(CNN) — تحت تهديد تبديل دينهم أو دفع الجزية أو مواجهة،  فرت عشرات العائلات المسيحية من مدينة الموصل عقب انتهاء المهلة التي حددها تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – داعش – ظهر أمس السبت، وُفرض على من تبقى منهم جزية  قدرها 450 دولارا.
وحدد سلمان الفارسي، “حاكم الموصل” المعين من قبل داعش، مبلغ الجزية للعائلات المسيحية التي تمسكت بدينها وأرضها، بـ550 ألف دينار عراقي (450 دولار). وكان التنظيم قد استولى على الموصل، ثاني أكبر مدن العراق منذ العاشر من يونيو/حزيران الفائت، وأعلن دولة “خلافة” في مناطق سيطرته بالعراق وسوريا.
ويشار إلى أن “داعش” أمهل مسيحيي الموصل أربعة وعشرين ساعة انتهت ظهر أمس السبت، دعاهم فيها إلى الإسلام أو دفع الجزية أو مغادرة المدينة دون ممتلكاتهم باعتبارها غنائم.
واستنكرت الولايات المتحدة الاميركية، السبت، “بأشد العبارات” ممارسات داعش ضد الأقليات الدينية في الموصل، واكدت أنها أعمال “بغيضة وتناقض روح الإسلام..
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جين ساكي، ، أصبنا بالغضب الشديد بسماع إعلان “داعش” الأخير بأن على مسيحيي الموصل إما ان يغيروا دينهم أو ان يدفعوا الجزية أو يواجهوا الموت خلال الأيام القليلة المقبلة ونستنكر ذلك بأشد العبارات”، مبينة “لقد شاهدنا صوراً لما يعتقد أنها منازل تعود لمسيحيين كتب عليها عبارات تسيء للمسيحيين واطلعنا على تقارير تفيد بأن منازل تابعة للشيعة والشبك كتب عليها عبارات مماثلة”.
وتابعت: “داعش أيضا يواصل استهداف رجال الدين السنة ورجال العشائر من لا يتفقون معهم في رؤيتهم السوداوية للعراق.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. من اي زمن جائت داعش
    زمن الجزية والسيف والتسلط على الرقاب قد ولى دون رجعة
    انكم مجرمين ارهابيين تختلون تحت عبائت الدين
    ما انتم الا سفلة ارهابيين
    كل يوم تفجيرات في العراق
    الناس تموت بالعشرات كللللل يوم
    اي دين واي ملة تقبل ان يحل دمائنا
    ودمائنا سالت وروت الشوارع
    كل تفجير ينفجر ينثر اشلاء الناس في الارصفة
    انتقم الله منكم كرهتونا بحياتنا حتى الغرب نضرتهم غريبة لنا
    ومشمئزيم منا بسببكم — قاتلكم الله

  2. امريكا استنكرت الفديه
    ولكنا لم تستنكر قتل اطفال المسلمين فى غزة

  3. هل يقبل المسلم أن أفرض عليه ضريبة شهرية لأنه مسلم؟

    صورة حيادية انا رسمتها انهم يسيرون كا لبهائم خلف تعاليم الشيطان

    الاجرام والدم متواجد
    الكره فاقد بصيرتهم
    جهل والتخلف قاتل ادمغتهم
    جعلوا من نفسهم وكلاء الله على الارض في تكفيرهم للبشرية
    تعاليم الشيطان حرقت كل ما هو جميل في الشرق
    لا اعرف اي الله يتبعون لانهم باسم (الله) يدمرون و ينهبون على الارض.. وباسم (الله) يقتلون الغير … ويأتون بالفقر والجوع.. وبأسم (الله)يخلقون الرعب والاغتصاب والاختطاف .. وباسم ( الله) ) يدمروان الكنائس .. وباسم (الله ) دمر الاضرحة والمقابر .. يقومون كل هذه التصرفات المشينة تحت اسم ( الله) ما الذي سوف تعلموننا اياه؟؟ مجرد اجرام

  4. قال المسيح له كل المجد قبل اكثر من 2000 عام” «قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِكَيْ لاَ تَعْثُرُوا. 2 سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً ِللهِ. 3 وَسَيَفْعَلُونَ هذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي. 4 لكِنِّي قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا حَتَّى إِذَا جَاءَتِ السَّاعَةُ تَذْكُرُونَ أَنِّي أَنَا قُلْتُهُ لَكُمْ.
    ها ان الساعة قد جاءت وها ان اولاد الشيطان يخرجوننا من كنائسنا ويحرقوها ومن بيوتنا فيسلبوها ويدعوننا لدخول دينهم اما القتل او دفع الاموال وبهذا يعتبرون انه يطبقون شرع الله او انهم يقدمون خدمة لشيطانهم وهم يعتبرونه ربهم.

    وبعد ذالك قال له كل المجد 20 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ سَتَبْكُونَ وَتَنُوحُونَ وَالْعَالَمُ يَفْرَحُ. أَنْتُمْ سَتَحْزَنُونَ، وَلكِنَّ حُزْنَكُمْ يَتَحَوَّلُ إِلَى فَرَحٍ.
    33 قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِيَكُونَ لَكُمْ فِيَّ سَلاَمٌ. فِي الْعَالَمِ سَيَكُونُ لَكُمْ ضِيقٌ، وَلكِنْ ثِقُوا: أَنَا قَدْ غَلَبْتُ الْعَالَمَ».

    نثق بك يا رب انك الوحيد الذي نثق به وأنك ستحول حزننا الى فرح كما نطلب منك يا رب لا تحسب عليهم هذه الخطيءة لأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون! لان الشيطان قد أعمى قلوبهم وبصيرتهم اجعلهم ان يعرفوك انك وحدك ليدخل النور قلوبهم ويعرفون الحق والحق يحررهم!!

  5. القرآن الكريم ..أوصى المسلمين في أكثر من آية بالمعاملة الحسنة وأحل لنا أكلهم والتزواج منهم وقد أوصانا أن نبرهم ونودهم …
    وقد تزوج رسولنا الكريم من السيدة ماريا القبطية
    وقد شدد النبي صلى الله عليه وسلم الوصية بأهل الذمة وتوعد كل مخالف لهذه الوصايا بسخط الله
    فجاء في أحاديثه الكريمة: “من آذى ذميا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله”.”من آذى ذميا فأنا خصمه ومن كنت خصمه، خصمته يوم القيامة”.”من ظلم معاهدا، أو انتقصه حقا، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة”.
    .
    .
    هذه السطور لمن يهاجم الاسلام ورسوله
    ليعلم مدى سماحة الاسلام
    وأي تجاوزات من بعض العقول المتحجرة والمتشددة .( هم يعطون صورة سيئة عن المسلمين وليس عن الاسلام …فالاسلام برئ منهم ) ولهذا .لاينبغي … أن نقرأ هذا الهجوم من بعض النصارى على الاسلام ويظهرون مدى كراهيتهم له
    من فضلكم … لاتحملونا أخطاء أناس نحن لانرضى عن أفعالهم ونهاجمهم …

  6. والله يا مسيحي العراق انتم في نعيم !
    مجرد مبلغ مالي قدره 450 دولار !!!
    فالجزية حق وفرض في كتاب الله انزله وعندما تفهموها على أنها لكم رفاه ستدفعوها صاغرين رغبة بها ولمردوداتها !! فهي ضمان اجتماعي وحقوق عند الكبر ولا تأخذ من عاجز أو فقير بل يجب على المسلمين اعالته من بيت المال !
    هذا لا يعني اني أجيز ان تدفعوها لابي بكر الثاني ولا حتى للأول فهم ليسوا أهلها !
    على كل حالكم الآن أحسن من شيعة مدينة تلعفر التابعة للموصل فالدواعش لايقبلون منهم لاجزية ولا حتى اعلانهم أنهم ههههه يذوبون حبا بالملعون ابن تيمية ههههههه فهم يعتقدون ان إعلان الشيعي ذلك هو من باب التقية !!
    واحد شيعي بسيط مسكوه الدواعش اخرج ما في جيبه وقال هذا تبرع لابن تيمية وانا على مذهبه ! قالوا انه مات
    قال احترق روح ابو بكر البغدادي ما قال لنا حتى نعمل عليه لطمية !! هههههه أي انه شيعي مهما قلبته لن يتغير وما عاد تنفعه التقية ! ومن شب على (اللطم) شيء مات عليه أو موت الدواعش به .

  7. اللعنة على داعش المجرمة اللعنة على كلاب النار اللعنة على المرتزقة الاشرار اللعنة على اللصوص الفجار اللعنة على آباء جهل اللعنة على مسخرة الشعوب اللعنة على من مولهم وشجعهم ومهد لهم الطريق لتخريب سوريا والعراق
    مسكينة هذه الامة العربية مسلموها ومسيحيوها كلهم يعانون فما الفرق بين الصهاينة وداعش البربرية

  8. وينك ياسراج لما ضليت تبث الفتنة باقوالك وبتعليقاتك حول بابا الاقباط وانهم يريدون ارجاع مصر الى ما كانت عليه سابقا ويريدون ان يجعلوا مصر دولة مسيحية وتعليقاتك موجودة ومحفوظة بنورت ولا تنكر ما قلته ووقتها رديت انا عليك ..
    والان منوا الي بدوا يحول العراق الى دولة اسلامية مع العلم ان المسيحيين (الاشوريين) هم اول الشعوب التي وجدت بالعراق اي قبل الاسلام بمئات السنين والان يريدون ان يجعلوها دولة اسلامية .
    العراق بلدنا والموصل مدينتنا وحكم علينا ان ندفع جزية للمجرمين او ندخل الاسلام ( لاسمح الله) عنوة وهذا ما رفضوه كل المسيحيين بالموصل او تقطع رقابنا ..
    اي عدالة هذه واي ظلم هذا وتم تهجيرنا بالقوة وبدون اخذ اي شي معنا حتى سيارتنا وفلوسنا ومصوغاتنا جردونا منها وحتى جوازاتنا صادروها .. اما بيوتنا فقد كتب عليها حرف (ن) يعني نصرانيون وكتب على الجدار عقارات الدولة الاسلامية .
    من تعدى على حقوق الاخرين .. هل كما ادعيت انت عندما حاولت بث الفتنة وقلت بان بابا الاقباط يريد ان يجعل مصر دولة مسيحية بالاتفاق مع امريكا والغرب .. اما نحن فلسنا ممن يبثون الفتنة وانما الذي يحصل هو حقيقة موجودة والعالم يشهد عليها بان تم تجريد المسيحيين بدون اي رحمة او شفقة من كافة ما يملكون وما صنعوه كل سنين حياتهم وتم تهجيرهم وسلب بيوتهم واغراضهم وحريتهم .
    عندما كنا نقول بان المسيحيين هم الاكثر تضررا بالدول العربية لقد تم تهجيرهم وقتلهم كنتم تثورون وتقولون نحن المسلمين ايضا تضررنا وتم قتلنا ولكن انظروا من منكم تم معاملته بهذه الوحشية وتم تهجيره مشيا على الاقدام من الموصل الى دهوك واربيل ومن معه من الاطفال ومن كبار السن .
    رحمتك ربي بنا اكيد ستعوضنا عن كل الذي خسرناه بس المهم هو بقاءنا على ديننا الحق حتى لو قطعوننا قطعا قطعا سنبقى مسيحييين ولنا كل الفخر والاعتزاز بديننا الحق .

  9. اعلموا ان مسلميين العراق معكم قلبا وقالبنا ولا يرضون بهذه الاساء وانتم تعرفوون ذللك…
    وكل ظفر من مسيحيين العراق يساوي عشر رؤوس داعشية…
    نحن معكم واخوتكم، واعلموا انكم اهل دار وصاحبيين حق ومكانتكم فوق العين والراس…
    مايحصل في العراق هو ابتلاء ليس فقط للمسيحيين بل للمسلميين اجمع..
    وشكرا.

  10. مسلمي شيعة تلعفر التابعة للموصل أسوء حالا فليس من الإنصاف الادعاء ان ما يتعرض له المسيحين هو الاسوء ! فمن الشيعة لا يقبلون جزية أو رشوة ! والشيعي لو يحلف للدواعش بالعباس انه مغرم هههههه بابن تيمية وعلى نهجه ما يصدقوه !!!! يقولون أنها تقية ! ولسان حالهم يقول وماذا في ابن تيمية محرم الكيماء المجسم حتى ينحب ؟ ههههه نحنا الدواعش الوهابية السلفية التكفيرية تورطنا فيه والي كان كان .
    لولا فتنة حسنك يا مراقبة نورت لارسلناك لتتشفعي للشيعة عند ابو البراء الداعشي الاعور …. بس ما ينفعك نخاف يخرج بتصريح ناري كالعادة يقول فيه ان حور العين ما صبروا نطلع لهن نزلوا عدنا ؟

  11. قال المسيح له كل المجد قبل اكثر من 2000 عام” «قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِكَيْ لاَ تَعْثُرُوا. 2 سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً ِللهِ. 3 وَسَيَفْعَلُونَ هذَا بِكُمْ لأَنَّهُمْ لَمْ يَعْرِفُوا الآبَ وَلاَ عَرَفُونِي. 4 لكِنِّي قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا حَتَّى إِذَا جَاءَتِ السَّاعَةُ تَذْكُرُونَ أَنِّي أَنَا قُلْتُهُ لَكُمْ.
    ها ان الساعة قد جاءت وها ان اولاد الشيطان يخرجوننا من كنائسنا ويحرقوها ومن بيوتنا فيسلبوها ويدعوننا لدخول دينهم اما القتل او دفع الاموال وبهذا يعتبرون انه يطبقون شرع الله او انهم يقدمون خدمة لشيطانهم وهم يعتبرونه ربهم.
    وبعد ذالك قال له كل المجد 20 اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ سَتَبْكُونَ وَتَنُوحُونَ وَالْعَالَمُ يَفْرَحُ. أَنْتُمْ سَتَحْزَنُونَ، وَلكِنَّ حُزْنَكُمْ يَتَحَوَّلُ إِلَى فَرَحٍ.
    33 قَدْ كَلَّمْتُكُمْ بِهذَا لِيَكُونَ لَكُمْ فِيَّ سَلاَمٌ. فِي الْعَالَمِ سَيَكُونُ لَكُمْ ضِيقٌ، وَلكِنْ ثِقُوا: أَنَا قَدْ غَلَبْتُ الْعَالَمَ».
    نثق بك يا رب انك الوحيد الذي نثق به وأنك ستحول حزننا الى فرح كما نطلب منك يا رب لا تحسب عليهم هذه الخطيءة لأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون! لان الشيطان قد أعمى قلوبهم وبصيرتهم اجعلهم ان يعرفوك انك وحدك ليدخل النور قلوبهم ويعرفون الحق والحق يحررهم!!

  12. may كلماتك تقطع القلب ما الذي جعل العراق اغنى منطقة في العالم بتنوعه العرقي والديني وتعايش الطوائف فيه الى ان جاءت امريكا البربرية وغزته عام 2003 التي فتحت الباب للإرهاب ومنذ ذلك الوقت والعراقيون يعانون اشد المعانات من اولئك الهمج
    الموصل اقدم مكان للأشوريين الذين كانوا سادة الشعوب ..ولكم الحق في التمسك بدينكم الحق فأنتم اصحاب الارض اما الاسلام فهو بريئ مما يفعل اولئك المجرمون المخربون..

  13. يا ماي …. لكل مقام مقام …أي ان ردودي السابقة والتي أكتب فيه أن بعض النصارى في مصر مازلوا يخططون لعودة مصر قبطية ولم ينسوا حلمهم القديم ..كان بسبب الردود المستفزة السابقه …فلا تركزي على ردي ..وتتركي الآخرين
    .
    ولنأخذ مثلا …. ما كتبه المقهور في مشاركته هنا وأحكمي بنفسك …إنه يقول ( وبهذا يعتبرون انه يطبقون شرع الله او انهم يقدمون خدمة لشيطانهم وهم يعتبرونه ربهم.)
    إنه يصف رب المسلمين بالشيطان …فهل هذا مقبول ….
    نفسي أن تأتي برد لأي مسلم يهين فيه الأنجيل أو ربكم اليسوع …ولو مرة واحدة
    .
    تقولي أنتي أن المسحيين هم الأكثر تضررا ( في حين الواقع يقول إن جماعة الإخوان المسلمين هم من تعرضوا الى القتل والحرق والاعتقال وحرق بيوتهم ومقارتهم ..والاستيلاء على اموالهم ومحلاتهم وتجارتهم ) فهل حدث لكم هذا في مصر
    دكاترة ومهندسين واستاذة جامعه لمجرد خروجهم في الشوارع للأعتراض على الانقلاب وطلبا للحرية ..كان القبض عليهم وتعذيبهم في السجون ثم الحكم عليهم بأحكام وصلت للاعدام ..فهل حدث هذا معكم
    أنأغنى أغنياء مصر من النصارى …وتملكون محطات فضائيه مثل اون تي في …. فأين هو التجريد والتهجير والقتل والمعاملة الوحشية …هل رارينا مرة واحدة ان قسيسي أو أي راهب تم القبض عليه والرمي به في سجون …مثل ما يحدث مع إخواننا المسلمين من علماء دين وشيوخ أين العدل …
    …. فإن كان يحدث ذلك في العراق … فالعراق … يحدث فيها كل شئ من قتل ونهب …وتفجيرات …ليست لكم فقط وانما للمسلمين أيضا
    .
    دعوكم من نغمةالاضطهاد ….. فإن الفتنة والفوشى تصيب الجميع
    أما في مصر المسلمة …فالأضطهاد للجماعات الاسلامية فقط
    .
    والله على كل شئ شهيد
    .

  14. والله اذا أمريكا مو عاجبها عمايل داعش الوسخه ،. حاربوهم وطلعوهم من كل مكان وتنحرقو يا حكومه أمريكا انت وداعش في وقت واحد ، اللهم اهلك الظالمين بال ظالمين

  15. شكراً يا اخي مصطفى لشعورك الجميل بالتاكيد مايحصل لنا لا ترضاها حتى الشياطين و تحني روٰوسها خجلا ، الا اننا نثق بكلام السيد المسيح له المجد حين قال ، سيكون لكم ضيق ولكن ثقو اني انا قد غلبت العالم

  16. الأمير سراج وهاج في يوليو 20, 2014 6:39 م رد
    “..هم يعطون صورة سيئة عن المسلمين وليس عن الاسلام …فالاسلام برئ منهم ) ”
    هنا قد برات الاسلام وتعاليم الاسلام من اعمال داعش
    والآن تقول الأمير سراج وهاج في يوليو 20, 2014 7:54 م رد
    ولنأخذ مثلا …. ما كتبه المقهور في مشاركته هنا وأحكمي بنفسك …إنه يقول ( وبهذا يعتبرون انه يطبقون شرع الله او انهم يقدمون خدمة لشيطانهم وهم يعتبرونه ربهم.)
    إنه يصف رب المسلمين بالشيطان …فهل هذا مقبول ….
    وهنا تعتبر رب اعضاء الدولة الاسلامية هو الله الذي انتم تعبدونه
    السؤال هنا هل تعتبر الذي تقوم به داعش حكم الله ؟ اذا كنت لا تعبير ما تقوم به داعش حكم الله فلماذا انت مستاء واذا كنت تعتبر ما تقوم به داعش حكم الله فهل يقبل الله ان يؤمنوا به بالإكراه والترهيب؟؟ ولماذا تعتبر ما أقوله تهجم؟؟

    كما قلت” نفسي أن تأتي برد لأي مسلم يهين فيه الأنجيل أو ربكم اليسوع …ولو مرة واحدة
    انا لن انزل فيديوهات شيوخ الاسلام وتهجمهم على الكتاب المقدس وعلى المسيحين ولكن سأنقل ما انت كتبته ،من فمك ادينك الم تقل انت هذا؟

    الأمير سراج وهاج في يوليو 7, 2014 8:14 م رد
    “النصارى ليس عندهم حساب وميزان مثل المسلمين
    الأبن يسوع قد فدى البشر على صليبه (كما يؤمن النصارى ) وبدماءه أخفت عن الرب خطايا البشر فلم يعد يراها …. فقط آمن باليسوع وتعمد و آمن بالصليب ….تدخل الفردوس
    فقط عليك الأعتراف للقسيس أو لأبونا في كنيسة الاعتراف …,بالسلطة المخوله له من الرب سوف يمسح خطاياك …مهما فعلت من خطايا وذنوب وفواحش ….فالأب أو الكاهن أو القسيس ..يمنحك الغفران الابدي ….”

    من اين تعرف انه ليس لنا حساب وميزان وهل قراءة الكتاب المقدس لتهين ما نحن نعتقده؟ مع العلم ناقشتك بهذا الخصوص وأثبت لك عكس قولك وانت من طلبت التوقف عن المناقشة عندما قلت:

    الأمير سراج وهاج في مايو 21, 2014 5:43 م رد
    يا …أخي ..يا أبن أدم وحواء
    فلنترك الجدال ..العقيم ….ولو ظللنا لمائة عام نتحاور ….فلا أمل ولا رجاء

    وانا احترمت طلبك وكان لك ما ارته!!

  17. يا كاهر … أنت أعلم مني بدينكم فقط أكتب لي …لماذا قدم الرب أبنه ليصلب
    .
    ثم أذكر لي الآيات من الأناجيل الاربعة ( متى ولوقا يوحنا ومرقص ) التي تثبت أنه هناك حساب ومبزان للنصارى … مثل المسلمين ( فمن ثقلت موازينه فهو في عيشة راضيه * ومن خفت موازينه فأمه هاويه* وما أدراك ما هي نار حاميه ) اكثر من مائة آية تثبت لنا حساب الله لنا عن اعمالنا …فمن يعمل مثقال ذرة خير يره * ومن يعمل مثقال ذرة شر يره )
    .
    هذا ليس جدل ….وخلاف
    وإنما …إنسان …. يريد أن يعرف ويتعرف عن كيفية تقييم الرب لعبده في الانجيل
    ولماذا قدم الاب أبنه كخروف أو حمل ليكون فداء

  18. كالعادة سراج وهاج حرف الموضوع للدين
    وراح يشتد الوطيس وتبدا حرب البسوس
    والانبياء تنسب بسببك والكتب المقدسة تهان بسببك
    احترم نفسك وخلاص — ولا تتمادا بالمسبات
    الناس تعبانة وقلقة وغضبانة من تصرف دواعشك الارهابيين

  19. الأمير سراج وهاج في يوليو 20, 2014 9:03 م
    ولماذا قدم الاب أبنه كخروف أو حمل ليكون فداء
    انتقم الله منك يا ارهابي — انت عينة من الاخوان المجرمين السافلين
    كلب مسعور اجرب

  20. لديكم سلاحكم . ولدينا صليبنا
    انتم تقتلوننا . ونحن نصلي لكم
    ان كان الله معنا فمن علينا ؟ يا ابتاه اغفر لهم لانهم لايدرون ماذا يفعلون …
    . طوبى لكم يا مسيحين الموصل و الشرق الأوسط
    الله ينتقم من الي كان السبب تمضون ويبقى الفاسدون…

  21. الى من يقول انه لايوجد حساب للنصارى ويكرر هدا الكلام مما يدل على جهله وحقده الاعمى والدفين ……. إن المسيحية المتمثلة في تعاليم السيد المسيح متشددة للغاية ولا تتساهل أبداً مع الخطية وتضع قيوداً أخلاقية على أتباعها غير موجودة في أي دين آخر، قيوداً تصل إلى تجريم الإنسان وإلقائه في جهنم توجد دينونة وحساب,, وليس أي حساب,, بل حسابٍ عسيرٍ، ولا تهاون، ليس حساب على ارتكاب الشرور فقط، بل حسابٌ عسيرٌ لمجرد الكلام الباطل،

  22. يا ميس ..لا أعلم لماذا غضبتي
    أنني قلت علىالأبن أنه الخروف الحمل الذي قدم الى الرب قربان ليفدي خطايا البشر
    لماذا تغضبي أنتم من أطلقت عليه هذا اللقب وتنشدون وترتلون به

    وهذا يعني أن لفظ الخروف ليس معيب ..

  23. اخ سراج انت إنسان مهذب جداً جداً و على فكرة أنا عراقي و متبري من كلام المخلوقة ميس و من على شاكلتها… ميس وحدة حقو دة و بس تريد تكبر الموضوع باي ثمن….

  24. فيقول السيد المسيح:أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَاباً يَوْمَ الدِّينِ, .فَإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ أَوْ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الحَيَاةَ أَعْرَجَ أَوْ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي النَّارِ الأَبَدِيَّةِ وَلَكَ يَدَانِ أَوْ رِجْلَانِ. وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الحَيَاةَ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي جَهَنَّمَ النَّارِ وَلَكَ عَيْنَانِ , …..وأما عن يوم الحساب الرهيب، فيقول السيد المسيح:

    هكَذَا يَكُونُ فِي انْقِضَاءِ العَالَمِ: يَخْرُجُ المَلَائِكَةُ وَيُفْرِزُونَ الأَشْرَارَ مِنْ بَيْنِ الأَبْرَارِ، وَيَطْرَحُونَهُمْ فِي أَتُونِ النَّارِ. هُنَاكَ يَكُونُ البُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ , .ويقول أيضاً:

    تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَسْمَعُ جَمِيعُ الذِينَ فِي القُبُورِ صَوْتَهُ، فَيَخْرُجُ الذِينَ فَعَلُوا الصَّالِحَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الحَيَاةِ وَا لَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ إِلَى قِيَامَةِ الدَّيْنُونَةِ ,

    ويقول كذلك:وَهَا أَنَا آتِي سَرِيعاً وَأُجْرَتِي مَعِي لِأُجَازِيَ كُلَّ وَاحِدٍ كَمَا يَكُونُ عَمَلُهُ,

    إِنْ لَمْ تَتُوبُوا فَجَمِيعُكُمْ كَذلِكَ تَهْلِكُونَ, .ويصف حالة الأشرار في جهنم جزاءاً عن شرورهم:

    وَيَصْعَدُ دُخَانُ عَذَابِهِمْ إِلَى أَبَدِ الآبِدِينَ. وَلَا تَكُونُ رَاحَةٌ نَهَاراً وَلَيْلاً , ……………

  25. ويحذر الإنجيل بعدم التراخي في التوبة لينجو المسيحي من يوم الغضب المشهود: .أَمْ تَسْتَهِينُ بِغِنَى لُطْفِهِ وَإِمْهَالِهِ وَطُولِ أَنَاتِهِ، غَيْرَ عَالِمٍ أَنَّ لُطْفَ اللّهِ إِنَّمَا يَقْتَادُكَ إِلَى التَّوْبَةِ؟ وَلكِنَّكَ مِنْ أَجْلِ قَسَاوَتِكَ وَقَلْبِكَ غَيْرِ التَّائِبِ، تَذْخَرُ لِنَفْسِكَ غَضَباً فِي يَوْمِ الغَضَبِ وَاسْتِعْلَانِ دَيْنُونَةِ اللّهِ العَادِلَةِ، الذَّي سَيُجَازِي كُلَّ وَاحِدٍ حَسَبَ أَعْمَالِهِ,

    وَإِنَّمَا نِهَايَةُ كُلِّ شَيْءٍ قَدِ اقْتَرَبَتْ، فَتَعَقَّلُوا وَاصْحُوا لِلصَّلَوَاتِ,

  26. مرحبا القاهر ..
    سلام المسيح لك ..
    شلونك يارب تكون بالف خير
    سراج يقارن حال المسيحيين العراقيين واضطهادهم بحال الاخوان المسلمين واضطهادهم بمصر .
    ياسراج كلامك غير موزون ابدا وليس هناك وجه مقارنة لان المسيحيين مجردين من اي سلاح ولم ولن يكون لهم اي اذى على اي انسان مهما كان دينه او عرقه بالعكس نحن ناس متسامحين محبين لم ولن نؤذي اي انسان ليس لاننا ضعفاء ولكن لان ديننا امرنا بذلك .. اما الاخوان بمصر فقد قتلوا اخوانهم المصريين وحرقوا البلاد وهاجموا كل من ليس معهم ولكن هذا الشيئ مستحيل يفعلها المسيحي العراقي باخيه العراقي المسلم او الصابئي وحتى لو كان يزيدي الذي يعبد الشيطان .
    الاخوان خربوا البلد لكن المسيحيين بنوا وعمروا البلد ..
    ومرة ثانية اقولها لك لاتضع وجه مقارنة بيننا وبين الاخوان ابدا لان ليس هناك ابدا وجه مقارنة بين الاثنين .
    ولا تقول بان كلامك جاء للرد على استفزازات بعض المعلقين حول بعض النصارى في مصر مازلوا يخططون لعودة مصر قبطية ولم ينسوا حلمهم القديم ..
    ابدا .. ولا اي مسيحي كان له تعليق على هذا الموضوع ولكن انت كنت دائما بكل موضوع تدخل الدين المسيحي والاقباط في مشاكل مصر وكانما كانوا الاقباط هم مصدر كل المشاكل والبلاوي بمصر وانا رديت عليك بهذا الموضوع وقلت لك وكانما الاقباط شماعة تعلق عليها كل مشاكل مصر .

  27. إن المسيحية لا تقدم إغراءات لأتباعها بحوريات ، ولا بأنهار الخمر، ولا بإعطاء المسيحي قوة مائة رجل لمضاجعة الحور وفضّ بكارة العذارى،

  28. ويقول السيد المسيح لأتباعه:

    ا جْتَهِدُوا أَنْ تَدْخُلُوا مِنَ البَابِ الضَّيِّقِ ,

    هل تعلم ما هو الباب الضيق؟ باب الفضيلة والعفة وجهاد النفس وحرمانها من المذات والشهوات، باب الصبر على احتمال مضايقات واضطهادات الأعداء وعدم مقاومتهم بل بالحري محبتهم والإحسان إليهم،

  29. والله لا أدري ولا أعلم لماذا هذا الهجوم علي
    قرأت رددوي مرة أخرى حتى أتبين مالذي قلته حتى اقابل بهذا الهجوم
    الكلام والحوار بيني وبين الكاهر …ولم أسئ لأحد
    .
    المهم …. يا سلين ما كتبتيه ليس من الاناجيل الأربعه ( كتابكم العهد الجديد )
    أكتبي رقم الآيه واسم الأنجيل ..هل هو انجيل لوقا أم مرقص أم متى أم يوحنا
    .
    بالنسبة لندى …كيف علمتي أني طبيب حيوانات ….هل قمت يوماً بالكشف عليكي
    وسوف يكون ردك بالطبع لا …وأنتي صادقة فأنا لا أكشف إلا على بشر وبني أدميين فقط ,
    .

  30. شكرا لك ايتها الاخت الكريمة وجزاك الله خيرا على كلماتك اللطيفة

  31. سبحان الله ما أشطركم في العويل ووالبكاء والتظلم .. وأنتم آخر من يحق له التحدث عن الظلم والتهجير والقتل … فتاريخكم كله دماء وقتل وابادة وتهجير ..
    قتلتم من المسلمين على مر التاريخ ما لا يُحصى ..حتى ان الشوارع سالت بدماء المسلمين الذين قُتلوا بسيوفكم .. ولا تزالون تقتلون فيهم وتسعون لابادتهم .. والآن تبكون على أن طائفة منبوذة من المسلمين أنفسهم أخذت منكم الجزية !!!!
    تاريخكم كله بطش وقهر للشعوب .. وترفعون الصليب وتقتلون .. ترفعون الصليب وتهجّرون ..
    لم نسمع عنكم عدلاً مع شعوب امتلكتم رقابها .. لم نقرأ في سيرتكم رحمة مع شعوب خضعت لكم ..
    اليهود يقتلون أطفالنا اليوم وانتم وبكل تأكيد أقولها فرحون وشامتون .. والشيعه وأتباعهم يقتلوننا في العراق وسوريا وأنتم مؤيدون وتقفون في صف القتلة .. والمسلمون يبادون في أفريقيا الوسطى على أيديكم ياااااااااااا أرباب القتل …

  32. الى الاخوة والاخوات المسيحيين
    المسلمون والمسيحيون المتدينون كلهم اخوة ربنا واحد ويسوع المسيح يقدره ويبجله الجميع كلكم تؤمنون بالبعث وبيوم الدينونة والحساب عن الخطايا
    المشكله في الارهابيين داعش واخواتها وعلى الجميع حمل السلاح لاستئصالها من الارض الطيبة العراق وسوريا حتى يعيش الكل في امن وامان وتتحرر الكنائس والمساجد من اولئك الارجاس الهمجيون

  33. يا سيلين … أنا قلت آيات من الاناجيل الاربعة كتابكم المقدس
    وليس أقوال المسيح أو رسائله الى المقوقس …أو الرسول بطرس …فهذه ليست الانجيل
    .
    انتي تعلمين أنالأناجيل الاربعة كتبت بعد صلب المسيح ( كما تزعمون ) بمئات السنين
    .
    ولن أقول أنها محرفه لأنها لم تكتب اثناء حياة المسيح ووجوده ( حتى لا تغضبون )
    وأنما الرسائل فالأمر يختلف ….

  34. يا سلين ما كتبتيه ليس من الاناجيل الأربعه ( كتابكم العهد الجديد ) . ..صحيح هالكلام من تاليفي او يمكن مسروق من كتابك ..رح تضل تلف وتدور وصدقني لن تصل الى نتيجة .إِنَّ كُلَّ كَلِمَةٍ بَطَّالَةٍ يَتَكَلَّمُ بِهَا النَّاسُ سَوْفَ يُعْطُونَ عَنْهَا حِسَاباً يَوْمَ الدِّينِ,

    ويقول المسيح أيضاً:

    فَإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ أَوْ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الحَيَاةَ أَعْرَجَ أَوْ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي النَّارِ الأَبَدِيَّةِ وَلَكَ يَدَانِ أَوْ رِجْلَانِ. وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الحَيَاةَ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي جَهَنَّمَ النَّارِ وَلَكَ عَيْنَانِ , ..انجيل متى اصحاح 12 . يَخْرُجُ المَلَائِكَةُ وَيُفْرِزُونَ الأَشْرَارَ مِنْ بَيْنِ الأَبْرَارِ، وَيَطْرَحُونَهُمْ فِي أَتُونِ النَّارِ. هُنَاكَ يَكُونُ البُكَاءُ وَصَرِيرُ الأَسْنَانِ انجيل متى اصحاح 13

  35. مامون ..
    وانشاءالله يجي يوم وتقتل على ايدي انا حتى نرتاح منك ومن سفاهتك ..
    ربي انصر بشار الاسد حتى يكون مصيرك مثل مصير داعش .
    موت بغيضك وحقدك علينا ..
    راح يجي وتسحسلك الكلاب لانك خائن لبلدك ولرئيسك .. انا متأكدة لو وقعنا بايدك نحن المسيحيين لكنت اكثر اجراما علينا من داعش .

  36. بكل تواضع اقول “انا ارتفع بان ارد على هذا المستوى الهابط من المناقشة ”
    والرب يحفظك والعاءلة!!

  37. يا سيلين … أنا قلت آيات من الاناجيل الاربعة كتابكم المقدس
    وليس أقوال المسيح …فهذه ليست الانجيل .وماهو الانجيل هل تعرف ماهو الانجيل وماهو الاساس المسيحي لو كنت تعرف لما كتبت هالكلام يلي اثبت ان معرفتك بالدين المسيحي ليس صفر بل تحت الصفر

  38. سألتك سؤال ومع الأسف لم ترد عليه!! بأعتقادي كنت ستكتب الاسم الذي في بالي بالك ولكن لفيت ودرت ولم تقل اسم الذي يمثل الاسلام اليوم سأسألك السؤال نفسه أعطني اسم شخص يمثل الاسلام؟؟؟ لنبدء به حكمنا على داعش.
    السؤال لمرة الرابعة او الخامسة من يمثل الاسلام؟؟

  39. لا أتأثر بهاته الاخبار لأن مسيحيّي الشرق متعصبين (إلا القليل) يكنون لنا حقدا و كرها و تعليقاتهم ب نورت خير دليل .. ثم لنكن واقعيين رغم أنهم يعيشون بيننا .. هم بعيدون كل البعد عنّا ولا يوجد علاقة او تقارب (عدى في مجال العفن) اذن ..
    يطلقون علينا المسيحيات العفنات ل إنحلال أخلاق المجتمع (هيفا و … قلّة مقارنة بالمسيحيات, حتى بالجرأة المسيحيات أسوأ)

    الغرب خطط ل الربيع العبري .. لتأتي بعده حكومات او جماعات(متأسلمة) و يشوهو الدين خصوصا يريدون تخويف الناس من الخلافة .. وهذا ما تفعله داعش

  40. مامون ..
    وانشاءالله يجي يوم وتقتل على ايدي انا حتى نرتاح منك ومن سفاهتك ..
    ربي انصر بشار الاسد حتى يكون مصيرك مثل مصير داعش .
    ————————————————————
    كل هذه السفا هة والاجرا م وانت انثى !!!!!! ما او قحك الرب ينتقم منك ومن من تحبين تدعين لسفا حنا اين كان كل هذا الكر ه الاسود الذي ملأ قلبك تخفينه !!!!؟؟؟؟؟ اتمنى لك كل ما دعوتيه أيضا على اخونا مأمون امين امين

  41. الإخوان المسلمين هم من يمثلون الإسلام ويعطوا الصورة الصحيحة عن المسلم الحق
    .
    لاتصدقوا كل ما يقال عنه …:لها اكاذيب
    فلميقتلوا أو يحرقوا أو يفجروا أي شئ …كلها اكاذيب حكومة الأنقلاب حتى تمنع التعاطف ومحبة الناس لها ….
    حتى الأن لم نسمع عن أسم واحد هو من قتل الجنود السابقين عند الحدود في رمضان السابق أو أمس أين هي الاسماء ولماذا لم تعلنها الحكومة والمخابرات
    هم يكتفون فقط بإنها جماعات أرهابيه ….ويلصقونها بالإخوان
    يتركون القضايا مفتوحة حتى يلصقوها بمن يحبوا ووقت ما يشاءو أنه فعل المخابرات
    .
    كلنا نعلم أن مصر تحت الاحتلال الجيشوي تديرها المخابرات بقيادة الخسيسي

    .
    أسأل اي أحد له أصدقاء من الإخوان وأسأل عن اخلاقهم
    وأنت تعلم …لماذا يكره المنافقين الإخوان المسلمين

  42. ليه كده يا نورت
    لماذا حذفتي ردي للأخت الرائعه ماي
    .
    كنت أتمنى ان تقرأه …… حتى لاتظن أني خفت منها وسكت
    .
    انا متأكد أنها كانت سوف تصاب بصدمه عصبيه من ردي الذي تم حذفه
    أو تصاب بشلل أطفال واسهال
    انما ربنا يسامحك يانورت
    انا كنت مؤدب في ردي ولم اغلط فيها
    .

  43. السؤال الذي يجب أن يُطرح هل داعش تمثّل الاسلام أم لا ؟؟
    في التاريخ الاسلامي ظهرت جماعه شبيهه بداعش هم ” الخوارج ” .. وهؤلاء كانوا يعلمون السيف في المسلمين قبل غيرهم كما تفعل داعش اليوم .. وكانوا يقولون عن أنفسهم أنهم مسلمون ويحكّمون الشرع في أفعالهم … فهل كانوا يمثلون الاسلام ؟ ..
    لم يكن الخوارج يمثلون الاسلام ولذلك قاتلهم علي رضي الله عنه وقاتلهم المسلمون مثلما يُقاتل المسلمون داعش اليوم .. وكانوا منبوذين من المسلمين مثلما هي داعش اليوم بين المسلمين ..
    فكيف يمكن أن نقول أن داعش تمثّل الاسلام والمسلمون أغلبهم يرفضونها ويرفضون وجودها ويرفضون أفكارها ؟!! من يمثل الاسلام عليه أن يكون مقبولا عند المسلمين ..
    وبمنطقكم أنا سأعتبر أن جماعة شهود يهوه هي التي تمثل النصرانية .. فهم يقولون أن بقية النصارى لا يطبقون الكتاب المقدس وأنهم حرفوه .. فهل يمكن أن نعتبر أن شهود يهوه يمثلون النصرانية ؟
    وسأعتبر أن ” الانجيليين ” المتطرفين هم كذلك من يمثّل النصرانية .. فأفكارهم كلها مأخوذة من الكتاب المقدس نفسه الذي تؤمنون به ..

  44. خير من مثّل الاسلام و تعاليمه هو سيّد الخلق صلى الله عليه و سلّم
    كان قرآنا يمشي على الأرض
    طبعا و بعده آل بيته و صحابته الأخيار الأولين ف السلف الصالح .. رضي الله عنهم جميعا و أرضاهم
    أما المسلمين اليوم فللأسف الشديد قد ابتعدنا كثيرا عن تعاليم ديننا الحنيف لهذ تكالبت علينا الأمم

  45. صم عم بكم فهم لا يفقهون !! انتم اما فعلا لا تفهمون او لا تريدون ان تفهموا !!!! الدين الذي نعرفه نحن دين الاسلام وهو الدين الذي عند الله تعالى ونحن لا نحقد عليكم ولا نكرهكم الا عندما نرى اقوالكم هنا وما تتفوهون به من العفة والطهارة والصبر على الاساءة التي اشارت له سيلين اي الباب الضيق وهو واضح هنا وضوحا جليا وخصوصا ما تفوهت به مي مع اخي مأمون ( لها تعليق محجوز)
    صدقوني انتم بما تفعلونه تشوهون د ينكم اكثر قلناها لكم مرارا وتكرارا نحن لا نكرهكم ومن يتعد ى عليكم ليس منا فاحترموا ر بكم !!!! قليلا وكفوا عن الاهانات واتبعوا تعاليمه !!!!!!!!!!!!!! طوبى لكم !!!!!!!!!!

  46. نعم صدقت يا امير سراج وهاج
    الاخوان المسلمون كانوا درع المصريين والاسلام ضد الطغاة والزنادقة
    هي جماعة منظمة لو بقوا الآن كما كانوا لما تجرأ احدهم على التنكيل بالفلسطينيين او بتوابث الامة والمقدسات الدينية او باستغفال واستحمار الشعب كانوا يمثلون المعارضة القوية والجماعة التي يحسب لها الف حساب خصوصا بعد قتل الخائن السادات.

  47. أرجو رجاء حار من الجميع الكف عن المناقشات العقيمة لن تنفع هم فخورون بدينهم دعوهم قد بدت البغضاء من افواههم لابد ان الله سينزل حكمه بهم وبنا !! لا يشتمونا ولا نشتمهم هم احرار فيما يعتقدونه ويرونه لا فائدة من التجريح اكثر من هذا يرحمكم الله !!!!!!!!!!!!!

  48. أشكرك كثيرا …يا أخي …. على ردك الطيب الذي اسعدني
    والحمد لله أنه يوجد من يتكلم ويشهد بالحق …..

    أسف لم أأقرأ ردك إلا عند مراجعتي لما كتبت حتى أتبين لماذا يغضب هؤلاء ..
    .
    مع تقديري وشكري لكم ….حفظكم الله من كل شر ودمتم بكل الخيروالمحبة

  49. ردي السابق كان لأحد الإخوة المحترمين أسمه ( أخ (

    .
    وأشكر ايضا الأخ احمد مدني على رده الطيب …وتأيدك لما كتبته
    جزاك الله خيرا
    .
    ولعلمك يا أخي احمد ..,الله أنا لست من الإخوان المسلمين …لإنني لم أصل الى رقي مستواهم واخلاقهم وايمانهم القوي بالله …وأتمنى أن أكون واحد منهم

    وأنا أفديهم بروحي وبدمي لعل الله يرضى عني

    شكر وحفظك الله دائما والجميع هنا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *