أكدت مصادر في المعارضة السورية الجمعة، سقوط ما لا يقل عن 94 قتيلاً، بينهم 20 طفلاً و16 سيدة على الأقل، في سلسلة غارات نفذتها طائرات النظام، خلال الساعات الماضية، أسفرت عن جرح مئات آخرين.

وذكر “المرصد السوري لحقوق الإنسان” أن عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية، والبراميل المتفجرة التي ألقتها مروحيات النظام، خلال الساعات الـ48 الماضية، ارتفع إلى 390 غارة على الأقل، استهدفت عدة مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية.

وأضاف المرصد الحقوقي، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً له، أن طائرات النظام المروحية ألقت 285 برميلاً متفجراً على أماكن في محافظات دمشق، وريف دمشق، ودير الزور، وحلب، وإدلب، وحماة، ودرعا، والقنيطرة، والحسكة، وحمص.

كما أشار المرصد نفسه إلى أن الطائرات الحربية، التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد، قامت بتنفيذ نحو 105 غارات على مناطق في محافظات إدلب، وريف دمشق، وحلب، وحماة، وحمص، والحسكة، ودير الزور.

ولفت إلى أنه تمكن من توثيق مقتل 94 مواطناً على الأقل، بينهم 20 طفلاً دون سن الـ18 عاماً، و16 مواطنة فوق 18 عاماً، و58 رجلاً، بالإضافة إلى إصابة مئات آخرين بجراح، بينهم عدة حالات خطيرة، مما يرجح ارتفاع حصيلة القتلى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. 94 شهيد بيوم واحد غير الجرحى والدمار بقصف هالمجرم السفاح بشارون …حسبنا الله ونعم الوكيل فيه …يارب هو وكل مين بيسانده وبيساعده على قتل شعبنا يشوفوا احبابهم هيك ويلموهم اشلاء ويجربوا حرقة وقهر اهاليهم عليهم ويذوقوا ما يذوقه السوريين من حزن وقهر اللهم اميين
    كل هالخراب والدمار والقتل من هالمجرم وبيطلعلك ناس بلا ضمير ولا اخلاق بتنزعج لما حدا بيحط موضوع عن هالأبرياء اللي عم يسقطوا كل يوم لأ وبيقارنوهم بالقتلة جنود هالمجرم وفوق كل هاد بيحكوك عن الرجولة والتعاطف والانسانية !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *