أفاد موقع أميركي لمراقبة ما يسمى بالإرهاب بأن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري قد ظهر في تسجيل مصور جديد على ما يبدو في ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وذكر الموقع أن الظواهري ظهر في شريط مصور تبلغ مدته 106 دقائق وجاء باللغة العربية ويحمل اسم “الغرب.. النفق المظلم”.

وتحدث في الشريط الظواهري وقادة آخرون بتنظيم القاعدة عن أحداث وقعت العام الماضي بما فيها الأزمة المالية العالمية وانتخاب الرئيس الأميركي باراك أوباماzawahiry.

وحسب الموقع الأميركي فإن من بين من تحدثوا في الشريط المواطن الأميركي آدم غدان الذي التحق بتنظيم القاعدة وأصبح يعرف بعزام الأميركي وسبق له أن ظهر منفردا في أشرطة سابقة.

كما يظهر في الشريط الجندي الأميركي بو بيرغدال الذي أسره مقاتلو تنظيم حركة طالبان في 30 يونيو/حزيران الماضي.

وقبل نحو عشرة أيام حذر زعيم القاعدة أسامة بن لادن في تسجيل صوتي الشعب الأميركي من صلات حكومته الوثيقة مع إسرائيل وأكد أن القاعدة مستعدة لحرب استنزاف طويلة إن رفض الأميركيون وقف حروبهم.

وبلغت مدة ذلك الشريط الصوتي الذي كان عنوانه “بيان إلى الشعب الأميركي” 11 دقيقة تقريبا وبث بعد يومين من ذكرى مرور ثمانية أعوام على هجمات 11 سبتمبر.

وتشير بعض الأرقام إلى أن بن لادن وأيمن الظواهري وحلفاءهما قد بثوا أكثر من 60 رسالة منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. مات فرقع لوز الاولاني ،،، وابتلينا بفرقع لوز ثاني ، كل ما نط الكوز في الجرة ، خرج علينا هذا بتصريح عبيط مثله ….

  2. كلك ذوق اخي الكريم ، وطريقتك في النقاش تجبر الآخر على احترامك ،،، اسف اخي سعيد اذا كان رأيي يخالف رايك او توجهاتك ،،، انا احترم رأيك ، واختلاف وجهات نظرنا ربما تجعلنا اصدقاء اكثر قربا في المستقبل ،،، بوركت وبورك رقيك في التحاور ….

  3. لو لم تكن احداث 11 سبتمتر هل كان سيعم السلام في العالم؟
    لو لم تكن تلك الاحداث هل ستكف امريكا عن اطماعها ؟
    لو لم يدخل صدام الكويت هل كان لوجود للامريكان في المنطقة مبرر ؟
    لو كان للعرب كلمة واحدة موحدة هل تستطيع امريكا الوقوف بوجههم ؟
    لو لا يوجد احد يدعم القاعدة ويصفق لاعمالها الارهابية اما كانت سمعة العرب احسن ؟
    لو نترك افكارنا العدائية للغير ونضع ايادينا مع بعض لبناء جسور الخير هل هناك من يسمينا عالم ثالث ؟
    لو…………………………

  4. والله أنا عندي شك في القا عدة ،لو ما كانت 11 سبتمبر ما قدر الأمريكان من دخول العراق وأفغانستان،قتلوفيهاالأطفا،النساء،شباب…..
    أنابقول والله أعلم القا عدة حلف للأ مريكان.

  5. هي اختي الكريمة ناديا من صنع الولايات المتحدة لا شك في ذلك ، فهي من دعمها الامريكان منذ نشأتها واعطتها حتى صواريخ ستينجر المضادة للطائرات التي لم تعطيها امريكا لاي من حلفائها من قبل ولا حتى ( اسرائيل ) ،،، المضحك المبكي في الامر ، ان هذه التى تسمي القاعدة وطالبان كانوا ( وربما ما زالوا ) يملكون تلك الصواريخ التى يستطيعوا بها اسقاط الطائرات المقاتلة للقوات المتعددة الجنسيات دفاعا عن النفس ، ولكنهم لم يستخدموا حتى صاروخا واحدا منها ،،، وهناك مثل آخر ،،، عندما اوشك بوش على السقوط في انتخابات التجديد لرئاسة ثانية ، خرج علينا ( فرقع لوز الاول ) بخطاب يهدد ويتوعد الامريكان ، فالتف الشعب حول بوش وانخبوه خوفا من ( القاعدة البعبع ) الذي ما فتيء بوش يخوفهم بها … هم صنيعة الامريكان بلا شك ،،، وهم اصلا غير رجال حتى يقال عنهم انهم هم الرجال والآخرين غير ذلك من البعض …

  6. هل الظواهري يحتكر إعلام القاعدة؟
    هذا ما يريد الظواهري إيصاله إلى الأنصار والجماهير والمتابعين والمراقبين بل إلى الأمة العربية والإسلامية التي يخاطبها الظواهري أنه الآن هو المنظر الاستراتيجي والسياسي لتنظيم القاعدة
    أيهما أكثر تأثيراً ابن لادن أم الظواهري؟
    يعني لكل واحد تأثيره ودوره. ابن لادن هو أقرب إلى الرمز أقرب إلى المظلة ، الظواهري أقرب إلى المنظر الاستراتيجي والمنظر السياسي العملي الحركي، وهذا ما يفسر الفرق بين ظهور الشخصين أسامة بن لادن يظهر قليلاً وبصورة بسيطة ليقدم رسائل أولاً أنه ما زال على قيد الحياة، ليبعث تطمينات إلى مجموعاته ليؤكد على رسالة القاعدة هنا وهناك بينما الظواهري يظهر بصورة مكثفة لإيصال رسائل متعددة متعلقة بالكثير من المناطق متعلقة بتحليلات سياسية وإلى آخره
    هذه المنظمة بنيت على أساس خاطيء و فقدت شرعيتها و حاضنتها بسبب أبتعادها عن شرع أللة …..و لاعجب أن كانت مدعومة من الموساد أو السي آي أي
    لماذا نهتم بامور هي تضر بالاسلام والمسلمين لماذا لم نسعى الى امور تهيأ الحياة السعيدة للمسلمين اولاً ومن ثم يقتدي بنا الاخرون غير المسلمين ونترك التعامل بالسلاح ونتعامل بلغة الحوار والثقافة ، كي لانتهم بالارهاب ، نرى الكثير من المسلمين في جميع الدول في خطاباتهم ، ، ، ولما ناتي للتطبيق على ارض الواقع لم نجد الى الخلاف وعدم التطبيق ، دعونا نعكس التاخي ، الحب لغير المسلمين ، السعي لتحقيق الرفاهية للمجتمعات ، وهو هذا ماجاء به الاسلام هو تحقيق العدل الفعل يطابق القول المساواة التحرر من التقاليد التي كانت تحكم بجهالية
    لدي سؤال الى كل من يبارك ويعترف بوجود القاعده وابئنها تيار مجاهدين سؤالي هو ما الذي قدمته القاعده للاسلام والمسلمين

  7. اختي ندى ،،، في رقبة القاعدة مئات الوف من افراد الشعوب الذين ماتوا بسبب ما فعلته ( او لم تفعله ولكنها تبجحت بانها فعلته ) ،،، انا لا اقصد من مات منهم ، فهم كانوا يحاربون ،،، انا اقصد انهم اعطوا الامريكان والغرب الفرصة لان يهاجم دولا كالعراق وافغانستان بحجة الحرب على الارهاب فمات مئات الالوف من الابرياء وسادت الفوضى البلاد وتم تهجير اغلب شعوبها ،،، كل ذلك في رقبتهم بغض النظر عمن كان وما زال يمولهم،،، الامريكان ام الموساد ام الشيطان الازرق ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *