أدان مركز سواسية لحقوق الإنسان ومناهضة التمييز ممارسات النظام السوري للعنصرية والبلطجة ضد الشعب، وضد أبناء الجاليات العربية الموجودة فوق الأراضي السورية، وعلى رأسها الجالية المصرية التى تم اختطاف أحد أفرادها ويدعي “أحمد عوض عبد الرازق” وتعذيبه داخل أحد أقسام الشرطة، ورفض الاستجابة لنداءات والده الذي أكد عدم مشاركة نجله في المظاهرات السورية.

وأضاف المركز في بيان له أن ما يحدث في سوريا اليوم لا يخالف الأعراف والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحسب، بل ويخالف كذلك الأخلاق والشرائع السماوية، التى تحظر تعريض حياة البشر للخطر، وعلى رأسها الشريعة الإسلامية التى تجعل حرمة دم المسلم أعظم عند الله من حرمة بيته الحرام.
وأكد أن الشعب السورى يتعرض لحرب إبادة جماعية على يد الجيش السوري والشبًيحة التابعين له، إذ يقوم الجيش باستخدام كثيف للدبابات والآليات الثقيلة والمدفعية في مطاردة المنشقين عنه، وتعريض حياة المدنيين للخطر الشديد، وقتل العشرات منهم كل يوم دون مراعاة لحقوق أو حريات الشعب السوري.
وأضاف أن النظام السورى وضع مصلحته في كفة ومصلحة ومستقبل الشعب السورى في الكفة الأخرى، مما جعله يترك اللجام للجيش السورى الطائفي ليعيث في البلاد فساداً، فيهلك الحرث والنسل، دون أدني مراعاة لعقائد أو شرائع أو مواثيق دولية.
وأشار “سواسية” إلى أن النظام السوري يقود البلاد بممارساته المستفزة تجاه المدنيين العزل الساعين للتغيير السلمي إلى حرب أهلية، غير عابئ بالأضرار الجسيمة المترتبة على غطرسته ورفضه الحوار البناء، وإتاحة الفرصة الكاملة للشعب السوري لاختيار النظام الذي يناسبه في إطار ديمقراطي سليم.
وحذر النظام السوري من مغبة استمرار تلك الممارسات، مؤكدا أن أخطارها لن تقتصر على الشعب السورى الذي يصر على التغيير، وإنما قد تمتد إلى بقية الشعوب العربية التى لاتزال تناضل من أجل التغيير والإصلاح.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. أن النظام السوري يقود البلاد بممارساته المستفزة تجاه المدنيين العزل الساعين للتغيير السلمي إلى حرب أهلية، غير عابئ بالأضرار الجسيمة المترتبة على غطرسته ورفضه الحوار البناء، وإتاحة الفرصة الكاملة للشعب السوري لاختيار النظام الذي يناسبه في إطار ديمقراطي سليم. 🙂

  2. القذافى فى اول حوار ليه شتم المصريين والتوانسه وان المصريين والتوانسه بيدوا لليبيين حبوب هلوسه…
    والجيش السورى والامن يعذبوا مصرى
    والشبيحه الاسديين ع النت بيشتموا الثورة المصريه وقال ايه من صنع اسرائيل !!!
    اصل احنا اللى فتحنا عين البشر وعلمناهم ازاى يقولوا (الشعب يريد اسقاط النظام)
    فشئ طبيعى نكون مستهدفين..

  3. انا بتكلم بصفة الجمع يا كاتى احنا والتوانسه يعنى
    هما لو كانوا لقيوا واحد تونسى كمان كانوا ضربوه

  4. عرفة يا شري اكثر واحد لو مسك تونسي او مصري كان قطعو
    كان القدافي كان بخر بدمهم
    ازيك يا اخلى دكتورة على نورت طمنيني عليكي واخبار حملك ايه تمام ان شاء الله

  5. انا لاباس الحمد لله
    يا عيني على اللهجو الجزائرية يا شري خلاص ما دمتي صرتي تتكلمي مصري انا عزماك تجي عندي في الاجازة وحياة ربنا بكلمك جد مش عزومة مركبية حتلاقي احسن معملة عين فراش وعين غطى لاحلى شري

  6. عين فراش وعين غطى؟؟!!! طاب تيجى عندنا بقى وناكلها فى العين السخنه هههههههههههههههههه
    يلا سلام دلوقتى وحدخل كمان شويه
    باى باى يا قمر

  7. حبيبتي يا حياتي انت تشرفيني وحياة ربنا ومن قلبي دا يبقى يوم المنى
    على فكرة بيتي موقوعو يجنن وعرفة اكثر حاجة حلوة فيه انو موجود جنب مطاعم ومشاوي تحفة غداكي وعشاكي كلو ماشاوي ههههههههههههه

  8. ليس بغريب على تلك الزمره الفاسده المفسده في الأرض لكن ما نقول ألا حسبنا الله ونعم الوكيل لنا المولى ولا مولى لهم لنا دين وهم لهم دين

  9. ■rola في تشرين أول 3rd, 2011 | الشعب العربي وين الله ينصركم ياشعب سوريا
    rola
    asdek tquli alhukam ala3rab fein sah
    ana bqul lek wein homa tlaqihom ma3 alreqasat wa almughaniyat bi yitmata3u
    la3nat Allah a3leihom

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *