طالب النائب الراحل نبيل الفضل عضو مجلس الأمة الكويتي، قبيل وفاته صباح اليوم الثلاثاء في كلمته الأخيرة بمنع النواب من تقديم طلباتهم للوزراء أثناء انعقاد الجلسات، مشددا على ضرورة تأجيل تلك المعاملات لما بعد الجلسات وتخصيص وقت معين لها حتى لا يؤثر على سير جلسات المجلس.

https://www.youtube.com/watch?v=Rm7Ysb9gjyg

وأثناء حديثه قاطعة أحد النواب، فاستكمل الفضل حديثه قائلا “أرجوك عدم المقاطعة يا أخ حميد.. وعلى الوزراء أنفسهم رفض هذا الشيء” حتى لا تتعطل الجلسات.

واقترح أن تكون هناك ساعة للمعاملات بين النواب والوزراء، مؤكدا أنه “ضد فكرة المعاملات”. واعتبر أن تتم تلك “المعاملات” داخل الجلسة بـ”الشيء غير الحضاري بتاتا”.

وعانى النائب نبيل الفضل من المرض طويلا بعد فشل كلوي، وعرف عنه نقد الساخر لزعامات المعارضة.

وحصل الفضل على عضوية مجلس الأمّة في ثلاث دورات أُبطلَ البرلمان فيها مرّتين و طرح الكثير من القضايا الخلافية منها، قانون منع المشروبات الكحولية، ومنح الجنسية لغير المسلمين، ما أثار حفيظة كثيرين في البرلمان وخارجَه، لتبقى مواقفه محلّ جدل في الشارع حتى بعد رحيله.

كان النائب الكويتي نبيل الفضل، قد توفي خلال جلسة مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، بعد تعرُّضه لحالة إغماء مفاجئة، وتدخل وكيل الصحة الدكتور خالد السهلاوي؛ وطاقم الإسعاف لمعالجة النائب الفضل، لكن محاولاتهم فشلت في إنقاذه.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *