شنت طائرات المالكي غارات جوية عنيفة على مواقع المسلحين في الموصل وتكريت ما تسبب بسقوط عشرات القتلى. في هذه الأثناء أعلنت موسكو عن تسليم الدفعة الأولى من طائرات سوخوي المستعملة لحكومة المالكي في صفقة سابقة أحيطت بتهم فساد كبيرة.
وتستطيع طائرات السوخوي حمل قذائف جو-جو، وجو- أرض لقصف مواقع الثوار.
ولكن رائحة الفساد سرعان ما ظهرت في هذه الصفقة، فهذه الطائرات متهالكة وعمرها طويل وهي من جيل قديم من طائرات السوخوي، وتحتاج إلى صيانة دائمة وزيادة عن الطائرات الجديدة، كما تحتاج إلى قطع غيار مكلفة بسبب التوقف عن إنتاجها.
وقد وصلت هذه الطائرات إلى بغداد بعد أسبوعين من الضربات القاسية التي تلقتها قوات المالكي على يد الثوار العراقيين، وفي وقت تحاول فيه إعادة الاعتبار لموقعها بقيامها بهجوم كبير على منطقة تكريت مدعم بالمروحيات والدبابات في محاولة لإسقاطها، قبل الدخول في أي مفاوضات لتشكيل حكومة جديدة.
يشار إلى أن طائرات سوخوي SU-25 مضى عليها 30 عاماً في الخدمة العسكرية وكانت جزءا من سلاح الجو العراقي بنظام صدام حسين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هدا التقرير يحاول بطريقة متخفيه .. التقليل من شئن الجيش العراقي .. علما ان الجيش العراقي والقائد اللواء ابو الوليد بانسحابه التكتيكي من يومين قتل من داعش ( ٧٠٠ ) ارهابي وبامكانكم مشاهدة صورهم .. كدالك طائرات ابابيل الايرانيه تواصلنا بالمعلومات والاستطلاعات كما وصلتنا الطائات الروسية سيخوي ..
    ان تطوع اكثر من ثلاث مليون مجاهد من الشيعة .. صدم العالم بجاهزيتهم ليكون العراق حمام من الدماء سعداء بها ..
    ..
    وصباح الخير الى ..
    ام محمد .. عليى .. وخالتي جيان .. وابو ناشيء .. وهنا .. السما الزرقاء .. والجميع ..
    والى نورت و لجميع اعضاء نورت رمضان كريم .. بالسلام ..
    ..

  2. وعليكم السلام كريم رمضان كريم على الكل سنه وشيعه وحكومه جديدة من غير المالكي تقدم خدمات لكل العراق : ثورة ثوار أفغان شيشان جبران ال سعود مغاربه توانسه سوريين تهديم جوامع كنائس اعدامات أمة الجوامع من أبناء السنه الشرفاء ومازالت ثورة يا عديم الضمير وناقص الانسانية الا لعنت الله عليك حسبنا الله ونعمه الوكيل

  3. هههههههههههههههههههههه
    رمضان كريم أخوية ادم ….. أمبون بان عليك الجوع هنهههههههههههههههههه لانه لأول مره اشوفك عصبي …
    سبحانه وتعالى ما ينسن عبده ولبيوت الله حرمه فاكد هو من يحميها ..
    يمهل ولا يهمل .. فثق بالله ..
    فلا انزعج من الصحافة المغرضه ..
    أخوي ادم .. الصحفي متعب ماديا بشكل عام وفي أي مكان والفرص الوحيد بحياته مثل هذي فممكن ان يجمع اله مبلغ والا ثق بالله الراتب تعبا ن مع احترامي للصحفيين ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *