في حلقة أولى من مسلسل اعترافات، يتوقع أن يكون طويلاً، بحسب صحيفة “البعث” السورية، تكشفت أمس اولى خيوط “المؤامرة” التي حاولت استهداف سوريا في وحدتها الوطنية والنيل من أمنها واستقرارها من خلال مشروع بغيض، تموّله جهات من الخارج، ويستخدم بعض ضعاف النفوس في الداخل، يقوم على ترويج شائعات مغرضة، والقيام بأعمال تخريبية وتشويه صورة الأجهزة الأمنية.

واشارت الى ان التلفزيون السوري بثّ فجر اليوم اعترافات “خلية إرهابية” مؤلفة من ثلاثة أشخاص، تورطت في الأحداث الأخيرة التي شهدتها بعض المناطق السورية. وأكد أفراد الخلية أنهم تلقوا أموالاً تفوق التوقعات من جهات خارجية، أبرزها عضو كتلة “المستقبل” النائب جمال الجراح، إضافة إلى أسلحة فردية قناصة ومسدسات وقنابل يدوية وهواتف نقالة متطورة جداً، تعمل على شبكة “الثريا”، وذلك بهدف التحريض على التظاهر، والدعوة إلى إسقاط النظام في سوريا، والقيام بأعمال تخريبية، من شأنها المساس بأمن سوريا.

كما اعترف أفراد الخلية بتجنيد أشخاص آخرين من مناطق عدة مقابل مبالغ مالية وتصوير مشاهد عبر جهاز الموبايل لإرسالها إلى ما يسمّى بموقع “الثورة” الإلكتروني لنقلها إلى قنوات فضائية اعتمدت في مادتها الإخبارية على هذه المشاهد.

وأقرّ أنس الكنج مواليد دمشق 1982 “رئيس الخلية الإرهابية” بأنه على اتصال بأحمد عودة من جماعة الأخوان المسلمين، ويتردد كثيراً على لبنان، والذي بدوره زوده بأموال وقناصات وروسيات للقيام بعمليات تخريبية وتحريض الناس على التظاهر والهتاف بشعارات “الحرية”.

وقال: “جندت أصدقائي المقربين منذ خمس سنوات، وهم محمد بدر القلم ومحمد أحمد السخني، وتم التخطيط للهجوم على مخفر السبينة في ريف دمشق، وتعهد أحمد بتزويد خليتنا بهواتف متطورة بهدف تصوير الجرحى وإرسال الصور إلى المواقع الإلكترونية، وبسيارات تشبه سيارات الشرطة، كما تم التخطيط للاعتداء على المظاهرات المؤيدة للرئيس الأسد”.

ولفت أنس الى إن “أحمد كان صلة الوصل مع النائب اللبناني جمال الجراح من طرابلس، وقال لي إن جمال كريم ويساعد عائلتي بالمال، وسيزودنا بأسلحة متطورة يتم نقلها من لبنان عن طريق الرشوة، وتدريبنا عليها من قبل خلايا أخرى لا أعرفها، وإنما يعرفها أحمد، ووعدني أن ألتقي جمال، ولكنه لم يستطع بسبب انشغاله المتواصل”.

وأضاف أن “احمد تعهد بتعريفي على فداء السيد رئيس الأمن العام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا، ودعاني إلى إطلاق النار على المتظاهرين، وتصوير ذلك، وبثه على موقع “الثورة السورية” على الإنترنت، للفت إنتباه العالم لضرورة التخلص من هذا النظام بأي شكل لأنه “نظام ظالم”.

بدوره، اعلن محمد بدر القلم العضو في الخلية انه “تربطني علاقة صداقة مع أنس منذ خمس سنوات، واتفقت معه على حشد الناس للتظاهر عن طريق الأموال، التي يزودنا بها جمال الجراح بوساطة أحمد عودة”.

واشار الى انه “تظاهرنا أمام الجامع الأموي في الأسبوع الأول، وبعدها تم الاتفاق على البدء بالعمل التخريبي، فاجتمعنا مع احمد عودة في باب المصلى، وأعلن أحمد استعداده تزويدنا بسيارات أمنية وأسلحة متطورة وحتى دبابات عن طريق لبنان، ودعانا إلى القيام بالتخريب وتصوير ذلك، وبثه على فايسبوك”.

الجراح ينفي

في غضون ذلك، اكد عضو “كتلة المستقبل” جمال الجراح، ان موقف “تيار المستقبل” في ما يتعلق بسوريا واضح من هذا الأمر وصريح بعدم التدخل بالشأن السوري الداخلي، مشيراً إلى أن ما نُشر عنه في التلفزيون السوري هو جزء من حلقة متكاملة بدأت في لبنان، وانتقلت الى سوريا، وهي بالتالي انعكاس لما حصل ويحصل في لبنان.

الجراح وفي حديث لـ”الجديد”، قال: “لا نريد ان يتدخل احد، ولن نسمح لأنفسنا بالتدخل في شؤون سوريا، باعتبار انه ليس لدينا القدرة ولا الرغبة في التدخل، ومسألة الاعترافات المبرمجة والمدبلجة التي يقصد منها الاساءة لفريقي السياسي ولي شخصيًا، لا تعنينا، واذا كانت لديهم دلائل فليخطروا الدولة اللبنانية، والقضاء اللبناني سيأخذ مجراه”.

ولفت الى ان هناك علاقة شخصية بينه وبين النائب السابق للرئيس السوري عبدالحليم خدام، لكنه ملتزم بقرارات “تيار المستقبل”، “فأنا مش فاتح دكانة على حسابي داخل التيار”. وأضاف: “سأصدر بيانًا في هذا الموضوع، اوضح فيه الامور، ولكن موقف “تيار المستقبل”عنه عبّر لسان الامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري.

نفي زيارة الأسد الى السعودية

هذا ونفى مصدر رسمي سوري لمراسل قناة “المؤسسة اللبنانية للارسال” في دمشق ما نشرته بعض الصحف السعودية في شأن زيارة مرتقبة للرئيس السوري بشار الاسد الى السعودية اليوم. كما نقلت قناة “المنار” عن مصدر سوري نفيه الزيارة ايضًا.

وكانت تقارير تحدثت عن لقاء بين الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز مع الرئيس السوري بشار الأسد، لبحث سبل تعزيز العلاقات بين الرياض ودمشق في كل الميادين السياسية والاقتصادية والتجارية، وتداول ملف الحوار الفلسطيني الذي ترعاه القاهرة بهدف إنهاء الانقسام الداخلي والوصول إلى اتفاق المصالحة المرتقبة، إضافة إلى بحث ملف الصراع العربي الإسرائيلي، وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وطبيعة التحرك لمواجهة التعنت الإسرائيلي.

من جهة أخرى، أوضحت المصادر أن الأمير سعود الفيصل سيعقد مباحثات على هامش الزيارة مع نظيره السوري وليد المعلم، يتم خلالها مناقشة تفعيل الحوار السياسي بين الرياض ودمشق؛ بهدف تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة. ووضع استراتيجية عربية لمواجهة الموقف الإسرائيلي المتعنت.

وذكرت الأنباء أنه سيرافق الرئيس السوري وفد رفيع المستوى في زيارته إلى السعودية، التي تستغرق أيامًا عدة، يتضمن نائب الرئيس فاروق الشرع ووزير الخاجية وليد المعلم وعددًا من كبار المسؤولين السوريين.

وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. افففففففففففففففففففففففففففففففففففف.شو اغبياء هدول شلة الاسد…..ماعقول في حدا لسسا عم يتفرج على هيك قنوات….ماعقولة في لسسا اغبياء يصدقو هالمصخرة

  2. افتتاح قناه سبيستون الجديده للاطفال تحت السنه …بلوك جديد التلفزيون السوري …….. على قولت متيم هع

  3. والله مضحكه يعني على مين عم تضحكو؟؟ ولاد عشر سنين ما بصدقو هي المسخره عنجد هالتلفزيون السوري مخيلتو واسعة بس كتير طفوليه

  4. هذا الجزء الثاني من مسرحية هسام هسام وجرجوره لصاحبها المؤلف العميل بشار الدجاجه وزبانيته

    إذا كانوا اللبنلنيين ناويين يخربوا بسوريا كان خربوا أيام ماكان دكتور الإغتيالات نازل تصفيه فيهم واحد ورا الثاني

    العب غيرها يادجاجه معفنه مسلسلاتك هابطه وماحدا يتابعها . وفر على نفسك تأليف وسيناريو وإخراج وأجور ممثلين مأجورين مرتزقه

    احفظ ماتبقى من ماء وجهك ولا تستغبي العالم ضحكت عليك العالم ياجاهل

  5. سوريه عمرها ماكانت سوريه الاسد انما هي سوريه العرب والا شو الاسد اشتراها وسجلها باسمه

  6. death to all al khawana whom they sell themself to the enemy of syria/these people and the one like them will be hung soon all.you do not deserve to be a syrian.you do not deseve to live in syria.go to hell

  7. anta ya twitter wahed or wahdea small germ.anta wahed hakker.wati.safel/manhat.ya hakker you are hidding like a chiken behind the internet.iam sure you are one of there safalah.

  8. السوريون اسود
    ورئيسنا اسد ابن اسد
    داعم كل شريف و مقاوم
    اكيد في ناس عملاء ما بتحبو
    ضريبة الشرف و القاومة
    سوريا الله حاميها

  9. ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا
    أعــــداء ســـــــوريـــا مــــوتـــوا مــن الـغـيـظـ أ ضـــرب بــيــد مــن حـــديــد يـا أ ســــد كــل الـــمتــأمـــيـــريــن عــلى ســــوريــا

  10. ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥
    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥
    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

    ســـــــوريــا الأســــد الله حـــاميـــهــا♥♥

  11. جمال الجراح بدهن يجيبوك الشباب بصندوق السياره هههههههه
    حضر نفسك يا متامر يا ارهابي
    وشكراا نورت لاتاحه الراي والراي الاخر

  12. يعني اذا بدنا نقول مافي حدا استغل وضع الشعب السوري ليحرض على مظاهرات بيكون كلامنا مو صحيح وليكون كلامنا صحيح اكتر وواضح لازم نقول انو الشعب السوري لو مرتاح ومبسوط ماكان رد على التحريضات اما الكلام الاصح انو الحكومة عم تقاتل وتحاول تسيطر على الوضع بس ماراح تنجح الشعب يلي عم ينزل على الشوارع وعم يودع الاهل لانه غالبا كل مين بينزل بيكون مشروع شهيد يعني داقوا طعم الحرية ويلي بيعرف الحرية بيعرف طعمها قديه حلو مستعد يضحي بروحه ومايرجع لمتل ماكان واذا كانت الحكومة وجماعة الحكومة مستغنين عن الشعب ومستعدين يقتلوهم جميعا فالشعب كمان بيفضل ينقتل ويموت شهيد وهو عم يطالب بالحرية على ان يرجع مذلول وخانع ومقهور
    هي الحقيقة لازم تفهمها الحكومة وجماعة الحكومة كلمة واحدة يا اما الشهادة وجنة الخلد ان شاء الله او الحرية وكلمتين ما منقول وتراجع ما منتراجع شو بدكم تعرضوا اعرضوا واضحكوا على حالكم وصدقوا كذبكتكم نحن اكتفينا بيكفي ولو كلنا استشهدنا بيكون اشرفلنا
    كنا نقول شو ها العيشة والله الواحد يحكي كلمة حق ويستشهد اشرف له من عيشة ذل بعمري ماكنت متصورة انو ها الكلام راح نطبقه اجت الفرصة لنطبقه معقول مصدقين انو نضيعها
    خليكم عم تحلموا

  13. أعـرض عـن الـجـاهـل الـسـفـيـه
    فـكـل مـا قـــال فـــهـو فــيـه

  14. عائشة تضربي
    على حساب مين انت بتشتغللي
    انشالله قريبا بتخرسي وما بيكون عندك شي تحكي
    سللمي على الخونة من أمثالك
    عائشة يلا يا بابا رحي خدي الحليب ونامي جنب الماما

  15. عندما تسارع اجهزة الاعلام الرسمية في اي بلد ( متخلف ) في نشر اتهامات بالصوت والصورة لجماعات تقول انها متآمرة ! وتأتي باعترافات مثيرة ( في كثير من الاحيان لا يصدقها عاقل ) ! فاعلم ان من اعترف ، اما ان يكون احد قوى النظام ويمثل هذا الدور ، أو انه تم القبض عليه ( وتلفيق ) التهمة له ، واجباره على الاعتراف بعد التعذيب الوحشي الذي جعله مستعدا ليقول ما فعله وما لم يفعله ليتوقف هذا التعذيب !!!!! تمثيليات مللنا منها ! ولكن ماذا تقول عن عقليات مسئولي المخابرات التي ما زالت تعيش في القرون الوسطى !!!؟

  16. walla mfakrin 2inou al3alam gabi ktir laysad2ou halmaskhara ,ma henneh m3awdin 3ala kam3 alnas wal2atel wa kil shi fi wasakha. allah yerayeh souriya min bashar alwahesh wa 3isabtou.2amin ya rab.

  17. hada houweh shi3arhom min majzaret hamah lalyawm ,wa al3izer 3enedhom houwweh 2ikhwan mouslimin.ye3ni awta min wasakhet hafez wa bashar ma fi bil3alam.Allah yente2em menhom ya rab

  18. النظمة المجرمة قاعدة تلعب بلعبة الخلاياء الارهابية والقاعدة
    لاكن المشكلة يا ريت يتعلموا هذا الدرس
    بن على تونس قال نفس الشي وطلع كذب
    ومبارك نفس الشي وطلع كذب
    وعبد الله صالح نفس الشي
    وكمان القذافي
    والحين بشار
    يا ريت تبحثوا عن كذبه جديد بالاقل تكون سابقة من نوعها

  19. اللهم كل من يدافع عن الانظمه والحكومات الفاسده 
    فاصبه بحسرة ومصيبه يعرف بعدها عن من كان يدافع،
    المسلمون يذبحون كالخراف ونحن ندافع عن قاقيلهم!

  20. اللهم كل من يدافع عن الانظمه والحكومات الفاسده 
    فاصبه بحسرة ومصيبه يعرف بعدها عن من كان يدافع،
    المسلمون يذبحون كالخراف  وهم يدافعون عن قاتيلهم!

  21. ماالفرق بين ..
    سوريا الأسد
    و .. أسد سوريا
    أسد سوريا أن يكون هناك رجل يدافع عن سوريا ويحمي شعبها ويقاتل أعداء سوريا كالأسد . مثل صلاح الدين الأيوبي وعز الدين القسام وسلطان باشا الأطرش ويوسف العظمة وغيرهم .
    أما سوريا الأسد فتعني أن سوريا الوطن الذي عمره 8000 عام أصبح يملكه شخص ، وعائلة . وأصبحت سوريا حظيرة لهذا الأسد .
    الأشخاص يأتون ويذهبون وتبقى سوريا . تيمورلانك أغرق سوريا بالدمار والدماء لكنه رحل ، وظلت سوريا .
    وسيرحل طاغية الأسد وعصابته . وستنفض سوريا غبار الموت عنها . وتظل للأبد صبية عصية على الطغاة . 

  22. التلا فزيون السوري بيخلي الحزين يضحك وبيقلب المآتم لفرح
    نفس المسلس بوجوه مختلفة واسلحة احدث
    هاد اعدام وليس اعلام

  23. الله يحميكون يا شباب والله مناظر بتبكي العدو
    وقال صهيون قال لك هدول بشررررررر روح ودم
    الله اكبر الله اكبر من كل كبير لو هم مؤمنون لما فعلو هذا
    ولككم الذل بالأخر يا اشرار

  24. haha mahdoumin hal television bidahkouna 😀 eno shu hal habel neyeb lah y2oul esmo la wasit la yenkeshef shu hal habbel shu mfakrine al 3alam wled z8ar 😀

  25. الله … سوريا … حرية …وبس…
    الله اكبر عاشت سوريا حرية مستقلة ..
    الله اكبر سحقاً للنظام المقبور وزبانيته..
    الله اكبر سحقاً لكل من يؤيد النظام المقبور..
    ولكن الامور انتهت والحمد لله فقد وصلنا لمرحلة االلاعودة واشكر الله كثيراًً ,المظاهرات وصلت لمناطق وارياف حلب وهذا ماكنا ننتظره.
    انتظروا ياخونه يامن تتاجرون بدماء ابناء سوريا الشرفاء السوريين وكلكم روافض وشيعه اما من حزب اللات او غيره من زبانية النظام ..

  26. الله يحرق قلبك يابشار يامجرم
    نازل تأليف مسرحيات كل يوم تتبلى على أحد
    انت البلاء وانت الشر وانت الإجرام عملت اللي ماعملتو اسرائيل بشعبك ياطاغيه
    تفوووووووووووووووووووووووووو عليك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *