عقد مشايخ وأعيان قبيلة آل مرة، اليوم السبت، اجتماعًا في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية في السعودية، وذلك لبحث الإجراءات التي اتخذتها حكومة قطر بحقهم.

ويهدف الاجتماع إلى التشديد على تأييد المشايخ والأعيان لشيخ قبائل آل مرة طالب بن شريم، ضد ما قامت به الحكومة القطرية من سحب لجنسيته، و55 آخرين من أفراد عائلته، إضافة إلى مصادرة أموالهم.

وتوافد المئات من قبيلة آل مرة على مقر الاجتماع، في الأحساء، التي تعد المقر الرئيسي لأبناء قبيلة آل مرة في المملكة.

وذكرت مصادر، أن المجتمعين يبحثون اتخاذ موقف تجاه حكومة قطر، وما لحق بالقبيلة من ظلم وإبعاد عن موطنهم، وانتزاع حقهم في خيراته، والعيش كباقي أفراد الشعب القطري، وفقًا لموقع قناة العربية، اليوم السبت.

وكانت السلطات القطرية سحبت جنسية الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم، شيخ قبائل آل مرة وأفراد عائلته، لرفضه طلب السلطات القطرية بالهجوم على السعودية والبحرين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لنقول كلمة حق
    الان بالسعوديه من يتجرأ ويقول الله يصلح بينهم ويدعو بالخير لحل الازمه ( بين السعوديه وقطر ) يُرمى بالسجون بدون وجه حق لمُجرد دعوة خير بدون ما يذم حد ولا يُعلق صورة رئيس قطر ولا شيء !!
    والان عائلة ال المره موجوده بالسعوديه ومُنحازه لال سعود ضد بلدهُم ويحتشدون وصور ملك السعوديه خلفهُم وينتقدون بلدهم !! من حق قطر ان تُحافظ على وحدة اراضيها وتوحيد شعبها ومن يخرج عن الصف القطري فمن المؤكد تُسحب جنسيته ويُحاكم بقانون الخيانه ايضاً
    لكن مُشكلة ناس كثيره حافظه ولكن مو فاهمه

  2. الحكومه القطريه تدعي حرية الرأي والرأي الآخر ، مع ذلك بمجرد ان رفض هذا الشيخ مهاجمة السعوديه سحبت جنسيته هو وعائلته وبعض أفراد قبيلته وصادرت أموالهم !
    يبدو انها بداية تغيير ديموغرافي لقطر .

  3. ما كنت أكتبه من سنوات في هذا الموقع عن العرب و حالهم و ما سيؤولون إليه أضحى قريبا من التحقق، باش تعرفوا بلي أنا مكنتش تنظلم حتى شي حد. وضعكم هو ماكان ينذر بمصيركم. و إذا شي أحد من غير قوميتكم كتب فيكم أشياء أنتم لا ترونها في أنفسكم بحكم العاطفة التي تغلب عليكم، فهذا لا يعني أنه يظلمكم و لكن لأنه رأى ما حجبته الرؤية عنكم. الحمد لله ما ظلمتش حتى شي واحد. ربي كبير.
    سلاماااااات..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *