رفضت المستشارة السياسية والإعلامية برئاسة الجمهورية السورية، بثينة شعبان، استبعاد قيام القوات السورية بإسقاط مقاتلات أمريكية، حال قيامها بضرب مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” داخل الأراضي السورية، دون موافقة دمشق.

https://www.youtube.com/watch?v=9Uet9SeQAho

ودعت المسؤولة السورية، في مقابلة مع شبكة CNN، الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إلى توسعة الحرب على التنظيم “المتشدد”، المعروف باسم “داعش”، لتشمل “المجموعات الإرهابية المسلحة”، وهي التسمية التي يطلقها المسؤولون في نظام الرئيس بشار الأسد، على جماعات المعارضة المسلحة في سوريا.

وبينما شددت شعبان على أن دمشق ستعتبر قيام القوات الأمريكية بشن غارات داخل الأراضي السورية “عدواناً على سوريا”، قالت إن “إدارة أوباما ستستفيد من الحكومة السورية، إذا ما تعاونت معها في مجال مكافحة الإرهاب”، وأضافت أن “سوريا تخوض حرباً مع الإرهاب منذ أربع سنوات”، بحسب قولها.

ورداً على سؤال لمذيعة CNN، هالة غوراني، حول ما إذا كانت سوريا ستقدم على إسقاط مقاتلات أمريكية تدخل الأجواء السورية لقصف مواقع “داعش”، قالت شعبان: “في الواقع لا أعرف كيف ستتصرف الحكومة السورية مع هذا الأمر.. فهذا قرار يعود إلى الحكومة، وسيتم التعامل معه حال حدوثه.”

وحذرت المسؤولة السورية الرئيس الأمريكي من “الوقوع في أخطاء الماضي”، في إشارة إلى قيام القوات الأمريكية بـ”غزو” العراق وأفغانستان، واعتبرت أن الاستراتيجية التي أعلنها أوباما لمحاربة تنظيم داعش “مليئة بالثغرات وغير واقعية”، وأكدت أن سوريا مستعدة أن تكون جزءاً من أي تحالف ضد الإرهاب.bouthaina

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. شعبان لا تستبعد إسقاط مقاتلات أمريكية حال ضرب داعش داخل سوريا
    …………
    اما كل الانس والجن فيستبعدون ان يقوم ارنب الشام بفعل كلهذا ..
    لانه يرى الاحتفاظ بحق الرد/وليس الرد/ ضد اعداء الامة مقدس ..
    ولهذا يستحيل ان ييفرط بالاحتفاط بحق الرد وان يقوم برد
    ما لم يكن الرد ضد اهل الشام او ضد اهل الاسلام بشكل عام !!ا

  2. داعش مش اسلاميه ولا يتمثل الإسلام داعش عباره عن مجموعه بربريه إرهابية تستعمل الدين الإسلامي كغطاء وتشوه الدين الإسلامي لذلك داعش هي عدوه الإسلام وليست ممثله الإسلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *