أفرجت الشرطة المصرية، عن عدد من الذين تم القبض عليهم في أثناء فض مسيرة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، عشية الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير وكان منهم سيد أبو العلا، عضو الحزب والشاب الذي ظهر في الفيديوهات والصور حاملا شيماء بعد اصابتها.

وفي ما يلي نص شهادة أبو العلا كما نشرها موقع “تحرير نيوز”:

“في أثناء قيام قوات الأمن بفض تظاهرة لمجموعة حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، من خلال إطلاق القنابل عليهم والخرطوش، حيث وقعت شيماء الصباغ على الأرض وهي واقفة صامدة شامخة لم تخف ولم تجري أبدًا، بينما أطلق عليها الخرطوش ووقعت على الأرض فورًا، على الرصيف المجاور لشركة إير فرانس، أول شارع طلعت حرب من ناحية ميدان طلعت حرب، وهي متجهه إلى ميدان التحرير, فوجدت الصديق والرفيق البطل حسام نصر؛ جلس ليحملها، بعد أن وقعت مصابة فجلست ورائه بجوارها وقمت بحملها وفي نفس الوقت قبضوا على حسام ومنعوه من مساعدتي في حملها”.

تابعت شهادة أبو العلا: “كانت الشرطة المتمركزة أمام رصيف مكتبة الشروق في ميدان طلعت حرب، وجهت أعيرتها النارية إلى شيماء ورفقائنا في حزب التحالف؛ حيث كانت الشرطة خلفها من ناحية اليسار يطلقون عليها النار وفي نفس الوقت كنت أسمع صوت الفرقعات وصوت اصطدام الخرطوش بزجاج شركة إير فرانس، ووجدت الدماء الطاهرة تسيل من أسفل رأس شيماء من ناحية اليسار, وعلى الفور حملتها وتوجهت بها إلى الناحية الثانية من شارع طلعت حرب عند الممر المجاور لمقهى ريش كافيه وجلست بها على الأرض؛ حيث وجدت رجال الشرطة يطاردوننا ومازالوا يطلقون النار غير مراعين لإصابتهم لشيماء، وكان بجواري في أول الممر المهندس محمد صالح، أمين العمل الجماهيري لحزب التحالف، وجاء وقتها ضابط مباحث أعرف وصفه جيدًا ولا أعرف اسمه وطلبت منه أن يجلب لنا سيارة الإسعاف صارخًا فيه ولم يستجب وحملها الزميل مصطفى عبدالعال، مرة ثانية داخل الممر واتجهنا بها أنا وهو إلى أمام الجراج المجاور لمقهى زهرة البستان وأجلسناها على كرسي وسندناها وظللنا نبحث عن سيارة إسعاف ولم نجد وحاولنا إيقاف أكثر من سيارة ملاكي أو تاكسي ولم يوافقوا لأن الشرطة كانت تحاصر الممر من ناحية شارع هدى شعراوي ومن ناحية شارع صبري أبو علم، وجاء طبيب يدعى ماهر نصار كان يجلس على المقهى، وحاول إنقاذها معنا ثم جاءت قوات الشرطة لتغدر بشيماء مرة أخرى، لكن هذه المرة أصرّوا علي قتلها بعدم تمكيننا من إسعافها، حيث جاء ضابط المباحث الذي جاء في أول مرة عند الممر ومعه عميد شرطة بالزي الرسمي أعرف مواصفاته أيضًا وطلبنا منهم ونحن نصرخ فيهم هاتلونا إسعاف إنتوا مقفلين الدنيا حوالينا ليه ولم يستجيبوا لنا لثاني مرة، وما كان منهم إلّا أن قبضوا على كل من كان يحاول إنقاذ الوردة شيماء؛ فقبضوا عليّ بالقوة وأبعدوني عن شيماء وهي تتمسك بأيدينا تمسكها الأخير بالحياة وألقوني في مدرعة تحت أرجل العساكر وبعدها أدخلوا الدكتور ماهر أيضًا رغم صراخه بهم.. أنا طبيب بحاول أعالجها وبعدها أدخلوا مصطفى عبدالعال ومحمد صالح من حزب التحالف بالمنوفية، وظللنا نصرخ بهم المهم تجيبولها إسعاف سيبونا حواليها ننقذها إحنا أخواتها ولم يستجيبوا أيضًا وانطلقوا بنا إلى قسم قصر النيل ونزعوا شيماء وهي تموت بين أيدينا وتركوها في الشارع تنزف بدون منقذ”.

ختم شهادته قائلًا: “شيماء أقول لك شرفنا بجوارك مناضلة وشرفنا بجوارك شهيدة وكل الشرف لنا أن نلحق بك شهداء من أجل الحرية والعدالة الاجتماعية التي استشهدتي وعشتي من أجلها”.

أقرأ أيضا:

بالفيديو… إعلامي مصري بعد مقتل شيماء الصباغ: “السيسي يتحمل مسئولية كل نقطة دم”

بالصور.. تشييع جثمان الناشطة المصرية شيماء الصباغ

بالفيديو.. بكاء وصراخ لذوي الناشطة المصرية شيماء الصباغ لحظة خروج جثمانها من المشرحة

بالفيديو.. لحظة مقتل الناشطة المصرية شيماء الصباغ

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يرحمها ويرحم كل شهداء مصر …كل هالقتل والدماء مشان ابو فلاتر الأهبل وعصابة قطاع الطرق يحكموا مصر ! وكأنهم رح يخلدوا وناسيين أنه بالنهاية ربنا رح يحاسبهم …الله ينتقم منهم

  2. أقرأ يا فيب ماحدث … الشرطة والأمن تركوها تنزف حتى تموت
    وأصحاب السيارات خائفين أن يحملوها حتى لا يتم أعتقالهم

    .
    أقرأ يا فيب …. حتى تعلموا أننا تحت الأحتلال
    وأنهم اسياد يعاملون الشعب كالعبيد لاقيمة لهم
    مطلوب فقط أن نغني لهم تسلم الأيادي وترقص النساء لهم
    حتى نعيش في أمان

    أستمع يافيب أيضا …… لهذا المقطع من فضلك

    1. و ما هى علاقتى بما كتبته هنا فى تعليقك يا أخ سراج ؟!
      هل تعلم أننى ضابط شُرطة مثلاً أو متحدث رسمى عنها أم ماذا ؟!
      ألم تقرأ هذا التعليق الذى كتبته من ساعات هنا على نورت فى موضوع أحمد موسى :
      VIP
      January 27, 2015 at 12:01 pm
      الشُرطة المصرية متغيرتش أصلاً علشان تقول إتغيرت 180 درجة ! مشاكل الفساد فى مصر سببها حاجتين الداخلية المصرية و الإعلام المصرى !!! و الباقى كله يهون !
      _______________
      VIP
      January 27, 2015 at 12:04 pm
      أضاف ساخراً، في مداخلة هاتفية أمس، ببرنامج “على مسئوليتي” والذي يبث عبر فضائية “صدى البلد”، أنت لو اتخطفت مين يجيبك خالد يوسف؟
      _____________________
      طب يا حضرة المواطن عمرو، جرب تتصل إنت و تقول إبنى إتخطف و إذا حد عبرك يبقالك الكلام ! كفاية إستخفاف بقى، آه إحنا بنقول بلاش نخرب البلد و بلاش نهد كيان لكن بردوا بلاش تطبيل و نفاق الله يرضى عنك !
      ____________________________________________________________________________________________________________
      على أى أساس و جهت لى تعليقك ؟ أو هل علشان الداخلية على باطل إذن الإخوان على حق ؟! لا و الله مش شرط !!!

  3. علاقتك بهذا لن تصدق
    لن تصدق إلا عندما تقف بين يدي الله (بعد عمر طويل إن شاء الله )
    عندما تتأكد أن دماء كل هؤلاء في عنق كل من أيد وانتخب وساعد ولو بالكلمة على نجاح هؤلاء الفاسدين والخسيسي
    وعلى فشل واسقاط الرئيس محمد مرسي
    .
    أضحك من داخلك الأن وأسخر من كلامي
    ولكن سوف تتذكر كل حاولت أن أنبهك عليه أنت وجميع وقعوا في الفخ
    .
    .
    أخيرا …أنت كتبت ( هل علشان الداخلية على باطل إذن الإخوان على حق ؟! لا و الله مش شرط !!! )
    .
    لا والله يا أخ فيب إنه الشرط الحقيقي والحقيقه الواضحة
    فلا يحارب الباطل إلأ الحق وأعوانه
    .
    عندما ترى أن هؤلاء الفاسدين أمثال ( سما المصري ودينا وغاده والهام شاهين وعكاشه واحمدموسى ومصطفى بكري وأمثالهم ) ضد الإخوان المسلمين
    .
    فأعلم علم اليقين …. أن إخواننا المسلمين هم فئة أهل الحق دون تردد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *