ما إن بدأ أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، إلقاء كلمته في القمة العربية 28، المنعقدة في البحر الميت في الأردن، حتى خرج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد المرافق له.

ورافق خروج السيسي من القاعة انسحاب العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أيضًا.

وسرعان ما ظهر على شاشة قناة “العربية”، خبر عاجل يقول إن “اجتماعًا ثنائيًا يجري بين ملك السعودية والرئيس المصري”، في نفس الوقت الذي بدأ أمير قطر بالكلام.

القنوات التلفزيونية المصرية، بدورها سارعت إلى وقف البث المباشر من القمة، مع بداية كلمة أمير قطر.

وتشهد العلاقات القطرية المصرية توترًا مستمرًا منذ الانقلاب على الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في أيلول 2013، والذي قاده الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.

وتعتبر الدوحة أن مرسي لا زال الرئيس الشرعي لمصر، في حين تنظر القاهرة إلى قطر على أنها الداعم الأبرز لجماعة “الإخوان المسلمين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. معناها تميم ما رح ينام الليلة من القهر لأنه سيسينياهو المهرج ما سمع كلمته ?
    يانورت وين خبر سقوط حاكم ت مو حرام التمييز ..اشمعنى خبر عون جبته والتاني لأ ..يارب تجيبوا خبرهم كلهم عن قريب

  2. وتعتبر الدوحة أن مرسي لا زال الرئيس الشرعي لمصر، في حين تنظر القاهرة إلى قطر على أنها الداعم الأبرز لجماعة “الإخوان المسلمين”.

    الحق مع من ؟

  3. يا عين أمه هههههههههههه لا عنده ضمير ومسألة مبدأ ههههههههههههههه

  4. نعم قطر تُدخل انفها بما لا يعنيها واغلب تدخُلاتِها كارثيه هذا واضح
    والسيسي اسوء .

  5. الاتنين اوسخ من بعض
    السيسي وقطر
    اقترح في القمة الافريقية ان ينسحب السيسي اثناء كلمة رئيس اثيوبيا وبكدة نبقي خلينا مشكلة سد النهضة

  6. محمد السادس لا يحضر القمم و لا عمره قمة حضرها، السيسي ينسحب، القذافي لما كان حيا كان لا ينظر إلا إلى سقف الغرفة و النجفة الي معلقة وسطها عمره ما بص في وش اي رئيس، رئيس ليبيا الحالي حفتر لسة بيفطر، الكوايتة و اليمن و السواعدة و أمير قطر السابق اغلبهم عواجيز بيناموا و يشخروا في القمة، بوتفليقة عيان مش بيحضر، بشار مطرود و لما كان في اوج عصره كان هارينا خطب طويلة مملة بيؤلفها نجدت أنزور، حسني مبارك في عصره كان بيحضر بس عشان الرز الخليجي مستني البقشيش، عمر البشير لا بيهش و لا بينش، رئيس موريتانيا غلبان و فقير سواء حضر أو انتحر مش بتفرق، رئيس لبنان بيحضر يستعرض شياكة بذلته الي مصممها ايلي صعب، امير قطر الشاب لسة دمه حامي يريد أن يبين انو أبو المفهومية مالت عليه، رئيس الامارت حاضر و دماغه بتفكر في البرج الجديد الي راح يبنيه في دبي يا ترى حيكون كلو زجاج و الا اسمنت مسلح، رئيس تونس زي الأطرش في الزفة، جزر القمر و جيبوتي و الصومال عاملين مثل المايونيز بالسلطة تقدر تحطها تقدر تستغني عنها زي بعضه. فلسطين مسكينة في كل قمة بيعشموها عشم ابليس في الجنة. العراق ان حضر سني تبرم الشيعة و ان حضر الشيعة انزعج السنة. ملك الأردن هو الآخر بيحضر عشان البقشيش الخليجي مقابل الخدمات الي بيقدمها. هذا هو حال قمة تسمى قمــــــــــــــــــــــة الأمــــة العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــربية!

  7. و نسيت اضيف بلدين يا ناشر: سلطنة عمان ما بنسمع بها إلا في النشرة الجوية، أما البحرين فيا ريت تحضر دنيا بطمة بدل أميرها لأن بطمة صار لها كلمة و اسم بالبحرين أكثر منه خخخخخخخخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *