اكد سيف الاسلام القذافي، ثاني ابناء الزعيم الليبي معمر القذافي والناطق غير الرسمي باسم النظام، في حديث نشرته صحيفة “لوموند”، انه “يستحيل” التوصل الى حل للنزاع من دون مشاركة والده، مشيرا إلى أن والده لا يشارك في المفاوضات. وأضاف: “انه نزاع ليبي بين ليبيين وخونة، وميليشيات، وارهابيين. هل تظن اننا يمكن ان نجد حلا لا يساهم فيه؟ لا هذا مستحيل”.

واعتبر ابن العقيد ايضا ان مع الحلف الاطلسي او من دونه سيخسر المتمردون الحرب، مشيرا إلى أن “الجرذان” (كما يصف المتمردين) ليس لهم اي فرصة للسيطرة على هذا البلد. وأضاف: “ان عملية الحلف الاطلسي غبية جدا وسيئة التحضير، ان كل شيء تم على عجالة، انها حملة وجبات سريعة حملة ماكدونلد، نحن لدينا جيشنا، لدينا مزيد من الذخيرة والاسلحة، ان المعنويات على احسن ما يكون”، لافتا إلى أنهم يركزون اكثر على المعركة الجارية مما يفكرون في المحكمة الجنائية.

ومن اجل وضع حد للنزاع أشار سيف الاسلام إلى انه مستعد “للسلام” و”الديمقراطية” و”الانتخابات” او “الحرب”، موضحا انه يحب الديمقراطية ويريد ان تكون ليبيا سويسرا او نمسا الشرق الاوسط.

وتحدث ايضا عن الدعم الذي قدمه للمتمردين الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي استقبل العقيد القذافي بكل ابهة سنة 2007 في باريس. فقال: “كنا نعتبر ساركوزي من افضل اصدقائنا في اوروبا، ان العلاقة التي كانت تربطه بوالدي كانت مميزة (…) لقد غير رايه بين ليلة وضحاها”، عازيا ذلك الى ان ليبيا لم توقع “العديد من العقود” التجارية مع باريس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. عمكم سيف الإسلام صارت عنده لحية يا ولاد !! إنت في أي حفرة مستخبي يا شيخ؟؟ أتاريك كنت مختفي كل المدة دي عشان تربي ذقنك؟ أنصحك باستعمال شفرة الحلاقة GILLETTE لأن جيليت هي ما يستحقه الرجال ههههه بكرة نشوفك في إعلانات عن شفرات الحلاقة و يا ريت لو يكون الإعلان سويسري أو نمساوي.

  2. توناروز هههههه انت لسة في زمن gillette دي قديمة الان صار فيه gillette fusion و لكن ثمنها كثير غالي ههههه

  3. سبحان الله كيف كان ايام العز والسرمحه وكيف صار,اللهمّ لا شماته

  4. الله يحل رقبتك من مكانها انت وابوك في يوم واحد … منيح هيك ؟ وبعدين وينو ابوك ما يشتري لك شفره حلاقه يا معفن ؟؟؟ ويمكن هو بيكون اسخم منك بيدور على حدا يشتري له شفره

  5. يقول في الفديو :
    لكن يقولون لابي ان يغادر البلاد هذه مزحه
    مزحه في عينك انت ورثت البلاد يا سيف الظلام الاهبل ؟

  6. لقد فاتكم القطار لقد فاتكم القطار لقد فاتكم القطار يا قذافي ويا سيف

  7. الين في تموز 4, 2011 | سبحان الله كيف كان ايام العز والسرمحه وكيف صار,اللهمّ لا شماته
    Chicago في تموز 5, 2011 | لقد فاتكم القطار لقد فاتكم القطار لقد فاتكم القطار يا قذافي ويا سيف

  8. ياخوان القصة اكبر مما تتصوروا ,,,,,,,الموتى من الليبيين في كل يوم انها ماساه والمصيبة ان المتابع للاعلام ان المواليين للقذافي ليسو ليبيين ولا بشر ولا مسلمين ٠٠٠لا احب القذافي و لكن هذه هي الحقيقة المره

  9. “انه نزاع ليبي بين ليبيين وخونة، وميليشيات، وارهابيين.
    ma inta jibet al kilab al soud min al khawanah
    wa al milishyat wa al irhabiyin ya ya kal ya sayf a3la islam
    la3nat Allah a3leik wa a3la abik al khanzir

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *