واشنطن بوست – تابعت الصحيفة الأوضاع في مدينة الفلوجة التي يسيطر عليها مسلحون سنة منذ أسابيع، ونقلت عن قيادات قبلية عراقية في الأردن قولها إن ما يجري هو حرب مفتوحة، كما نقلت عن مسؤول أمني عراقي قوله إن القبائل منقسمة بين الولاء للجماعات المسلحة والولاء للحكومة.

وبحسب الصحيفة، فإن السلطات العراقية ترى وجود مبالغات كثيرة في القدرات العسكرية للمسلحين المعارضين لها، ولكنها تقر بقدراتهم المتقدمة، ونقلت عن ضابط عراقي قوله إن المسلحين “تطورا بنسبة مائة في المائة” على صعيد العمليات والنشاط.iraq

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. أرجو عدم فهمي بشكل سلبي وعدم الحكم علي من منطلق “حمية قبلية و عشائرية وغيرها”… ولكن أثبتت التجارب أن شعوب الشرق الأوسط غالبا ما تفشل في إدارة الثورات لصالحها… وغالبا ما تغرق في مستنقع الدم و الصراعات المسلحة و الإنشقاقات العدائية.. وذلك لعدم تفهمها لمبادئ الثورة.. حيث عوض أن يثور الشعب ضد الحاكم الظالم المستبد ..مطالبين بظروف عيش أفضل.. تنخر عزيمته آفة إسمها الطائفية.. وبما أن شعوبكم ليس لها وعي كاف بضرورة تحييد المشايخ و الطائفية عن صراعاتكم ضد الإستبداد و الظلم والقمع… فمن الأفضل – وهذا رأيي – أن تكتفو بما لديكم من محاسن و إيجابيات.. حتى لا تفقدوها ويتحول صراعكم من مطالبة بتحسين الظروف المعيشية.. إلى صراع من أجل البقاء و الإنتقام..

  2. tunisienneabd
    كلامك 100% صح لكن : “لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي”
    للثورة بروتوكول وليس سلاح بيد همجية عمياء تحركها النزعة القبلية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *