قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية طاهر العدوان أن قرار إغلاق الحدود البرية بين الأردن وسوريا جاء من قبل الجانب السوري.

وأضاف في تصريح وزع على الاعلام الاثنين أن هذا القرار يتعلق بتطورات الأوضاع الداخلية السورية متمنيا عودة المعابر الحدودية إلى طبيعتها.

وكانت سوريا اعلنت إغلاق المعبرين الحدودين الرئيسيين مع الاردن في كل من درعا ونصيب صباح الاثنين ,بالتزامن مع بدء عملية عسكرية واسعة لوأد الانتفاضة الشعبية المطالبة بالحرية والكرامة في محافظة درعا الحدودية مع الاردن.

أقرأ أيضا:

قوات الامن السورية تدخل درعا بالمدرعات وعمليات دهم في دوما والمعظمية

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. من الاهمية القصوى الان فتح حوار وطني عام وخصيصا مع المعارضين الحقيقيين الوطنين وهذا كان ضروري قبل اعادة الامن وهيبة الدولة الى درعا لأن الكثير من الناس لا يعرفوا انه كان بدرعا انفلات امني مخيف يجب شرح هذه الحقيقة وانه معظم اهل درعا يرحبون بعودة الامن والامان الى درعا…..والرحاء تحكيم العقل ومن ثم الضرب بقوة وبسرعة للتخفيف من ردات الفعل واستغلال الوضع خارجيا…والله ولي التوفيق

  2. عملية اغلاق الحدود مع دولة مجاورة لا تعني بالقطع ان هناك خلاف بين الدولتان ، كل ما في الامر هي اما لمحاصرة ابناء المنطقة الحدودية مع تلك الدولة حتى لا يأتيهم المدد ، او لان هناك مخاوف من ان يدخل البعض من هذه الدولة او تلك فتزداد الامور سوء ….

  3. بالتزامن مع بدء عملية عسكرية واسعة لوأد الانتفاضة الشعبية المطالبة بالحرية والكرامة في محافظة درعا الحدودية مع الاردن.
    ـــــــــــــــــــــــــ
    ليش بدكون تستخدمو القمع ما شبعتو يا مصاصين الدم وقفو القتل هذا ليس الحل
    حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل

  4. الوضع في الاردن استدعى ان تقوم السلطات هناك حسب تقارير محطات فضائية عربية واجنبية بالاستعداد لاستقبال الكثير من النازحين من سوريا وايوائهم في معسكرات على الحدود في منطقة الرمثا ، حيث سيكون اغلب هؤلاء من العراقيين ، كما ذُكِر ! وطبعا من بعض العائلات من البلدات المتاخمة للحدو …. ولقد بدأت السلطات الاردنية تستعد لذلك العمل الانساني ، كما فعلت اثناء حرب الخليج الثانية ( الغزو العراقي للكويت ) والحرب على العراق بعدها من قِبَل قوات التحالف .وخاصة للفلسطينيين المبعدين من العراق ….

  5. alhoudou sakkarouha mshan yestahikmo bisha3b dar3a.hada bashar lazem yetna7a ba2a 2iza 3endi shwayyet karami,bas 2eli sayer 2ino mano met2abbal yetrok alri2asi,wa 7iwar ma3 saffa7 ma ba2a tezbot.ye3ni alsh3ib mo ma32oul yet7awar ma3 mojrimin wa 3isabat.hadol ma bya3erfou 2illa alkame3.nizam bashar intaha bas halmojrem manou nawi yrouh bdoun safek dima2.bas kil ma kattar fatouret aldam kil ma kan hsabo houwwi wa 3isabto akbar. khayen 2eli bye2tel sha3bo,khayen 2eli bye2tel sha3bo,walnaser lalabtaal.

  6. اهم شي يغلقو الحدود…
    في اي بلد تحد درعا ..؟؟؟؟ من لاردن او العراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *