أ.ب- قالت صحيفة رسمية سورية إن مؤتمر (أصدقاء سوريا) الذى عقد فى تونس يشجع “الإرهابيين” على إراقة مزيد من الدماء.
وخص تعليق نشرته صحيفة الثورة، اليوم السبت، بالنقد وزير الخارجية السعودية سعود الفيصل، الذى قال خلال المؤتمر الذى عقد أمس الجمعة وضم ستين دولة، “إنه يدعم تقديم الأسلحة والذخيرة للجماعات المعارضة للرئيس السورى بشار الأسد”.
وأضافت الصحيفة أن الأمير الذى يدعم “بوقاحة” تسليح المعارضة، أصبح “شريكا مباشرا فى سفك مزيد من الدماء السورية”.


ويهدف الاجتماع إلى وقف حملة القمع الدموية للانتفاضة المستمرة منذ أحد عشر شهرا، والتى تقول الأمم المتحدة، إنها خلفت حتى يناير أكثر من 5400 قتيل. واتهم النظام السورى المحتجين بأنهم إرهابيون ينفذون مؤامرة خارجية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اضحك شي قريته بحياتي … يعني كأنه يقول احنا راح نقتل ونجزر و نسفك دماء و نيتم نساء و تغتال طفوله .. وننكل بجثث وبعدين اذا قرر العالم انه يوقف هالمجازر بأي طريق كانت معناها انه هو سبب القتل الي صار !! يعني انا كنت اعتقد ان فيه ناس غبيه بس لما تجتمع الغباء بالوقاحه فيكون الامر صعب جدا!!!
    نداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء الى سعود الفيصل : لا تمولو السوريين بالاسلحه وانما مولو النيتو بالمال !!! ا نقذو المسلمين من بطش سفاكين الدمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء ! محد يقدر يكسر رقبه بشار الا امريكا والنيتووووووو !!!

  2. شو هالخربطاااااا و شو هالنفاق على السعوديه الله يحمي دولة السعوديه من شر البليه يا رب امين

  3. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    اضحك شي قريته بحياتي … يعني كأنه يقول احنا راح نقتل ونجزر و نسفك دماء و نيتم نساء و تغتال طفوله .. وننكل بجثث وبعدين اذا قرر العالم انه يوقف هالمجازر بأي طريق كانت معناها انه هو سبب القتل الي صار !! يعني انا كنت اعتقد ان فيه ناس غبيه بس لما تجتمع الغباء بالوقاحه فيكون الامر صعب جدا!!!
    نداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء الى سعود الفيصل : لا تمولو السوريين بالاسلحه وانما مولو النيتو بالمال !!! ا نقذو المسلمين من بطش سفاكين الدمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء ! محد يقدر يكسر رقبه بشار الا امريكا والنيتووووووو !!!
    copy

  4. يحكى ان حطابا يدعى “فصوح”، كان يجمع الحطب من الغابة ويبيعه في سوق البلدة ويشترى بما يحصل عليه من نقود خبزا وتمرا لعياله، وفي احدى الايام وجد اثار اقدام اسد في الغابة ، فهرع الى البيت لا يلوي على شيء.
    واستمر الحالة عدة ايام وهو قابع في البيت، حتى اشتد الجوع بعياله، فطلبت منه  زوجته الخروج الى الغابة لجمع الحطب وبيعه لشراء الخبز لسد رمق الاطفال، والحت عليه، فلم يملك الا الخروج، وعند وصوله الى اطراف الغابة احس بانفاس الاسد وهو يتبعه من الخلف، وعندما التفت فاذا بالاسد يحاول ان ينقض عليه، هنا اخذ فصوح يبكي ويتضرع ويلتمس العفو من الاسد دون جدوى، في هذه الاثناء خطرت في بال فصوح فكرة جهنمية وهي العزف على وتر كبرياء الاسد، فقال للاسد ياسلطان الغابة كيف يليق بكبريائك ان تأكلني وليس معي قوتي، فقال له الاسد: اين قوتك؟ فقال فصوح في البيت. فقال له الاسد اذهب الى البيت واجلب قوتك وانا هنا بانتظارك. فقال فصوح : ايها الاسد اسمح لي ان اربطك الى هذه الشجرة كي لاتهرب عندما اتي بقوتي. هنا ضحك الاسد وقال له لاضير شدني الى الشجرة. فقام فصوح بربط الاسد الى الشجرة بحبل كان معه. ثم ولى هاربا. في هذه الاثناء وبينما الاسد ينتظر فصوح فاذا بغيمة سوداء ترعد وهي تغطي الغابة، هنا ظن الاسد ان فصوح قد عاد مع قوته وانه سيفتك به، فحاول ان يتحرر من الحبل ولكن دون جدوى، فاذا به يرى جربوعا بالقرب منه، فطلب منه الاسد ان يقضم الحبل، الا ان الجربوع خاف ان يأكله الاسد، فاعطاه الاسد الامان اذا ماقضم الحبل، عندها امتثل الجربوع لطلب الاسد وقام بقضم الحبل وفك وثاق الاسد الذي هرول مسرعا، وبينما هو كذلك ناداه الجربوع: ايها الاسد الى اين انت ذاهب، فالتفت اليه الاسد قائلا ” الولاية التي يربط فيها فصوح ، ويفتح فيها جربوع ، لن ابقى فيها لحظة واحدة”.
    بداية اعتذر للقارىء الكريم لطولة الحكاية، الا انها كانت ضرورية كمدخل لفهم مايجري من حولنا من حكايات هي اكثر غرابة من قصة صاحبنا فصوح.
    فالمتتبع البسيط لما تشهده منطقة الشرق الاوسط هذه الايام وخاصة التطورات التي تشهدها سوريا، حيث يتداخل هناك المعقول في اللامعقول في مشهد سريالي غريب، يصاب بحالة من الغثيان لشعوره بانعدام الوزن، اثر انقلاب المشهد امامه رأسا على عقب، حيث يمتلأ المشهد بمئات من الجرابيع، ومن أمثال فصوح الالاف. حيث المدعو عدنان العرعور، وما ادراك ما العرعور، فتنة مذهبية متنقلة، يموت لو لم يتنفس الفتنة لثوان، تستضيفه الفضائيات، الناطقة باسم الثورة السورية كالجزيرة والعربية!!، كمفتي للثورة السورية، ينعق ليل نهار كالغراب، لخراب سوريا.
    الى جانب العرعور هناك سعود الفيصل، وزير خارجية السعودية، البلد الوحيد في العالم الذي ليس له دستور، ويدار بنظام سياسي يبيض وجوه انظمة القرون الوسطى ومجاهل افريقيا، سعود هذا يتحول في هذا الزمن النكد، الى رأس حربة للثورة السورية، ويرفع شعار تحرير الشعب السوري من نظام الاسد، ويبكي ليل نهار على منابر الغرب وامیركا، على الحرية المفقودة في سوريا.
    الى جانب العرعور وسعود هناك نظير الاخير، القطري حمد بن جاسم، الذي تحول بقدرة امیركية صهيونية، الى رافع لواء الثورات العربية  للانعتاق من العبودية والاستبداد والتبعية والتخلف. حمد هذا تحتضن بلاده اكبر قاعدة للقوة التي يريد حمد تحرير العرب منها وفي مقدمتهم الشعب السوري !!. اما نظام حمد السياسي، فلن تجد له مثيلا الا في الروايات الاكلاسيكية حيث الامارات والخيانات، والامراء والاميرات، وانقلاب  الابناء على الاباء، ومؤامرات النساء، حيث لا وجود لشيء اسمه دستور او حقوق او برلمان، او حتى شعب يمكن ان يعترض او يتظاهر.
    سعود وحمد ، لم ينفكا منذ نجاحهما، بمساعدة انصار العرعور والقرضاوي واشباههما في الداخل، من حرف المسيرات السلمية التي خرجت في بعض المناطق في سوريا، وهي تطالب بالاصلاح، فتحولت بفضل فتاوى التكفير والتحريض الى مظاهر مسلحة وقتال في الشوارع على خلفية مذهبية، الامر الذي لم يخطرمطلقا على بال من خرج في بادىء الامر في مسيرات سلمية، هذا الثنائي يحاول، عبر زيارات مكوكية في عواصم غربية، لاتخفي عدائها الهستيري لسوريا وايران وقوى المقاومة الاسلامية، اثر الهزيمة التي منيت بها اسرائيل في عدوانها على لبنان وغزة، وفشل مشروع الشرق الاوسط الجديد،  استجداء التدخل العسكري الغربي الى حد تقبيل الايدي والارجل.
    الى جانب الفصوحين السعودي والقطري، هناك جرابيع لاتعد ولاتحصى في هذا الولاية المنكوبة بهم،  يمكن ان نشير اليها اشارات عابرة لكثرتها، وهي تمني النفس بأن يكون لها دور في تغيير النظام في سوريا لصالح امیركا والغرب وقبلهما اسرائيل .
    اخر من دخل على خط الفتنة السورية هو المدعو ايمن الظواهري، الذي دعا القاعدة في كل بلاد العرب والمسلمين الى التوجه الى بلاد الشام لمنازلة الكفر هناك !!. وقبل الظواهري، كان السعودي المدلل سعد الحريري قد وضع كل مايملك من اموال ونفوذ في تصرف المسلحين في سوريا، انتصارا للديمقراطية السورية !!، كما قال هو في ذكرى مقتل والده، وحتى قبل هذا التاريخ بكثير. اما المتصهين حتى النخاع ، القاتل المخضرم سمير جعجع فطلب من كل الشرفاء امثاله !! ان يقفوا الى جانب المسلحين في سوريا نصرة للعروبة !!. ومثل ذلك طلب رفاق درب شارون من الجميل !!.
    ترى اليس من حق المواطن العربي البسيط ان يتساءل عن السر وراء كراهية كل من العرعور والقرضاوي والظواهري وسعود وحمد وسعد وجعجع والجميل ونتانياهو واوباما وكلينتون وساركوزي والوهابية والتكفيريين والسلفيين وو.. للنظام السوري ؟ ترى لماذا يتخندق هؤلاء في خندق واحد ؟ ما هو الهدف الذي يسعون الى تحقيقه ؟ الا يحق للمواطن العربي ان يشكك بنوايا هذا التحالف المشبوه ؟ الا يحق له ان يتعاطف مع النظام السوري وهو يرى تركيبة معارضيه ؟ اليس من السخرية ان ترفع  هذه الجوقة راية الحرية والديمقراطية ؟ اليست مهزلة ان يقرر العرعور والظواهري والقرضاوي مصير الشعب السوري؟ اليس من الخزي ان يدعو الحريري وجعجع والجميل الى نشر الديمقراطية في سوريا؟، اليست كارثة ان يكون حمد وسعود قادة لتحرير سوريا؟ اليس من الظلم ان يكون الناتو نصيرا للاحرار والمستضعفين في سوريا؟! … انها ولاية فصوح حقا.

  5. asaad el 3iraqi kalemakk sa7i7 we allah yberek fiki ya rab….allah souriya bashar we bass we nshallah ya assad tdalak shawki bi 3youne el 3ar3our ,7amad,al s3oud we we we we israel we 2a3wenon we nshallah tjeblon el 3ama bi 3younon hal el moutasahyinine

  6. هذا هو نظام شلة الكلاب المسعوره وشلة الحشرات الموبوءه كذب × كذب × كذب × كذب بلا حياء ويرددون اسطوانات مشورخه لا يصدقها إلا هم والجرائيم المحيطه بهم والمصفقه لهم

  7. أحسنت يا سعد العراقي
    وأغبطك على هذا الأسلوب المبدع وهذا الموقف الرائع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *