهم غلط للسؤال
    دايما بحيرني بالافلام والمسلسلات انه السكر منتشر هو بنات شارع الهرم وفيصل
    ولازم بكل عرس في رقاصه والحشيش بالدم هل انتم هيك فعلا !!!!!!!!!!!!
    fofo
    illi inti a3m tihkih mawjud fi kuli makan
    la yu3qal bi anu 80 million kuluhom a3la haza alminwal
    lama titihmi sha3b bi kamiluhu bima qulti
    fakam min alzunub irtakabti

    istaghferi rabek

  5. مساكين اهل مصر والله احلى واطيب شعب شفتو بحياتي …. انتو علقتو بحكم الاخوان للاسف وهم اجو بانتخابات مزورة ،،،، حسب ما عرفنا انو عند الانتخابات كانو يروحو للقرى المساكين بمصر برطلوهم بالفلوس وتنكة سمنه وذبائح وما يطلعو من القرى الا يحلفو النا س عل قرآن انهم رح ينتخبو ويسجلو اساميهم لا يعاقبوهم ازا ما راحو انتخبوو ،،،،، قال مسلمين قال والله الاسلام متبري منكم يلي كلشي عندكن بالغصب والاكراه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *