أكد الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر، أن حادث مقتل الشهيدة مروة على الشربينى، حادث فردى لا يعبر عن فشل حوار الأديان، وأضاف “مثل هذا الحادث يأتى من المسلم وغير المسلم”.

وطالب شيخ الأزهر بتوقيع العقوبة العادلة على هذا المجرم والرادعة التى لابد وأن تكون القصاص، مضيفاً “للأسف الشديد هم لا يعتدون بهذه العقوبة فى الغرب”.

شيخ الأزهر يطالب بالقصاص من قاتل مروة الشربينى
شيخ الأزهر يطالب بالقصاص من قاتل مروة الشربينى

وأعلن شيخ الأزهر، أن مقتل الشهيدة مروة على الشربينى هو الحادث الثانى بعد ما حدث فى انجلترا بالنسبة للمبعوث الذى تم إرساله إلى المجلس الإسلامى العالمى فى أيرلندا، وقام أحد الأشخاص بطعنه طعنة أفقدته بصره، وما زال يعالج، وبالفعل تم القبض على الجانى إلا أنه قيل إنه فاقد للعقل ولم نستطع أخذ حقه.

على نفس الصعيد، أكد محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف أن ما حدث لمروة ما هو إلا حادث إجرامى يتعلق بسلسة من الاعتداءات، ويغرس جرحاً فى أعماق المصريين، فلابد أن تأخذ العدالة مجراها تحسباً لانفجار قلوب هؤلاء الشباب.

مركز يهودى بألمانيا يدين

من ناحية أخرى, أدان المركز الإسلامى المركزى والمركز اليهودى بألمانيا مقتل الشهيدة المصرية مروة الشربينى “ضحية الحجاب” الأربعاء الماضى على يد متطرف المانى فى مسجد دار السلام بحى نويا كولن فى مدينة برلين.

وقال المركزان فى بيان مشترك، إن الشهيدة راحت ضحية العنصرية والتطرف، ونددا بهذا العمل الإجرامى.

ومن المقرر أن يقيم أيمن موازيك رئيس المركز الإسلامى ونظيره اليهودى مؤتمرا صحفيا مشتركا بمدينه دريسيدن الألمانية أمام مقر المستشفى التى يخضع بها الدكتور علوى على زوج الشهيدة للعلاج جراء الاعتداء عليه جراء الطلق النارى الذى أصابه من أحد رجال الشرطة الألمان فى قاعه محكمة درسيدن.

ويصل غدا الثلاثاء الدكتور على عكاظ والد الدكتور علوى الى برلين ومنها الى مدينه دريسيدن الألمانية لزيارة ابنه فى المستشفى.

وقد أصدرت السلطات الألمانية وإدارة المستشفى تعليمات بمنع إجراء أى مقابلات صحفية أو إعلامية مع الدكتور علوى بسبب حالته الصحية، إلا أن الدكتور سيد تاج الدين الملحق الثقافى بالسفارة المصرية صرح بأن حالته فى تحسن ولكنه يشعر ببعض الآلام، نظرا لأنه يتم نزع المخدر تتدريجيا من جسمه مما يشعره بألم جراء الجروح الغائرة فى أعلى الساق وفى مناطق متفرقة من جسده.

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. alah ekun ma3akum fi elmi7na deat werabina enti9im min elmugrim yarab.
    . welahy kulina magruz fi albina el7uzin welahy, weda 7al elmuslimin kulluhum hina fi almanya bas rabina esabar ahlaha yarab wezidhum ayman ,
    alahuma alhimhum elsabir welselwaan
    mish adren ni2ol ger 7asbuna alah weni3ma elwakil .

  2. هذا ليس عمل فردى
    هى تعرضت ل 8 طعنات دون تدخل من الشرطة لمنع هذا المجرم
    بل ان الشرطة اصابت زوجها بطلقات من مسدساتهم

    واضح انه موقع ضد المسلمين داخل الشعب الامانى
    و هناك تواطوء من الشرطة غير مباشر

    و انا عارف اسرة تركية تعيش بشتوتجارت و كتيرا ما يقصوا على الاتضهاد ضد المسلمين و مضايقات ضد المحجبات و إغلاق للمراكز الإسلامية

  3. بالله عليك ياشيخ الازهر تتكلم وماتسكتش، تعمل وماتتكلمش،
    فين وزير الخارجية من الموضوع دة، أنا ماسمعتلوش كلمة حتى الان!!

  4. طالما انه المركز اليهودي ادان هذه الجريمة فتاكدوا 100% انه الشهيدة مروة رحمها الله راح يكونها حق وراح يؤخذ * لا اقول هذا تعظيما لليهود وانما تحقيرا للحكومات العربية الفاشلة **

  5. ندد محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر بالداعين للأمة للهرولة نحو زيارة إسرائيل ولو كانت النية الغرض منها الصلاة في المسجد الأقصى والإعتكاف فيه! يذكرني هذا الرأي الجديد لمولانا،بقصة دوكتور جيكل أند مستر هايد،أما تحريض وزير الأوقاف للمسلمين للحج إلى القدس قبل تحريرها،فمعناهالمضمر،القبول بالأمر الواقع،وبديمومة الإحتلال،وأنه إذا إنتظرتوا تحريرهالتحجواإليها،فلن تحجوا إليها أبداً،وكان الأولى به أ ن يطلب من المسلمين التطوع لتحريرها،وإزالة الدنس الصهيوني عنها،كي نعجل بالحج الإعتمار وشد الرحال إلى قدسنا العربية المسلمة المحررة بإذنالله وبجهاد المسلمين،أما إذا أصر على رأيه الخاطئ فعليه أن يبدأ بنفسه،ويتقدم بجوازه لسفارة العدو لطلب تأشيرة حج لحائط المبكى!!!!سالم القطامي

  6. رسالة قصيرة إلى شيخ الأزهر،يامولانا إذا كنت رأيت أوسمعت عن ماحدث من فظائع وروائع فيما يسمى بغزة،والتي تقع في بلاد الواقواق،سيدي الإمام الأكبر،إن مافعل كل هذة المذابح والملاحم،هو ذلك المجهول الذي وبسبب تفرغ حضرتك للشئون الدينية،وكذا لضعف بصركم،قمت بوضع يديك الكريمتين في يديهالملتخطتين بدماء الضحايا الأبرياء،إنه ياسيدي شمعون بيريز قاتل الأبرياء،أعرف إن مقامك الرفيع يجعلك لاتعرف لاأسماء ولا صورالمجرمين التاريخيين كمثل هذا المسخ الشائه،،ولذلك هاأنا أبصرك بخلفيات هذا المجرم كي لاتسلم عليهبحميمية مرة ثانية!!!ماشي يامولانا!!!أنار لله بصيرتك،وأعاد إليك بصرك،آمــــين!!سالم القطامي

  7. كل الجرائم من تحت راس الحكومات العربية الفاشلة مع الاحترام للجميع انا اعيش في بلاد النصارة او الكفار اعلموا انهم الان في عصر الجاهلية يعبدون المال و الفرج والسهر و الخمر في اعتقادهم هكذا العيش الحرلا دين ولا ديانة ويتذكرون دينهم في الاعياد الدينية فقط ويحتفلون بالخمرولاكن الحكومات عندهم تعطي كل مواطن حقة اذا طالب بة اما الحكومات العربية العكس تماما .
    بعد ايام سيخرج تقرير طبي ان المجرم مختل عقليا و كذالك رجال الشرطة وتلثق التهمة والناس تغلق افواههم وكئنة ماحصل لم يحصل ونعود الى دئرة الاتهام باننا ارهابيون بئسم الاسلام الذي حقرتة الحكومات العربية .
    وللمعلومه العربي يئخذ حقة بنفسة في بلاد الكفار تعلمون كيف كول كفار عندما يسمع انك عربي يصيبة الهلع و الخوف منك لا من الحكومات بل من الانسان العربي وانا جربت و افتخر اني عربي و ادب الرعب في قلوبهم فقط بكلمه انا عربي مسلم لابئسم الحكومات العربية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *