في الضفة المحتلة، وتحديداً في مستوطنة “غوش عتصيون”، أكاديمية قتل يديرها مدربون في الجيش الإسرائيلي، تلقن سياحاً غالبيتهم يهود، فنون استخدام السلاح والرماية على صور الفلسطينيين.

ولدى الوصول إلى مكان يحاكي سوقا للفاكهة تفكر مجموعة من السياح فيما إذا كان رجل عربي مصور على ملصق وهو يحمل هاتفا محمولا يشكل تهديدا ولا بد من إطلاق النار عليه.

والهدف من هذه المحاكاة هو تعليم الزوار الأجانب كيفية التعامل مع هجوم على سوق. ويأتي ذلك في إطار أنشطة تدريبات في معسكر لمكافحة “الفلسطينيين” تنظمها شركة “كاليبر3″، وهي شركة أسسها ضابط برتبة كولونيل بقوات الاحتياط بالجيش الإسرائيلي.

ويبلغ سعر دخول المجمع المغلق في مستوطنة غوش عتصيون -التي بنيت على أراض فلسطينية – 115 دولارا للبالغين، و85 دولاراً للأطفال.

ويشمل الدخول مشاهدة رجال كوماندوس إسرائيليين سابقين يطرحون “مهاجماً” أرضاً وأساليب أخرى لإحباط هجمات، منها استخدام كلب مدرب على الهجوم. ويمكن للبالغين إطلاق الرصاص الحي في ميدان للرماية.

وعلى الرغم من أن أغلب الذين سجلوا أسماءهم لدخول المعسكر من الزوار الأميركيين فقد كان هناك أيضا سائحون من الصين واليابان والهند وأميركا الجنوبية، حرصوا كذلك على مشاهدة التدريبات الأمنية على الطريقة الإسرائيلية في هذا المزار الذي ندد به رئيس بلدية الخضر الفلسطينية القريبة وجماعة مناهضة للمستوطنات، حيث إنه يشجع على عمليات الإعدام التي تنفذ ميدانياً في الضفة.

وافتتحت المنشأة في عام 2003 ونظمت دورات تدريبية لحراس الأمن أثناء الانتفاضة الفلسطينية التي شملت تفجيرات وهجمات بالرصاص والتي قابلها الجيش الإسرائيلي بعمليات وحشية في مختلف أرجاء الضفة الغربية.

وبعد انحسار الانتفاضة بدأت زيارات السياح في عام 2009.

وقال المسؤول عن المكان الكولونيل شارون جات، إن العاملين شددوا على أهمية الحذر والانتباه. واعتبر المدربون الرجل العربي الذي ظهر مع هاتفه المحمول بريئا، ولذلك انتهى الأمر بعدم إطلاق النار على الهدف.

ولكن ياسر صبحي، رئيس بلدية بلدة الخضر المجاورة، أدان المشروع الإسرائيلي.

وقال لرويترز “مشاركة السياح في التدريب في هذه المعسكرات المقامة على أراض فلسطينية محتلة هذا يعني أنهم يدعمون الاحتلال، ونحن نطالبهم بالتوقف عن ذلك”.

وأضاف “المستوطنون لا يكتفون بتدريب السياح على السلاح وإنما يخوفونهم من زيارة الأراضي الفلسطينية.. هم لا يدربون السياح فقط وإنما يدربون المستوطنين كذلك على السلاح”.

وانتقد يوتام يعقوبة من منظمة السلام الآن المناهضة للمستوطنات المشروع باعتباره “أسلوبا غير لائق وغير مناسب لاستغلال الصراع العربي الإسرائيلي لكسب المال”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

    1. معك حق اخي أحمد هذا هو الارهاب بعينه ولكن من يجرؤ حتى على الادانة والاستنكار على ما يفعلوه هؤلاء الصهاينة؟!

  1. اذا العرب عن يقتلوا الفلسطينيين واولهم السعودية فمافي عتب على الاسرائليين او السياح

  2. الحكم الشرعي في استهداف السياح
    …………
    السائح هو «الكافر الذى يقدم إلى بلد من بلدان المسلمين بقصد النزهة»،والاصل انه لا يجوز للكافر الحربي/ أي التي دولته في حالة حرب مع المسلمين/ ان يدخل ديار الاسلام، الا بعهد امان من ولي الامر..فان دخل بلا عهد فدمه مهدور شرعا …لقوله تعالى :” فاقتلوهم حيث ثقفتموهم”.وقوله «فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم».
    ولا قيمة شرعا للفيزا او الاذن الذي يحصل عليه السياح من حكومات سيكس بيكو المطايا للكفر..لانها حكومات غير معترف بها شرعا، لكونها تحكم بالكفر البواح …ولا قيمة لقولهم ان السياح مدنيون ابرياء ..فهذا المصطلح لا وجود له في الاسلام…لان الاصل ان كل ذكر بالغ عاقل من الكفار انه محارب وهذا هو الواقع عمليا واما انه بريء فقد ثبت ان كثيرا من الجواسيس الصهاينة وغيرهم دخلوا بلاد الاسلام بصفتهم سياحا…ونحن كمسلمين لسنا ملزمين بافكار الكفار ومصطلحاتهم .
    وواقع الحال الان ان كل السياح ينتمون الى دول تحارب الاسلام..ولهذا فدمهم مباح …
    وللعلم فان من ثمرات قتل السياح،بث الرعب فى قلوب الكافرين،فعندما يشعرون بأنهم مستهدفون حتى فى رحلاتهم السياحية،فإن ذلك يعنى أن يحسبوا ألف حساب عندما يهمون بفعل بما يسىء للمسلمين، ويعترضون بقوة على دولهم عندما تعتدي على المسلمين لانهم سيضعون في حسابهم أن هناك مَن سيأخذ بالثأرولو بعد حين.
    وبلغة الشعر ..نقول:
    افنترك جاسوس عدو…..يسرح بامان
    ويكيد لامتنا سرا……… ويكيد علان
    ما قال بهذا ذو عقل ……وسل القرآن
    تجد القرآن يحرضنا …..بصريح بيان
    اقتلهم انّى تثقفهم …… في اي مكان
    فالكافر ان كان عدوا…….لايعط امان
    حتى لو امنّه ساقط …..سمي سلطان
    فالكافر والساقط شرعا…..لا يختلفان
    وامان الساقط للكافر …وعد الشيطان
    فالساقط ليس بسلطان..يا ابن الايمان
    ………
    ونقول لابن الاسلامِ..من آمن بالله المعبود
    اشلطهم انى تثقفهم……….واهزا بحدود
    واهزأ بعهود الاقزام ……….حكام العهر
    من ساموا الامة اذلالا……وسقوها القهر
    لا ترقب بصهاينة الاُ……..في أي مكان
    وكذلك اشلط انجليزا ……..مع امريكان
    واشلط المانا مع طليانٍ…….او يابان
    فبهذا امرنا المولى. ………عبر القران
    فاشلطهم في القدس وحيفا..او..في عمان
    واشلطهم في قطرِ البغل…او في اليونان

  3. ما اوقح الحكام مطايا الكفر
    ومطاياهم شيوخ السوء
    وما اغبى الدهماء…
    التي تقول لهم مهما قالوا..حاضر ..سيدي!!
    ………….
    بالامس..قبل نيف وربع قرن…
    كان مطايا الكفر حكام بلاد الاسلام /وعلى راسهم ال سلول/وشيوخ السوء بسمون المقاتلين في افعغانستان ضد الغزو السوفييتي..بالمجاهدين !
    وكانت مساجد الضرار/وكل المساجد في دويلات سيكس ييكو مساجد ضرار/ تجمع التبرعات للمجاهدين في سبيل الله..وكان الناس يتبرعون بسخاء لهذا !!
    ولما نجح المجاهدون في الحاق الهزيمة بالكفرة الشيوعيين ..قرر الكفرة العلمان الديموقراطيون الامريكان انه آن الاوان لان يرثوا افغانستان ..فرفض المجاهدون هذا،وعقدوا العزم على ان يدحروا الكفرة الامريكان،كما دحروا الكفرة الروس..فثارت ثائرة راس الكفر امريكا،وامرت مطايا ان يحاربوا المجاهدين… ويطلقوا عليهم لقب المتطرفين التكفيريين ..الارهابيين!!
    واليوم يتكرر نفس السيناريو فيما يتعلق بالحوثيين…فعندما قامت دولة الاسلام بهدم الاصنام الحوثية/الحسينيات الشركية/ قامت قيامة الكفر ومطاياه من حكام خونة وشيوخ سوء باعوا الدين بكاس نفط ..ووصفوا عمل الدولة الاسلامية بالارهاب والاجرام.!!!
    وهم الان يصفقون لهجوم ال سلول على الحوثيين ويصفون عمل ال سلول بالجهاد..وكأنّ الحوثيين قبل ايام هم غير الحوثيين الان !فهل غّير الحوثيون مذهبهم واعلنوا عن هذا،وكفروا بعد ان كانوا مسلمين .. وارتدوا..حتى يصبح الهجوم عليهم… جهادا ؟!!
    اكرر نصحي لكل مسلم ان لا يسمح للطغاة واذنابهم بالاستخفاف بعقله/أي استحماره/لان من يرضى هذا فلن يلقى سوى الخزي والهوان في الدارين.. لانه عطل عقله الذي هو اكرم ما فيه..مصداقا لقوله تعالى:”ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والإنس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون”.

  4. اشبال الخلافة يعدمون جواسيس الصهاينة
    وباذن الله لن يطول الزمن الذي يعدمون فيه رؤوس الصهاينة وجواسيسهم من المتصهينين!
    ……………….
    تنظيم «الدولة الإسلامية» يعلن إعدام «جاسوس إسرائيلي»
    الأربعاء، ١١ مارس/ آذار ٢٠١٥
    بيروت – رويترز
    أظهر تسجيل فيديو نشره تنظيم «الدولة الإسلامية»، عبر الإنترنت، أمس (الثلثاء)، طفلاً يعدم محمد مسلم الذي اتهمه التنظيم بأنه جاسوس لجهاز المخابرات الإسرائيلي (موساد)، بطلقة في الرأس.
    وأظهر تسجيل الفيديو الذي نشرته «مؤسسة الفرقان للإنتاج الإعلامي»، التابعة للتنظيم، الشاب مسلم وهو يجلس في غرفة، ويرتدي زياً برتقالياً،ويتحدث عن كيفية تجنيده وتدريبه بمعرفة جهاز المخابرات الإسرائيلي.وقال إن والده وشقيقه الأكبر شجّعاه على ذلك.
    وبعد ذلك،أظهر التسجيل المصور مسلم خلال اقتياده إلى حقل،ثم إعدامه على يد طفل،وصفه مقاتل أكبر سناً يتحدث الفرنسية،بأنه واحد من «أشبال الخلافة».
    ولم يتسن التحقق من صحة اللقطات التي ظهرت على حسابات على «تويتر» يستخدمها مؤيدو تنظيم «الدولة الإسلامية».
    وقال مسؤولو أمن إسرائيليون إنهم يعلمون بأمر الفيديو،لكنهم لا يستطيعون تأكيد صحته.
    ويظهر مسلم في التسجيل الذي تبلغ مدته حوالي 13 دقيقة،وهو يجثو على ركبتيه،ثم يطلق الطفل المسلح بمسدس، ويرتدي الزي العسكري، رصاصة على رأسه، وبعد ذلك يطلق ثلاث رصاصات أخرى على جسده.
    وقال مسلم في الفيديو إنه انضم لتتنظيم «الدولة الإسلامية»،من أجل إبلاغ الإسرائيليين بأماكن الأسلحة والقواعد والمجندين الفلسطينيين. ونفت دويلة صهيونوعائلته أنه كان يعمل جاسوساً لحساب إسرائيل.
    وقال مسؤول أمني إسرائيل،إن مسلم ذهب إلى سورية للقتال في صفوف تنظيم «الدولة الإسلامية»،في تشرين الأول (أكتوبر)، الماضي.
    ونفى والد مسلم أن ابنه عمل جاسوساً،وقال إن ولده فُقد اثناء رحلة سياحية في تركيا، قبل شهر.
    الرد على افتراﺀات شيوخ آل سلول على الدولة الإسلامية
    http://www.youtube.com/watch?v=1ToI_Vjc66s… … …

  5. انهم يتحدون العالم!!!!
    ………..
    قالت وزارة السياحة العراقية إن متشددي الدولة الإسلامية يتحدون العالم بتدميرهم للآثار.
    ………..
    واقول: انهم يتحدون العالم/ الرقيع الصفيق الذي تحكمه الذئاب بشرائع الغاب والذي لا يقيم أي وزن لحق الذي لا تحميه الانياب..لان القوة باتت هي الحق /كما تحداه رسول الله من قبل!
    وهم الان يحطمون الاصنام والاوثان في الشام والعراق
    وغدا سيحطمون صنم الحرية في واشنطن..باذن الله.
    وما اشبه دولة الاسلام الاخيرة بدولة الاسلام الاولى..فكلتاهما كانت نموذجا للمبدئية..فلم تلفت للمصالح في كل اعمالها..بل جعلت تنفيذ اوامرالله هي المحرك لها في سياستها .
    اللهم انصر دولة الاسلام ومكن لها في الارض..لتطيح بكل الاصنام والاوثان وتدوس كل اعداء الاسلام من الكفار والمنافقين والحاسدين والحاقدين الكاذبين المفترين ..الابواق والمطايا لاوباما وهيلاري وكيري وما شابه.

  6. ثروات الامة للامة حسب الشرع ..
    ولا بارك الله في انظمة جعلتها دولة بين المجرمين منهم
    ………….
    سياحة الأسر السعودية في الخارج تكلف 26 مليار دولار سنويًا
    والمسلمون في كثير من البلاد يموتون من الجوع او يعانون الفقر المدقع على الاقل ..
    والسؤال الاول : ايجوز ان يستمر هذا الحال …..يا مسلمين ؟!
    والسؤال الثاني : ما هو الحل لهذا الحال المايل..يا مسلمين ؟!
    اليس حراما ان يموت البعض جوعا ..ويموت البعض من التخمة ..في امة الاصل فيها ان تكون كالجسد الواحد ..اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى؟!!
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسبب في هذا الوضع الاعوج
    ولا بارك الله في كل من لا يعمل لتعديل هذا الحال الذي لا يرضي الله ولا يرضي أي مسلم في قلبه ايمان بالله واليوم الاخر.
    https://www.facebook.com/ahmadd231?pnref=story

  7. شتان بين من يقتل في سبيل الله
    وبين من يقتل في سبيل الطاغوت
    فالاول يقول:” فزت ورب الكعبة “لانه لاجل الشهادة في سبيل الله خرج.اي نال نال اقصى ما يتمناه .
    والثاني يتحسر لانه احرص الناس على حياة أي حياة ولو تحت بساطير الطغاة
    ولهذا فقد خسر الدنيا والاخرة وذلك هو الخسران المبين.
    ونقول للطغاة المجرمين..لا سيان فقتلانا في الجنة..وقتلاكم في جهنم باذن الله ..ولا يستوون.. لا عند المؤمنين في الدنيا.. ولا عند الله !!
    ]

  8. تعليقا على خبر ..
    نانسي عجرم تنشط السياحة المصرية بفستان أسود عاري الظهر وشفاف الجانبين
    …………..
    قلت:يذكرنا هذا باستحضارالاخونج لدوللي شاهين الى الغردقة لتشجيع السياحة الجنسية /على زمن القيادي الاخونجي حلمي الجزارفي ظل حكم الشيخ حافظ القران مرسي العياط/وكان الجزار هو الذي افتتح مهرجان التعري والغناء الفاحش في الغردقة…وهومن استقبل دوللي في ظل دويلة انتشروا الاخونجية، …
    فعلقت الدكتورة :
    شيرين المصــــريه في أغسطس 2, 2014 9:38 م رد
    استاذ ابو المنذر..واللى يغيظ بقى ان حلمى الجزار طبيب وكان عندنا فى نفس اليوم جمعية عمومية لنقابة الاطباء بمقر النقابة لمناقشة الكادر الجديد سابنا فى نص الاجتماع المهم جدا (واللى كان فيه اكتر من 5000 طبيب) قائلا :مضطر استتئذن عشان عندى حفلة خيرية فى الغردقة واستطرد قائلا :اللهم انا نسألك حبك وحب كل عمل يقربنا الى حبك……..
    والله العظيم زى مابقولك كدة ….بيصعب عليا كل مغيب شايف ان الاخوان على حق… ربنا يصلح حال الجميع!!ا

    https://www.nawaret.com/%D9%81%D9%86/%D9%87%D8%B0%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%A3%D8%AC%D8%B1-%D8%B4%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%A8-

  9. يا مسلمي الاردن وغيرها
    ان زراعة العنب من اجل الخمر حرام شرعا
    لان الوسيلة الى الحرام حرام بلا شك ولا ريب عند المسلمين!
    و…تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها
    لكن لا احرار في كل حكام دويلات سيكس بيكو المطايا للكفر ولا في أي من ازلامهم !!
    https://www.facebook.com/a7dath24/videos/474754439342510/?fref=nf

  10. اردوغان
    من الضروري الاعتراف بحقوق المثليين وحرياتهم
    ………….
    لا تستغربوا هذا التصريح …فوالله منذ وجد الاخونج ..وهم من اشهر المروجين للدعارة والعهر والفحشاء والمنكر في بلاد الاسلام !!!!ا
    لكن مصيبتنا هي في الناس التي تقرا ولا تسمع الا ما يسمح لها بها شيوخها!!
    ولن اعود بكم الى البعيد من التاريخ ..اعني الى زمن جمال الدين الافغاني الماسوني الزنديق ولا الى عهد الطهطاوي اول من ادخل العمانية والفجور لبلاد الاسلام من المعممين الزنادقة والذي اقتى باباحة الرقص المختلط بين الجنسين ..وكلاهما قدوات لحسن البنا كما ذكر بلسانه وكما ذكر هذا مشاهير من رؤوس الاخونج..ولن اتحدث عن صهر البنا حسن عابدين الملقب ب راسبوتين الاخوان ..لكن ساكتفي ببعض المحطات في العام الذي حكم به الاخونج مرسي لتروا كم نشروا وروجوا للفاحشة والمنكر في بلاد الاسلام .
    1. مع بداية حكم الاخونج في مصر وتقربا للفنانات قام العريان وبعض رؤوس الاخونج بزيارة غادة عبد الرزاق…التي انتخبت مرسي كشكر لها وربما ليصلوا معها جماعة !!
    2. قام الاخونج باستدعاء دوللي شاهين لمهرجان الغردقة من اجل ان يروجوا للسياحة الجنسية .
    3. جمع مرسي الفنانات والفنانين..وكانت زبدة الكلام ..انتشروووا /أي افحشوا كما شئتم /في الارض..ومصر لن تكون الا مدنية ..والدولة المدنية كما تعلمون هي التي نبيح حرية الزنى واللواط والفواحش ومنها الزواج المثلي كما يعلم الكل !!
    4. اشاد بديع بالداعر امام ووصفه بانه نجم كبير ..اي كانه صحابي.
    5. مدد مرسي لاماكن الفحشاء/الكازينوهات لعامين بدل عام واحد كما كان في عهد حسني!!
    اكتفي بهذا لاقول لاداعي للاستغراب من تحويل اردوغان لتركيا الى ماخور في عهده/فهو ككل الاخوج يؤمن بان العار خير من الجوع ..ولا يؤمن بمقولة تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها ..وهذا ديدن الاخونج منذ وجدوا كحصان طروادي للكفر في بلاد الاسلام !!!
    https://www.youtube.com/watch?v=p37tVFjVC8I

  11. تجوع الحرة ولا تاكل بثدييها!!!
    لكن الاحرار في مصر/وفي كل بلاد الاسلام هذه الايام قليل ..
    ولم يحكم مصر/او اي بلد اسلامي اخر/ حر…….. منذ زمن طويل
    …….
    سلطان “البهرة” بالهند يدنس مسجدا اسلاميا تحت حراسة المرتزقة من المحسوبين زورا على الاسلام
    الثلاثاء، 24 مارس 2015 – 02:39
    كتب أحمد منصور قال شريف فوزى، المشرف على وحدة التطوير بالقاهرة التاريخية، إن سلطان طائفة البهرة بالهند “مفضل سيف الدين”، قام بزيارة منطقة ومسجد الحسين، ثم توجه إلى مسجد الحاكم لأداء صلاة الظهر، فى حين قام بتأمين زيارته أفراد شرطة قسم الجمالية، وأمن شارع المع. وأنها كانت زيارة غير معلومة للأثريين. جدير بالذكر أن سلطان طائفة البهرة بالهند زار منذ قليل مسجد الحاكم بأمر الله فى منطقة شارع المعز الأثرية، وكان فى استقباله مسئولو الطائفة فى مصر والقائمون على ترميم المسجد الأثرى الذى يطلق عليه “مسجد الأنور” طبقاً لعقائدهم الدينية.
    قال تعالى :” انما المشركون نجس”…واقول ان حكام بلاد الاسلام منذ اكثر من 100 عام انجس واخبث من المشركين …ولمعرفة المزيد…احيلكم للرابط التالي … http://www.almasryalyoum.com/news/details/503683

  12. هيرتسوغ:
    عباس حريص على الهدوء
    في المقابل، هاجم رئيس تحالف”المعسكر الصهيوين” يتسحاك هيرتسوغ، بشدة، النخب اليمينية الاسرائليية التي تتهم عباس بالتحريض على العنف، قائلا ان عباس حريص جدا على الهدوء. واضاف، نقلا عن احد الجنود الاسرائيليين في قيادة المنطقة الوسطى، ان التعاون الأمني يتواصل بوتيرته المعتادة، وينجح في حماية الكثير من الإسرائيليين،بفضل تعليمات عباس.وتساءل هيرتسوغ:”تخيلوا كيف يمكن ان تكون عليه الأوضاع لو لم يكن عباس موجودا على رأس السلطة الفلسطينية، وكم من الدماء الإسرائيلية ستسيل على الأرض..؟”

  13. ان تهب حكومات عربية
    لنجدة نتنياهو وتتدخل لوأد الانتفاضة بطلب منه فهذه قمة التواطؤ..
    لا نطالبكم بالدعم.. فنحن نعرف من هم حلفاؤكم الجدد..
    نطالبكم فقط ان تكفوا شركم ومؤامراتكم.. الا يكفي تدمير سورية والعراق وليبيا واليمن؟
    عبد الباري عطوان
    من مساخر القدر ان يلجأ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي الى الاستعانة باصدقائه العرب،وطلب نجدتهم من اجل التدخل لتهدئة الاوضاع الملتهبة في الاراضي الفلسطينية المحتلة،ومنع انطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة.
    نتنياهو يريد من هؤلاء“الاصدقاء” و”الحلفاء” الخُلّص،ان يمارسوا ضغوطا على الرئيس محمود عباس،للدفع بقواته الامنية الى الشوارع جنبا الى جنب مع قوات الاحتلال الاسرائيلي لاطلاق النار على الشباب الثائرين وقتل المزيد منهم.
    الشباب الفلسطيني الثائر في الارض المحتلة،الذي يضحي بأرواحه، دفاعا عن المسجد الاقصى في وجه الاقتحامات اليهودية،لم يطلب مطلقا اي تدخل عربي، وكل ما يطلبه ان يكف هؤلاء المسؤولون العرب شرهم عنه،وان يتركوه في حاله، ولا يتأمرون عليه تحت ذرائع مختلفة.
    فمن لا يقف في خندق الاقصى والمرابطين المدافعين عن هويته الاسلامية بالمال والسلاح والارواح،ويجند كل امكانياته وطاقاته في سبيل هذا الغرض المقدس، ليس من حقه ان يطالب بتهدئة انتفاضة الشرف والكرامة هذه،لانقاذ نتنياهو ومستوطنيه من مأزقهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *