أعلن فصيل جيش الإسلام أحد أكبر فصائل المعارضة المسلحة المقاتلة في غوطة دمشق الشرقية، عن انشقاق قيادي من تنظيم “داعش” ويدعى “شادي دياب” بالإضافة إلى ستة آخرين معه في منطقة القلمون شمالي العاصمة دمشق بحسب ما أورته شبكة سوريا مباشر.

https://www.youtube.com/watch?v=S6qCmsRm9nQ

وأكد “جيش الإسلام” على موقعه الإلكتروني أن القيادي دياب والعناصر الستة ممن انشقوا عن صفوف التنظيم في بئر القصب بالقلمون، أن المجموعة قد انضمت إلى صفوف جيش الإسلام، “بعد ما رأوه من فساد منهج هؤلاء الخوارج”، على حد قول المصدر.

فيما لاحق تنظيم الدولة “داعش” القيادي دياب والعناصر الستة المنشقون، وأضاف مصدر من جيش الإسلام أن “داعش” قد أعلم عناصره عن مكافأة مادية تبلغ 25 ألف دولار لمن يتمكن من القبض على القيادي شادي دياب، ويأتي برأسه إلى قيادات التنظيم، وأعزا جيش الإسلام ذلك بالقول أن شادي دياب كان قيادياً مهماً في تنظيم داعش، وهو على علاقة قوية بما يسمى “ديوان الخلافة”.

وقد بث جيش الإسلام تسجيلا مصوراً يظهر القيادي السابق في داعش والمنشق عنه مؤخراً شادي دياب، يقول فيه أنه من بلدة العتيبة في ريف دمشق، وأضاف أنه انشق عن التنظيم بعد أن تبين “جرائمه، ومكره” واصفاً مقاتلي داعش بـ “الخوارج”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اللهم عليك بداعش وجنود بشار الملعون وايران واذنابها وعلى رأسهم حزب ابليس وزعيمه الشيطان الدجال حسن زميرة المجوس وذنبهم ..اللهم انتقم منهم ومزق شملهم وارنا فيهم اية

  2. ركزوا في الصورة و انظروا ابن اخ المخلوع علي عبد الله صالح و صره يقرأ قرأن من ؟!

  3. ياعمي هالقد قاهرك حزب الله شو بدك فيهن ! ان شاءالله كلما بتدعي عليهن بيرجع عليكي وعلى اهلك اميييين يارب

  4. اوقح منكم يا اتباع حسن زميرة عيني ما شافت قال انا شو بدي فيه ….حزب مجرم داخل على بلادنا يقتل ويشرد شعبنا وبكل وقاحة الكم عين تقولواشو الكم فيه ..اذا نحن ما النا فيه لكن مين اله ؟؟
    لك انتوا ما بتخجلوا ولا عندكم دم !!
    ان شاء الله هالدعاء وكل دعاء بيستجاب بهالحزب ودجاله وانتي وامثالك معه ….اللهم اميين

  5. اوقح منكم يا اتباع حسن زميرة عيني ما شافت قال انا شو بدي فيه ….حزب مجرم داخل على بلادنا يقتل ويشرد شعبنا وبكل وقاحة الكم عين تقولواشو الكم فيه ..اذا نحن ما النا فيه لكن مين اله ؟؟
    لك انتوا ما بتخجلوا ولا عندكم دم !!
    منقوووووول
    والله هذا ما يدور ببالي
    صح لسانك اختي نور

  6. مسا الخيرات اخي عمر ..رمضان كريم عليك وعلى عيلتك …صح بدنك ان شاء الله
    متل مو شايف 5 سنيين وشعبنا عم يندبح على ايدين هالطاغية وايران وحزب ابليس بسبب حقدهم الدفين على السنة و جاية هالتافهة تقلك يا عمي شو بدكم فيه لهالدرجة قاهركم !!
    لولا حزبهم هالملعون وايران كانت هالحرب خلصت وما كنا شفنا هالمأسي كلها وهالدمار ببلادنا

  7. مساء النور اختي ام عمر , رمضان كريم عليكم وعلى اهل سوريا الطيبين .
    المشكله اني شايف والله وعارف انو حزب الله بيقتل بالسوريين والانيل بخرج كم واحد او واحده بينتقدو وكانو السوريين بيقتلو بحزب الله بالضاحيه !!
    بعيد عنك وعن الطيبين الو قاحه صارت عينك عينك . لكن الله كبير
    تحياتي الك اختي انور .

  8. صدقت …الله كبير ورح ياخد بحقنا منهم ومن حزبهم الملعون عاجل ان شاء الله …ربنا يجازيهم على اد اجرا.م حزبهم ومساندتهم لإجرامه وقتله
    تحياتي الك اخي عمر وللأعزاء سنفورة ومنال
    وللغالية بلو صارلي زمان ما شفت اسمها كل سنة وهي وعيلتها بألف خير

  9. اللهم لُمّ شمل المجاهدين ووحد كلمتهم وأعلِ رايتهم واهدِ ضالهم وانصرهم على عدوهم يارب العالمين .
    .
    اسعدالله مسائك نور الشام عاش من شافك حبيبتي.

    1. هلا وغلا حبيبة قلبي اماني ..ربي يسعدك ويبارك فيكي ويعيشوا احبابك وكل سنة وانت وعيلتك وكل اخوتنا ببلد الحرمين بألف خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *