عرض وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي, أن يقوم خبراء روس بإجراء تحقيقات في إمكانية استخدام السلاح الكيماوي في بلاده, مؤكداً أن حكومته لم ولن تستخدم السلاح الكيماوي ضد المعارضة ولا حتى ضد إسرائيل.
فيما وعد الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بإجراء “تحقيق قوي” حول موضوع استخدام نظام الأسد السلاح الكيماوي في سوريا.
وبدأ محققون من الأمم المتحدة بعد إقرار أميركا وفرنسا وبريطانيا باستخدام نظام الأسد للسلاح الكيماوي بجمع أدلة من خارج سوريا بشأن احتمال استخدام أسلحة كيماوية، بينما وجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة إلى الأسد طالبا السماح للمحققين الدوليين بدخول سوريا.

عمران الزعبي
وتعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال لقائه العاهل الأردني بإجراء “تحقيق قوي” حول استخدام نظام الأسد السلاح الكيماوي ، مكررا أن استخدامه “سيغير قواعد اللعبة” وأن النظام السوري تجاوز الخط عندما قتل الآلاف.
ومن جانبها طالبت المعارضة السورية مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية بفرض منطقة للحظر الجوي، كما دعت المجتمع الدولي إلى إرسال فرق من الخبراء لجمع عينات لتحليل ما استخدمته قوات النظام ضد المدنيين لوضع حد لجرائمه.
وما زال الاتحاد الأوربي بدوره يبحث عن أدلة قاطعة لاستخدام الكيماوي في سوريا داعيا إلى السماح للأمم المتحدة بالتحقيق في هذا الأمر داخل سوريا، التي ترفض حتى الآن استقبال محققي الأمم المتحدة وتعتبرهم أشخاصاً غير مرغوب فيهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لا شو تعذب الروس بي القصة
    حققو إنتو والنتيجة معروفة الكيماوي أتى من المريخ إلى سورية عبر تركيا بي أمر من قطر وبي مصاري السعودية وتحت إشراف أمريكا وبي موافقة إسرئيل وبقبول كوكب زحل وأخر التقرير يؤكد أن المعارضة تملك نووي وسلاح دمار شامل وطائرات ف ١٦ وغواصة في درعا و أسطول بحري في حمص

  2. يا سلام !!!!
    إقتراح بمحله …منخلي شركائكم بالجريمة الروس يحققوا فيها والقاضي شركائكم المجوس وأكيد وحتماً النتيجة معروفة ما فيه غير الجيش الحر أو إذا ما ظبطت منلبسها لقطر أو السعودية وإذا ما زبطت بيكونوا العفاريت هنن اللي عملوها !!
    أول مرة بكتشف إنه هالمسؤلين بنظام بشار عباقرة يخزي العين وعقلهم متفتح ريته يفتحوا قبرهم وقبر بشار والروس وإيران وكل من بيشد على إيدهم عن قريب

  3. العن واكذب واجوا واحقر من هذاالنظام لم ارى في حياتي والالعن من ذلك انه اصبح قاتلا اكثر من مئه الف من شعبه وهذا يجعله فاقد للشرعيه

  4. تحقيقاً روسياً , ههههههههه
    يعنى يمسكوا القط مفتاح الكرار , أو مين يشهد للعروسة إلا أمها ..

  5. لا بعد كم ساعة يطلعون ويقولون : بعد التحقيقات والحقائق أظهرت انه الشعب السوري هو الذي ضرب نفسه بنفسه الكيماوي ..!!!!!!!

  6. اي هني الروس الشيوعيين الكارهيين للإسلام يحققو بجرايمهن ضد الشيشان وغيرهم من المسلميين
    الي لهلق بيطاردوهم اصلا الروس معروف نتيجة التحقيق مسبقا ان هم من قامو به
    والتحقيق لا داعي له ضياع وقت من اصله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *