أكد القائم بالأعمال رئيس شؤون الرعايا في السفارة السعودية بدمشق، عبدالمنعم المحمود، مقتل المواطن السعودي في محافظة حمص من جانب ما يشتبه بأنهم يتبعون للأمن السوري، موضحاً أن القتيل السعودي كان قد جاء من بريطانيا حيث كان يدرس هناك إلى سورية بعلم أسرته بهدف زيارة أقاربه في محافظة حمص السورية.

وكانت الوكالة السورية للأنباء «سانا» قد قالت إن «إحدى الجهات المختصة نفذت عملية نوعية في حي البياضة في حمص تمكنت خلالها من قتل أربعة إرهابيين ومصادرة أسلحتهم». ونقلت عن مصدر رسمي في حمص قوله إن «من بين الإرهابيين الذين قتلوا خالد الراجح الملقب ببندر»، لافتا إلى انه «على رأس قائمة الإرهابيين المطلوبين الذين روعوا الأهالي في المدينة».

فيما قال بندر الخالدي، والد الشاب حسين الخالدي، أن ابنه الذي يدرس الهندسة في السنة الأخيرة ببريطانيا كان في طريقه للمطار للعودة إلى دراسته، بعد أن قضى إجازة عيد الأضحى عند أخواله بسوريا، وفي الطريق استوقفه عدد من الرجال المسلحين التابعين لـ”شبيحة” بشار الأسد، وطلبوا هويته؛ فأخرج لهم جوازه السعودي؛ فقاموا باعتقاله ثم قتله مباشرة بالرصاص!

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. لا حول ولا قوة الا بالله فيه واحد بكامل قواه العقلية بيزور سوريا هالايام !!!!!!!

  2. دعوة للمغرر بهم من القنوات السوريه الحكومية وقناة الدنيا التي تزعم بأن الوضع في سوريا في غاية الأمان وأنهم هناك يمارسون حياة طبيعية ، أقول لهم احذروا هذه الأكاذيب فسوريا الآن تعيش جرائم بحق الإنسانية تمارسها عصابات بشار وهي أيضاً تقوم بالقتل على الهوية كما في هذا الخبر .

  3. اصلا من عمر الدنيا و السعوديين والخليجيين يتم قتلهم و سرقتهم في سوريا بدعم من حكومة حافظ سابقا و بشار لاحقا فذهاب الشاب السعودي الى هناك دليل غبائه الشديدّ و غباء اهله الي سمحو له بالذهاب ! الله يرحمه!

  4. بشرفكم بعيد عن الموضوع هدا وجه واحد اخواله سوريين و هو طالب هندسة في بريطانيا ؟؟؟؟ الله يرحمه بس ما دخلت دماغي اريد تفسير اعرف السوريين مشالله عليهم من اجمل ما خلق ربنا سبحانه و تعالى يعني على الاقل كان راح يشبههم ولو شوية !!!!!

  5. فعلا الخليجيين مستهدفين والسعوديين “أكثر” بعد غزو العراق , يتم خطفهم من سوريا او على حدودها , وتسليمهم للامريكان ثم للعراقيين ( بفلوس ) , ويتم إالباسهم الاحزمه الناسفه عنوة في المهمات الانتحاريه , ثم تتهم الدول المجاورة بالارهاب داخل العراق ,, شفتوا كيف السياسه ووصاختها , والاطماع ودناءتها عند القيادات التابعه لأمريكا واسرائيل وايران !!!!!!!!!!!!!

  6. فعلا الخليجيين مستهدفين والسعوديين “أكثر” بعد غزو العراق , يتم خطفهم من سوريا او على حدودها , وتسليمهم للامريكان ثم للعراقيين ( بفلوس ) , ويتم إالباسهم الاحزمه الناسفه عنوة في المهمات الانتحاريه ,

    mịşś● ωƧмяṓøήạ

    آنستي
    أولا تعازينا لأهلنا في السعوديه
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه
    أعذري جهلي
    أصحيح ما تقولينه؟

  7. هذا شكل واحد يدرس في بريطانيا
    والله شكله ارهابي الى جهنم وبئس المصير

  8. هذا ارهابي قاتل-مين بيصدق كلام انه جاء لزيارة اقاربه في حمص–مجنون سعودي يحكي وعاقل بيصدق—-للجهنم الحمرا هو وامثاله

  9. حسب قول والد القتيل أن قناة سوريا الفضائية وقناة الدنيا قناتان كاذبتان فقد خدعتا إبنه بالقول بأن الأمور في سوريا بخير وعلى مايرام مما شجعه بالذهاب لزيارة بيت أخواله بحمص والإطمئنان عليهم وعند ذهابه كان الوضع جهنمياً مأساوياً حيث ميليشيات الأسد ترتكب أبشع الأفعال ، ولهذا فتتحمل القناة السورية وقناة الدنيا مسئولية كذبهما الذي أدى لقتل هذا الإنسان .

  10. هالكلام مو مقنع جايه يزور سوريا بهالظروف وخاصة حمص والقيامة قايمة فيها مو معقول اذا كتير من السوريين خاف ينزل من اللي عم نشوفوا على الفضائيات هو شو نزلوا يمكن جاية يشارك على كل حال الله يرحمنا جميع

  11. وي وي وي وي اللهم لا شماته اول فطيس نورت لا تتاخري علينا بدنا كل يوم خبر متل هيدا عن مقتل ارهابي
    قال راح يزور اهله بحمص ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هيدا الارهابي وغيره راح على سوريا لحتى يقتل الناس ويرعبهم ويرميهم بالنهر ويغتصب وينكل بالجثث لان عم يدرس بيشيل عين من هون ايد من هون اصبع من هون بيركب رجل وبيفكها يعني بيدرس علميا واصله سعودي فا بيحب يطبق الدراسات العلميه السكافيه بايده يعني طالب مجتهد الهندسه بدها تطبيق
    المهم اخيراا الله يرحم ابرياء سوريا لان كتير مات لان ما قبل يتظاهر وكتير مات لان الحراميه تبع العرعور وخدام والحريري عاملين حواجزا على الطرقات ينهبوا ويسرقوا ويقتلوا خليهم يشبعوا وما رح يشبعوا لان سبحان الله الله خلق الانسان كرامه واحساس ومبدء واخلاق وعقل
    هني ما عندهم من هاي الشغلات شي فخليهم ياكلوا لان الاكل اكتر شي ممكن يفيدهم
    وما حدا يتقبل الراي الاخر لان اخر همي
    وشكرا نورت لاتاحه الفرصه امامنا للادلاء والتعبير عن الواقع الاليم المرير

  12. لدينا الكثير من السوريين في السعودية

    ولكن لا نفعل بهم هكذا

    لإنهم ضيوفنا

    واحترام الضيف واجب

  13. نور في تشرين ثاني 22, 2011 |

    هالكلام مو مقنع جايه يزور سوريا بهالظروف وخاصة حمص والقيامة قايمة فيها مو معقول اذا كتير من السوريين خاف ينزل من اللي عم نشوفوا على الفضائيات هو شو نزلوا يمكن جاية يشارك على كل حال الله يرحمنا جميع

    كلام منطقي

  14. وشو كان عم يعمل الاخ بدوي بسوريا بهل وقت ????
    ازا كان عم بيخرب ويقتل الله لا يقيمو ويغمقلو …..
    اما ازا بلفعل زياره عاديه ف الله يرحمو ….
    .مع اني ما بستنضف( ال بدو) قصدي ال سعود!!!!

  15. اولا اللي عم يسأل شو اخدو بهالوقت والقيامة قايمة . . . عادي جدا كتير ناس راحت ع حمص زيارات بالعيد وانا منهن وكان القواص والتفجير شغال . . . !
    انه شغلة عاااااااااااااااادية . . . !
    بالنهاية الله يرحموا . . . !
    هع

  16. صباحك سعيد متيم بالنسبة الك عادي تروح لحمص وطبيعي
    وتعليق الاخت نور بمحله لانو اللي بالشام ما عم يقدروا يطلعوا لحمص ليزوروا الاهل بالعكس اغلب اللي بحمص عم ينزلوا للشام

  17. الله يرحمه ويصبر اهله ويرحم كل شهدائنا بسوريا وكل الشهداء ويجعل مثواهم الجنة ان شاء الله

  18. لا اله الا الله محمد رسول الله
    صلى الله عليه وسلم………..اللهم اجعـل القــرآن العظــيم ربــيع قـلوبــنا..اللهم آمين..انا لله وانا اليه راجعون

  19. # بنت لندن™ في تشرين ثاني 22, 2011 |
    اصلا من عمر الدنيا و السعوديين والخليجيين يتم قتلهم و سرقتهم في سوريا
    ****
    ذيس حكي إز نت مزبوط ..!!

  20. السفير
    «بعد السلام والتحية أزف لكم استشهاد ابني بندر».سوريا: الإعلان عن مقتل أول سعودي بمواجهة الجيش

    Related Articles

    كلينتون اعترفت فماذا عن الدجَّالين؟

    تواطأ مع ساركوزي بمؤامرة سرية.برنار هنري ليفي لـ«le Point» عن الأسد: لم يبق سوى

    مسؤولون أميركيون: حزب الله وإيران اعتقلا عشرات العملاء لـ”السي آي إي”

    شهدت سوريا أمس الإعلان عن مقتل أول سعودي يشارك في القتال ضد الجيش السوري، حيث نقلت مصادر إعلامية محلية خبر مقتله، كما أعلن والده الملقب بالمفرع الخالدي خبر «استشهاده» على صفحته على «فيسبوك».

    ويثير مقتل حسين الخالدي اهتماماً، كون المصادر الإعلامية السورية لم تتوقف عن التسريب منذ الصيف الماضي عن وجود عناصر عربية، ولا سيما سعودية، تشارك في المواجهات المسلحة ضد السلطات، من دون أن تكشف عنها أو عن أفرادها، لتأتي قصة الخالدي، التي تزامنت مع إعلان وكالة الأنباء السورية (سانا) عن تمكن قوى الجيش من قتل «أربعة إرهابيين»، مشيرة إلى أحدهم بالاسم «خالد الراجح» والملقب بـ«بندر»، وهو لقب استخدمه بعض المترحمين على الخالدي على صفحات «فيسبوك».

    وقالت «سانا» إن «إحدى الجهات المختصة نفذت عملية نوعية في حي البياضة في حمص تمكنت خلالها من قتل أربعة إرهابيين ومصادرة أسلحتهم». ونقلت عن مصدر رسمي في حمص قوله إن «من بين الإرهابيين الذين قتلوا خالد الراجح الملقب ببندر»، لافتا إلى انه «على رأس قائمة الإرهابيين المطلوبين الذين روعوا الأهالي في المدينة».

    من جهته، قال والد الخالدي على صفحته على «فيسبوك»، في توقيت متقارب، «بعـد السلام والتحية أزف لكـــم خبـر استشهـاد (ابنــــــي) الشهيد. حسين بندر المفرع الخــالدي. إنا لله وإنا إليه راجعون».
    وقد حفلت الصفحة بالتعازي التي اتصفت غالبيتها بأسماء وهمية، تكشف في جانب منها صبغة طائفية وعشائرية. وفيما قال الملقب بحمد سعيد هواش مسلط الملحم «باسمي نيابة عن آل الملحم وقبيلة الجبور أتقدم بأحر التعازي لعائلة الشهيد ولقبيلة بني خالد البطلة والأصيلة ولجميع شهداء سوريا وأبطال حمص الأبية»، تقدمت صفحة «الحلف السني» بتعازيها لـ«الشيخ المفرع الخالدي أعزك الله، صبرك الله، قواك الله، أحسن الله إليك»، مضيفة إن «لله ما أعطى وله ما أخذ ونحسبه شهيدا سعيدا ولأبويه شفيعا …اللهم اسكنه الفردوس وانتقم ممن قتله من حلف القرامطة والمجوس».

    وكان سبق لأئمة سعوديين أن ناصروا «الجهاد في سوريا، وهو موقف نأت السعودية رسمياً بنفسها عنه». وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم طالب الرياض، في مؤتمر صحافي له أمس الأول، «بلعب دور إيجابي» في الأزمة السورية.
    you can go to facebook and see the page of his father.

  21. السوريون يوم اللى طلبوا بشار الاسد للحكم طمعوا كل ابناء لحكام في لكرسي كل ابناء الحكام العرب طمعوا مثل بشار

  22. حرام عليكم تحكو عليه او غيره بهالالفاظ البذيئه كتير ناس نزلت على سوريا تزور اهلها من المقيمين وغيرهم في الخليج ومنهم على حمص ودرعا الله يرحمه ويصبر اهله وينتقم من كل ظالم وطاغيه ويكسر رؤوسهم وايديهم اميييييين

  23. جزء من قبيلة بني خالد متواجدة في سوريا يعني مو ضروري تكون ملامحة ملامح سوري.

  24. الحمدالله والشكر
    قولوا الله يرحمه الله يصبر اهله الله يكون في عون كل شخص غاب

    استغفرالله شلون تتعدل اوضاعكم في بلدانكم وقلوبكم سودة على غيركم 🙂
    هل يتقبل الله منكم ؟
    سبحان الله
    الله يهديكم

  25. hawli hini eli e3din bi souriya we 3am ykharbouwa hayda shaklo men el ka3ida 3ala wahabi 3ala salafi shou 3am ye3mel bi souriya heheh fehemkon kfeyi metel manon mawjoudine bel bahrein 3am y2atlo bel sha3ab we hayda bi souriya mishen ymeress el erheb na2essa souriya heik shkelate ma li fiya mkafiya men el mou3arada wel 3ara3ira.we 3am yefabreqo isseto ino ya 7arram raye7 yzour khwalo we jeyi men bretagne heheh l3abo ghayra el 2a3ma ma bi sade2 hal 7aki we shaklo ekhwanjiiiiiii miyi 3ala miyi nshallah lal jhanam ya rab.

  26. انا بجاوب على بعض المعلقيين الي يقول وش جايبه بسوريا بهالوقت؟ جاء يزور خواله بحمص لئن حمص مقطوع عنهم الهواتف واصلا تعتبر مدينه منكوبه وهو انسان بطل راح يساعد اقاربه اذا محتاجين شي؟ والي يقول هاذا وجه انسان يدرس ببريطانيا؟ يعني بالله عليك محد يدرس بأوربا الى لازم يكون وسيم؟ ثانيا انت ماشفت صورته وهو ببريطانيا اذا شفتها بتعرف انه احسن من خشتك الشهباء!! والي يقول ان هاذا ارهابي ويدعي عليه بجهنم!! انا اقول اذا كنت ضالمه يارب انك انت الي تكون بجهنم

  27. أولا الله يوفقك وينصرك يا أخ عماااد على اللي قلته واللي يقوول انه ارهااابي فهو ظلم نفسه وظلم مسلم والتحاااكم عند اعدل العادلين يوم القيامه …. ثانيا ((هذا شكل واحد يدرس ببريطانيا )) أولا هو ملامحه ملامح خليجي سعودي ثانياا لو شايف صور المقابله للعربيه ما قلت كذا االله يرحمه لأنه شهيد المؤامرات والإعلام السوري الكاذب ويصبر أهله على ماأبتلاهم حسين شهيد والسعوديه رح تقتص من قتلته ولو لم يكن شهيد ما كانت الرياض طالبت بفتح تحقيق واتقوااا الله بأقوااالكم

  28. ردآ على عماد و هو يفتي من عنده…..
    يعني هل يعقل بأنه بطل …….
    بدك تفهم العالم انو بطل قومي و ما الو مثيل ؟؟؟؟؟
    ياسيدي لنعتبر انو راح يساعد اقربائه بس بالله عليك بشو بدو يساعدن بالطبخ و لا بالغسيل ولا بإرضاع الاطفال!!!!!
    اي مجنون بيحكي و عاقل بيسمع
    مافي سبب لزيارتة الى اقاربة غير بان يحمل السلاح و يقتل
    فنرجو من الاشخاص المعلقين التقيد بمبدء المنطق

  29. ❤lebanon-girl❤
    بدوووو في عينك عمى و الله تاج راسك ال سعود والسعوديين…
    تر احنا محترمين السوريين والبنانيين في السعوديه يعني رجاءنالاحترام واجب في الفاظ
    وليش طايحين من عينكم السعووديين
    مو شرط يكون جميل …يااااما سوريين يتاتا مووو جميلين …ولا حتى فيهم درة من الجمال لا تبالغون عاااد,,,,,
    وكلمة ورد غطاها (ما تجوز على المسلم الا الرحمه ) ونقول الله يرحمه

    ادا كان ارهابي فجزاته عند ربي …
    لا تاخدون على دمتكم احد ابد …
    وشكرا

  30. و الجميل جميل عند الله…والنعم بالله

    والحمد الله احنا شعب نتميز بالكثير من الميزات ومنها الاخلاق والاحترام والجمال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *