قالت شبكة “إس بي إس الأمريكية” إن المصريين يعتبرون المشير عبد الفتاح السيسي هو الرجل القوى الذي سيستطيع اتخاذ قرارات جريئة لتحقيق الاستقرار ولكنه في نفس الوقت سيلحق بمرسي وتكون فترة حكمه قصيرة الأجل إذا لم يستطع معالجة مشكلات ومظالم الدولة التي تسببت في إشعال ثورة يناير عام 2011.

وأوضحت الشبكة الأمريكية أن المجتمع المصري يعاني من انتشار الفقر وتدهور مستوي المعيشة فيما أشارت الإحصاءات الأخيرة لأن أكثر من ربع السكان يعيشون في الفقر وأن ثلث الشباب المصري عاطل عن العمل، وأن ثلاثة من كل خمسة أطفال يعانون من سوء التغذية بالإضافة للفساد وهي الأسباب التي قادت لثورة يناير والإطاحة بحكم الرئيس حسني مبارك من قبل.

ورأت الشبكة أن الأربع حكومات التي توالت على مصر منذ ثورة يناير لم تعمل أي منها على معالجة إرث الماضي، لتظل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية للناس العاديين في محلها دون حلول، فيما كانت جماعة الإخوان المسلمين تدعو لسياسة التقشف لحل الأزمة الاقتصادية كما أن المشير السيسي من الواضح أنه يميل لذات الفكرة.

وأكدت “إس بي إس” أن مصر تواجه أزمة اقتصادية حادة وأن السياسيين لابد أن يعملوا على تخفيض العجز في الميزانية بأسرع وقت ممكن مشيرة لوجود طرق عديدة لتنفيذ ذلك وأنه لا توجد أي مبررات لتحميل البسطاء والفقراء عبء حل هذه الأزمة كما يحدث دائما على مر الحكومات المتعاقبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. طبعا
    مبقاش فيه حد يحكم المصريين غصب عنهم
    ولى عهد الاستعباد
    الاقبال عندنا فى اسكندرية رائع………..متفائلة
    بحبك يا مصر

  2. السيساوية بكرة لما يفوقوا هايكتشوا الخاذوق اللى خدوه
    ستى كانت تقول : وآيش ياخد الريح من البلاط

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *