رأى رئيس حزب”الوطنيين الأحرار” دوري شمعون لـ”أخبار المستقبل” أن” رئيس تكتل”التغيير والاصلاح” العماد ميشال عون ما زال يعتقد نفسه ضابطا صغيرا في موقع عسكري ويتكلم أمام عسكرييه بالنبرة التي يريدها، مشيرا الى انه” يجب رفع دعوى الى دار الصليب لنضع العماد عون داخلها”، مضيفا:”انا مستعد ان اجلب له لجنة طبية تفحصه على حسابي الخاص”.
وردا على سؤال، عن ان جمهور عون يشكل 50 % من المسيحيين، اكد شمعون ان” الجمهور الذي يتبعه يحتاج إلى الفحص ايضا”.
وفيما يتعلق بموضوع المحكمة، استغرب شمعون هذه الحملة الحاصلة على المحكمة من قبل الفريق الاخر، متسائلا:” عن مدى الخوف الموجود عند هذا الفريق”، مشددا على ان دول العالم كلها لا يمكنها ان تسيس هذه المحكمة والا يكونوا قد قاموا بالغاء انفسهم”.
واضاف:”كل من يتهم المحكمة بالتسييس، دعا الى ان” يتم الانتظار لريثما يصدر القرار الظني عنها”.
وعن حرب تمّوز 2006، رأى شمعون أنّ “البلد دفع 11 مليار دولار بحرب اليومين التي خاضها “حزب الله” والذي اعترف بأنّه لو علم بأنّ خطف جنديين سيؤدي إلى ما أدى إليه لما خطفهما”، وسأل: “إذا ألغينا القرار 1701 مع المحكمة الدولية فماذا سيحصل بلبنان؟”. وأضاف: “كان عند “حزب الله” بعض الصواريخ البعيدة المدى دمّرتهم إسرائيل، ولو إسرائيل كانت تريد أن تفعل أكثر من ذلك لما دخلت بـ3 آلاف عسكري فقط”.
وعن رأيه بموضوع تطبيق النظام الفدرالي في لبنان، اعتبر شمعون أنّه “إذا كان “حزب الله” الذي، وحتى اليوم لم ينفي ذلك، مشروعه هو إقامة الدولة الإسلاميّة ويريد أن يتبعها بالجمهوريّة الإسلاميّة الكبرى، فكيف تريدوني أن أجلس معه وأبني دولة معه؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. “” الجمهور الذي يتبعه يحتاج الى الفحص أيضاً “”
    تصريح غريب عجيب ..!!!

    أحيانا أعتقد أن سياسيي لبنان خارج نطاق التغطية ..

  2. هههههههههههههههههههه دوري شمعون انت شو بيفهمك بي سياسة يا عمو اترك السياسة ل اسايدك معلي ما تحطو حاكن بي مواقف بايييييييييييييييييييييييخة هههههههههههههههههههههههههههه

  3. هذا الشمعون ابن الشمعون الآخر يريد ان يصنع لنفسه مكانة كانت لابيه فترة من فترات التاريخ الاسود للبنان ،،، ولكن ليس كل شبل ( صغنون ) يمكن ان يصبح اسدا ، ولا حتى لبوة !!! لا تتكلم عن الكبار يا شمعوني ،، انت اصغر كثيرا من ان تتكلم عن العماد ميشال عون او حتى عن احدا من رجاله !!!!

  4. ماسمعنا صوت الناعقين وقت انفضح عملاء اسرائيل اصحاب عون المجنون وبعلمو ودرايتو ولما انفضح هوي وزعرانو إجتو أزعرينا وصار يلطم ويولول ويتهم الشرفا المخلصين ويفتري عليهم ..

    عون المجنون فعلاً بحاجه لمصحه عقليه تعالجو من حلم الرئاسه وشكلو رح يموت وهوي عم يولول : بدي صير رئيس . بدي صير رئيس رح موت وأنا ماصرت رئيس ..بدي صير رئيس بدي صير رئيس. رح موت وانا ماصرت رئيس

    موت بغيظك يافاجر والرئاسه في المشمش ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *