(CNN) — أكد ناشطون معارضون الجمعة أن الجيش الحر أسقط طائرة تابعة للنظام كانت تقصف عدة أحياء في الغوطة الشرقية بضواحي دمشق، كما أسقط طائرة أخرى بمدينة الموحسن بمحافظة ديرالزور، في حين رفعت المعارضة حصيلة قتلى الجمعة إلى 55، وسط مظاهرات خرجت هذا الأسبوع تحت شعار “نريد سلاحاً لا تصريحات.”

وقال ناشطون سوريون إن الجيش الحر أسقط طائرة مروحية وأخرى نفاثة من طراز ميغ، وقد جرى أسر طاقمها، وذلك دون تقديم المزيد من التفاصيل.

أما بالنسبة لحصيلة القتلى، فقد أشارت لجان التنسيق المحلية في سوريا، وهي جماعة معارضة تقوم برصد وتنسيق المظاهرات، إن العدد ارتفع إلى 55، بينهم 17 في دمشق و ريفها و11 في حمص وعشرة في حلب وعشرة في دير الزور وثلاثة في درعا وثلاثة في إدلب، إلى جانب قتيلين في حماه.

ولفتت اللجان إلى حصول انفجارات ضخمة في حي التضامن بدمشق، ناتجة عن تفجير قوات النظام المنازل ومسجد علي بن أبي طالب، إلى جانب مظاهرات خرجت في أحياء العسالي وركن الدين بدمشق، أما في ريف العاصمة، فقد اقتحم الآلاف من الجنود بلدتي قدسيا والهامة.

أما وكالة الأنباء السورية فأشارت إلى مقتل تسعة ممن وصفتهم بـ”الإرهابيين” بانفجار سيارة مفخخة على طريق أتارب حلب، كما ذكرت أن قوات الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين “في حيي الكلاسة والسكري بحلب” إلى جانل استهداف مجموعات أخرى في كفر داعل وبشقاتين بريف حلب.

كما قالت الوكالة إن الجيش أحبط محاولة مجموعة مسلحة “تفجير سيارة مفخخة قرب مشفى الهلال الأحمر بالعزيزية في حلب،” وذكرت أن القوات الحكومية “طهرت منطقة دوار الصاخور” في المدينة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. ‫لا القوة العسكرية ولا الأمنية يمكن ان تصنع بلداً عظيماً، فالاتحاد السوفياتي انهار رغم قوته الرهيبة واليابان اصبحت عملاقاً اقتصادياً رغم منعها من امتلاك السلاح‬

  2. الله محي جيشنا الحر وسدد رميه والله يذلك يا بشار وكل من سار معك

  3. .((رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ…
    ساعدونا بالدعاء
    كبروووووووووووووووووووووووووووووووا اقتربت نهايه الطاغيه
    ولله الحمد—الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥–الهم انصر جيش سوري الحر♥♥♥.

  4. الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ..۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ..۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ..۩۞الله الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ..۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ..۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ.۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞.الله أكبر۞۩۞الله أكبر الله أكبر۞۩۞أ..۩۞الله

  5. أللهمّ يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم يلد ولم يولد ويا من لم يكن له كفوا أحد أسألك عاجلا غير آجلا أن تقتل بشار الأسد

  6. —“لا اله الا الله محمدا رسول الله صلى الله عليه و سلم —
    اللهم انصر المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم واحفظهم يارب العالمين.

    اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.

    اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه

  7. آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين آمين . يا رب العالمين .

  8. آمين آمين
    آمين آمين آمين
    آمين آمين آمين آمين
    آمين آمين آمين آمين آمين
    آمين آمين آمين آمين
    آمين آمين آمين آمين
    آمين آمين آمين
    آمين آمين
    آمين
    آمين
    ***********************************
    بارك الله فيكي يا بنورة وجعله بميزان حسناتك
    يارب استجب
    يارب استجب
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا رب استجب

  9. بارك الله فيكما اخواتي والله يسمع منكن والفرج قريب يارب

  10. عربية حبيبتي انتي هون تبارك الله ماشالله عاش من
    شافك اختي العزيزه نورتي من جديد و الله
    يسّعـْد صبـَآحك و مساك يا اصيلة
    الله ينور دربك و يبعد عنك كل شر يا عزيزه.
    “طاباا يومك بالخير ان شالله”
    ،

  11. يارب الفرج يااااااااااااارب
    مالنا غيرك ياااااااااااااااااااارب
    صباح الورد يابنات

  12. عشت عزيزتي وعاشت احبابك منورة بوجودك والله اشتقت لكلماتك النقية الطاهرة التي لاتعرف الخبث جعل الله كل ايامك حلوة وعطرة يا كريمة الاخلاق

  13. يا رب رحمتك نرجو
    فلا تكلنا الى انفسنا طرفة عين
    يا رب ليس لنا سواك فندعو
    يا رب ليس لنا الاك فنرجو
    يا رب أحق الحق وانت الحق
    و أبطل الباطل وانت نصير المظلومين
    يا رب فرج هم المهمومين و كرب المكروبين
    و اخذل كل الظالمين
    يا رب العالمين

  14. اميييييييييين يا رب العالمين
    ربي يفرج عليكم ان شالله
    عاجلاا غير اجلااااا
    بس كثروو الدعاء الله يسمع مناا و منكم ان شالله
    ___________________________
    “ام وردة ..صباح الخير وانت الخير وصباحه
    كيفك اختي ليش مطول الغيبة انتي ثاني
    ان شالله خير الله يخليكم يا اصايل *

  15. اميييييييييين يا رب العالمين..يارب الفرج يااااااااااااارب
    مالنا غيرك ياااااااااااااااااااارب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *