بدأ #بابا_الفاتيكان كلمته أمام #مؤتمر_السلام بالأزهر اليوم الجمعة، بتحية الحضور باللغة العربية قائلاً: “السلام عليكم” وردت القاعة بالتصفيق ورد السلام؛ ثم أردف قائلا إن العنف يؤدي إلى العنف والشر يؤدي إلى الشر هذه الحكمة، وكرامة الإنسان غالية وعزيزة على الله، ولا سلام دون الشباب واحترام الآخر والانفتاح على الحوار البناء.

وطالب البابا بضرورة السعي دائما على احترام الآخر وعدم ترسيخ الهوية المنغلقة، بل المنفتحة على الجميع والمتواضعة التي تسعى لإقامة حوار وإعلاء قيمة الذات والوصول إلى الارتقاء والمشاركة بين الجميع، داعيا الله أن يهب الجميع #السلام.

وأضاف نحن مسؤولون عن العنف الذي يظهر ولابد أن نكشف حقيقته، ولابد أن نكشف كل صور #الكراهية، إنه الله السلام، ولذلك لا يمكن تفعيل أي عنف باسم الله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. طوبى لمُحبيّ السلام .. لصٌنّاع السلام أينما كانوا!
    ” lead us not into temptation, but deliver us from the evil one”
    Amen

  2. اللطيف انه عند المسيحين العرب ( الذين يستخدمون اللغة العربية فقط ) هو منادتهم لكل قس او كاهن بكلمة أبونا او أبانا حتى لو كان المعني شخص ثالث وليس مخاطبته مباشرة !!!! فيقول لك المسيحي العربي أبونا كان عندنا وابونا اتى وابونا راح !! وهذا ما لا تجده عند مسيحي العالم الناطقين بغير العربية ، فعلى الأغلب يقولون البريست او الكاهن الفلاني او رئيس الكنيسة الفلانية …..
    لا ادري ان كان ذاك من الادب الجم او تأثرا بالإخوة الوهابية الذين ينادون كل امراة لمس نهديها شفاههم ب يا أماه ههه على أساس انهن أمهاتهن اللائي ارضعنهم !!!
    امر مثير للانتباه حقيقة بين كثرة الآباء وكثرة الأمهات ؟؟ والعدد في ازدياد خاصة في أعداد الأمهات حتى لو لم يكن في ثدي احدهن لبنا !! انما عطرا وقطرات رغبة تتعرق لؤلؤا !!

  3. بعد زيارة البابا نشكر الارهابيين الشرفاء اللي اصروا علي عدم تفجير القداس في الاستاد او اي شئ اثناء زيارة البابا وكذلك اثناء زيارة ميسي
    دلوقتي بس صدقت وامنت ان التفجيرلت صنع مخابراتي بحت

  4. بعد زيارة البابا نشكر الارهابيين الشرفاء اللي اصروا علي عدم تفجير القداس في الاستاد او اي شئ اثناء زيارة البابا وكذلك اثناء زيارة ميسي
    دلوقتي بس صدقت وامنت ان التفجيرلت صنع مخابراتي بحت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *