(CNN)– دعا النظام السوري، والمعارضة المناهضة، له إلى تشكيل تحقيق مستقل حول استخدام السلاح الكيماوي في حلب، والتي تبادل الجانبان الاتهامات حول مزاعم استخدامه بهجوم في بلدة “خان العسل”، الثلاثاء.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمين العام بان كي مون تلقى طلبا مكتوبا من السلطات السورية لتشكيل بعثة للتحقيق في استخدام السلاح الكيماوي في حلب.Gal.syria.free.army.jpg_-1_-1

وكان سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري قد صرح بأن الحكومة طلبت من الأمين العام بان كي مون تشكيل بعثة فنية متخصصة مستقلة وحيادية للتحقيق في الحادث.

وتأتي الاتهامات وسط تشكيك أمريكي في وجود أدلة تدعم تقارير استخدام الكيماوي في الهجوم الذي قال النظام السوري إنه تسبب في مقتل ما يزيد عن عشرة أشخاص وإصابة العشرات.

وقال السفير الأمريكي السابق لدى سوريا، روبرت فورد بجلسة استماع أمام لجنة الشؤون الخارجية: “لا نتملك حتى اللحظة أدلة تدعم تقارير استخدام أسلحة كيماوية.. لكننا ننظر بحذر شديد إلى هذه التقارير ونتشاور مع الشركاء في المنطقة والمجتمع الدولي.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اسماء الاسد…
    انيسة الخسيسة ..
    وكل أمهات الشبيحة وكلاب الأسد ..
    الله يحرق قلبكم متل ما حرقتوا قلوب امهات الشهداء .

  2. كل سنة وانت سالمة يا أمي ياسوريا كل سنة و أنت سالمة يا أمي دمشق وحلب ودرعا وحمص وحماه وادلب ودير الزور وكل شبر فيكي ياسوريا ،كل سنة وانت سالمة يا أمي ياحرة..
    عيــــــــــد الأم

    كــــــــــــل عـــــــــــــام وأنــــــــــــت بخيــــــــــــــــر

    إلى كل أم ســـــــــــوريـــــــــــة إلى كل حـــــــــرائـــــــر الشــــــــــام إلى كل أم شهيـــــد

    كلنـــــــا أبنــــــائكم وعهدا علينا نقطعه أمام الله أن نستمر حتى محاكمة العصابة المجرمة.

    ونثأر لإخواننا وأبنائكم.
    ..
    وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم.

  3. أن تفرج هــم أهـلنـا في ســـوريا وتعجــل نصرهم وتشـفي مريضهم وتطعم جائعهم وتـروي ظمـأنـهــم وتــفـك أسـر سـجنائهم وتجعل الملائـكة تحفهـم من حـولهم اللهم كـن معهم ولاتكن عليهم
    يالله ينقطع منـا الدعـــاء ولاينقطع منك الرجاء يارب أجب دعونــا
    اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.كل سنة وانت سالمة يا أمي ياسوريا

  4. lisa انا اعرف ان سوريا متألمة من القتل والخراب الذي حصل من قبل الطرفين …. ولكن هذة حرب ومن الغير الطبيعي ان لا يذهب من خلالها ضحايا وقتل ابرياء …. صدقيني انا لست مع الاثنين لا الاول ولا الثاني …. ولكن عزيزتي فكري معي قليلا هل من الطبيعي ما يحصل في سوريا بوجود القاعدة التي لا ترحم …. وصلني خبر من يوم ان سكان حلب ولا احد فيهن يصدق ان النظام السوري هو من قام بعملية الكيمائي وانا اصدقهم لانهم على ارض الواقع ويفهمون اكثر مني ومنك … صدقيني الحرب ليست لان بوجود بشاررر الحرب مخطت لها حتى لو كان رحل بشار اول يوم كانو سيخترعو مشاكل ثانية لتدمير المنطقه والنيل من شرق الاوسط بأكملة … نحن نتكلم بالعواطف ولكن نحن نجهل السياسة واسرارها وخطتها صدقيني

  5. الله ينصر جيشنا الحر الله الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥————الهم انصر جيش

  6. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يابشار..لعنة الله عليه هالخنزير
    إذا فسـد أهل الشّـام فلـا خير فيكُم- هنيئـاً لكم
    إنّ الله تــكفّل بالشّــام و أهله…الباطل و الظلم عمره قصير مهما طال ! إن الله يمهل و لا يهمل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *