هدد المرشح للانتخابات النيابية العراقية، نوري المالكي، باندلاع “حرب أهلية” في حال “تم التلاعب بنتائج الانتخابات”.

وفي لقاء تلفزيوني مع قناة عراقية، قال المالكي إن الحروب الأهلية “تحدث بعد الإحصاء السكاني أو بعد ظهور نتائج الانتخابات”، أو “إذا جاءت نتائج الانتخابات مطعون بها”، محذرا من أنه “لا يريد اندلاع تلك الحرب”.

وتابع: “أشدد وأؤكد على ضرورة أن تعطونا ضمانات بأنه لن يتم التلاعب بنتائج الانتخابات”، مما دفع المذيع لسؤاله عما إذا كان يمكن اعتبار هذا تهديد، ليرد متسائلا: “تهديد لمن؟”.

وتخوض قائمة ائتلاف دولة القانون الانتخابات البرلمانية، المقررة في مايو الجاري، بزعامة المالكي، نائب رئيس الجمهورية، حاليا ورئيس الوزراء السابق، الذي اتسمت سنوات حكمه بالفساد وسقوط معظم مناطق البلاد بقبضة الإرهاب.

وكان المالكي قد وصل إلى السلطة عام 2006، وبقي في منصبه حتى عام 2014، وهو التاريخ الذي استباحت فيه داعش محافظات عدة، بعد انهيار مشبوه للجيش وقوات الأمن.

ويخوض المالكي هذه الانتخابات متسلحا بالأموال الطائلة، التي يقول مراقبون إنه حصل عليها بطرق غير شرعية، وسط اتهامات بالفساد لاتزال تلاحقه.

كما أشارت أصابع الاتهام إلى المالكي، فيما يتعلق بـ”تسهيل” دخول داعش إلى العراق، وتأجيج العنف الطائفي، والعمل على تسليم البلاد إلى راعيه الإيراني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لو انت ترفع ايدك من العراق سوف يكون العراق بخير وبركه مهو انت رئيس شلة الحراميه الذين خربوا العراق وقعدوا على تلها لكن الظاهر اللي سرقته انت وعائلتك النتنه ونهبته مامل عينك ياوسخ ياحرامي الله يخلصنا منك ومن عصابتك مابقى احد من عائلتك النتنه الا وعينتهم ولوثة ايدهم بمال الحرام ومال الشعب الغلبان

  2. حرب اهليه يا متخلف ؟؟؟ انته المفروض تتحاكم وتعدم بتمهة الخيانة العظمى انته احد اسباب سقوط اربع محافظات عراقيه بايد داعش يا جبان … اكبر جريمة انته لحد الان عايش لا والنوب تتفلسف وتهدد بحرب اهليه عل اساس الناس تحبك وراح تحارب وياك؟؟؟ اصلا اذا فزت معناها الانتخابات مزورة يا حرامي

  3. لعنة الله عليك يا حقير
    كلامك وتهديدك دليل على نواياك الخبيثة باشعال نار الفتنة في حالة عدم فوزك بالانتخابات يا مجرم

  4. الا يكفي مافعلت بالعراق من يوم مااستلمت العراق والعراق بالنازل ابعد يانجس الله ينتقم منك ياحرامي من اول يوم شفتك بوجهك الذي يشبه وجه الحصان وايديك الملوثتين بخراب العراق وتفليسها والان حاد اسنانك وحاط عينك على المليالات التي أت للعراق لاعمارها وتريد اتحطها بجيبك وبجيب جماعتك واقربائك واولادك الحراميه وتعملون مشاريه وهميه تخربون فيها العراق وتفرتكوها مابينكم حسبي الله فيكم الله اقوى منك يانوري يامالكي ياوسخ

  5. الا يكفي مافعلت بالعراق من يوم مااستلمت العراق والعراق بالنازل كل هذا واعراقيون سينتخبوه مرة ثالثة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *