قالت صحيفة عكاظ السعودية إن قناة الجزيرة حرفت ترجمة خاصة بالدبلوماسى القطرى وأستاذ علم الاجتماع السياسى ماجد الأنصارى الذى أكد وجود اتصالات وعلاقات وثيقة بين الدوحة وتل أبيب خلال مشاركته فى ندوة بواشنطن،

وقال الأنصارى، خلال الندوة، إن دائما هناك علاقة جيدة بين النظام السياسى فى غزة وقطر حيث كانت الدوحة دوما بمثابة وسيط التنسيق مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وأن هناك وفدا إسرائيليا زار قطر.

وأضاف الأنصارى أنه يعلم منذ أن كان يعمل فى وزارة الخارجية القطرية لفترة أن هناك علاقة بين إسرائيل وقطر، وقال “كانت القناعة لدى صناع القرار القطرى أننا دائما يمكننا العمل من خلال الحوار ماهو أكثر مما نستطيع فعله عبر المقاطعة وأن يكون هناك نوع من الحوار دائما جار”.

تصريحات الأنصارى وضعت قناة الجزيرة فى مأزق والتى كانت تبث الندوة مما دفع القناة إلى تحريف ترجمة التصريحات إلى النقيض تماما، حيث ترجمت كلام الأنصارى إلى “كان هناك علاقة جيدة بين النظام الذى يحكم فى غزة، وقطر كانت تساعد القطاع بالتعاون مع الولايات المتحدة وأوروبا، وأضاف المترجم ” أنا عملت فى وزارة الخارجية لفترة وكانت قطر دائما تدعم القضية الفلسطينية والحوار مع الأطراف المختلفة، وبعد حرب 2008 قطعت الدوحة العلاقات الدبلوماسية و… عندما تعلق الأمر بمساعدة غزة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يعنى مثلاً تلاقى الموضوع بقاله يومين و عدد مُشاهدته 145 مُشاهدة! لكن لو كان الموضوع عن إعلامى مصرى كان حظى بإهتمام أكثر من ذلك!
    فى الحقيقة أنا هنا ليس لأدافع عن الإعلام المصرى ولكن لكى أثبت أن الإعلام بصفة عامة له هدف واحد و أكثر من وجه!
    نرى البعض هُنا يُدافع عن الجزيرة القطرية بضراوة ويقول عنها أنها صوت الحق و قناة الرأى و الرأى الأخر، ولكن فى موضوع مثل هذا تلاقيه مش عاوز يصدق ويكدب نفسه! وطبعاً لما النقد يطلع منها و يطول بلده بيسنن سكاكينه عليها و رأيه فيها بيتغير 180 درجة! هى صوت الحق فقط فيما يخُص مصر!
    طبعاً مُعتز مطر و محمد ناصر و آيات عُرابى و الشلة إياها متقدرش تطول قطر سياسة قطر بنقد واحد! لهوووب يلاقوا نفسهم فى مصر بـ طرقعة صوباع واحدة!
    يا إخوانا مفيش إعلام نزيه كلهم نُسخة واحدة فبلاش الدفاع المُستميت عن أشياء هتجعل شكلك وحش فى يوم من الأيام!زى دلوقتى كده 😉

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *