فرانس برس- اغتال مسلحون مجهولون النائب في مجلس الشعب السوري، وريس اليونس، بإطلاق الرصاص على سيارته في محافظة حماة، حسب ما أفاد مصدر في مجلس الشعب اليوم الأربعاء.

https://www.youtube.com/watch?v=MqdKvym_5CU

وأوضح المصدر أن “مجموعة مسلحة أطلقت النار على سيارة النائب وريس اليونس فياض التي كانت تقله على طريق حماة السلمية حوالي الساعة التاسعة (بالتوقيت المحلي) من مساء الثلاثاء، ما أدى إلى مقتله على الفور”.

واليونس نائب مستقل عن محافظة طرطوس التي تعتبر أحد أبرز تجمعات الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن في اتصال هاتفي من بيروت، إن اليونس كان قائد مجموعة في قوات “الدفاع الوطني” التي تقاتل إلى جانب قوات النظام في حماة.

وقتل عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري أو أقرباؤهم منذ بدء النزاع في سوريا منتصف مارس 2011.

وشهدت سوريا بعد عام من اندلاع الاحتجاجات ضد النظام انتخابات تشريعية “تعددية” في مايو 2012 للمرة الأولى منذ خمسة عقود، بحسب تصنيف السلطات، انتهت بوصول أكثرية من حزب البعث إلى المجلس، ووصفتها المعارضة ودول غربية بأنها “مهزلة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اي طولي بالك يا شقرا اصحك تنحمقي كتير بتروح الصبغة بعدين .. أمّا صوتك الأنثوي فهادا سيران تاني ههههههه

  2. أولاً .. لابد من القيام بالواجب من أجل هالفطيسة وارساله إلى أقرب مجرور .. لان اكرام الفطايس بالمجارير …
    تانياً .. مو غريب يكون فطس على يد جماعته بسبب تنافس على المال والثروات .. اليوم كمان أحد قادات الشبيحة فطس على يد مساعده بسبب خلافهم على الأموال .. وكمان بقرية الفوعه الشيعية المليشيات الشيعية الزنخة فيها عم تتقاتل بين بعضها .. أما بالأحياء الموالية بحمص فحدّث ولا حرج .. الأمور هنيك ع المكشوف والتقاتل بين الدفاع الوطني والشبيحة ما حدا بيقدر ينكره .. لأن حسب ما ذُكر أنو في شخص مسؤول هنيك يقبض ملايين الدولات يومياً بسبب اعماله التشبيحيّه .. وشفنا المظاهرة اللي طلعت بحمص بعد مجزرة عكرمه .. هاد غيض من فيض …. يا هيك الأنظمة الوطنية يا اما بلااااااااااااااااااااااااا ..

  3. قلتولي قائد دفاع وطني …يعني شبيح …لجهنم الحمرا كلب وفطس عقبال بقية الشبيحة عن قريب وبشارون معهم

  4. اليوم في العربيه
    ان شبيح برتبه عليا تم قتله في حلب
    وهو من الجيش الايراني
    الله لايرحمه شو علاقته بسوريا

  5. له يا أحمد لا تغلط هادا جاية يحمي المقامات بالشام ..ليش ما دريت طلعت سوريا كلها مقامات للمجوس ..الله ياخدهم كلهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *