أعلن مساعد للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي اليوم السبت أن إيران ستثأر قريباً من إسرائيل لمقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في سوريا، حسام خوش نويس، الذي عرف أيضا في بعض التقارير الإخبارية باسم القائد حسن شاطري.

حسام خوش نويس
وقال ممثل خامنئي في قوة القدس التابعة للحرس الثوري علي شيرازي مساء أمس الجمعة إن مقتل خوش نويس إنما زاد من قوة “موقف إيران الحاسم ضد إسرائيل”.
ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية عن شيرازي قوله اليوم السبت “ليعلم أعداؤنا كذلك أننا سنثأر سريعا لمقتل الحاج حسن شاطري من الإسرائيليين ولا يمكن للأعداء أن يسكتوا الشعب الإيراني بمثل هذه الأفعال الغبية.”
في حين لم تعلق إسرائيل على مقتل خوش نويس. واكتفت بالتلميح إلى اتخاذ إجراء عسكري ضد إيران إذا واصلت طهران برنامجها النوو.
وكان المكتب الإعلامي للحرس الثوري الإيراني أعلن الأسبوع الماضي أن خوش نويس “استشهد على أيدي مرتزقة وهو في طريقه من دمشق إلى بيروت.” وقالت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية إن خوش نويس كان مهندساً عسكرياً خلال الحرب، التي استمرت بين عامي 1980 و1988 بين إيران والعراق وإنه عمل بعد هذه الحرب في أفغانستان. لكن مسؤولين أكدوا أن خوش نويس كان يعمل في إعادة الاعمار المدني في لبنان خلال السنوات السبع الماضية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. أن إيران ستثأر قريباً من إسرائيل لمقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في سوريا، حسام خوش نويس……………..هااااااااها صحيح اعلام مغرض بأمتياز ومضحك في نفس الوقت الرجل لديه ايادى بيضاء في لبنان وساهم في بناء ألاف المساكن والمنشأت بعد تدميرها من أسرائيل فمهما كان الرجل ترك أعماله وراءه فكفا كذبا ……………………..الجزائر

  2. ههههههههههههههه خبر فلتة والله كتر من هالخبريات نفسنا تعبت من الغم
    مسسسسسسسسسسسا الورد لجمال الدين الطررررررررررابلسي المحترررررررم

    1. يامسا الورد بهنووو…يامسا الورد لاحلى وردة فلسطينية…يمسيكِ الله بعطر الورد والياسمين…الله يحفظك ويحفظ اهلك…ويحفظ اهلنا في فلسطين وسوريا…ولبنان…وكل الدول العربية…
      وكلمة اخيرة بدي قولها…يامجرمين النظام الاسدي الفاشل….
      لن تنفعكم…ايران..ولا روسيا… ولا حزب ابليس اللبناني -الايراني
      ستفعسون…عاجلا ام اجلا…فتوبوا الان الى الله…لعله تقبل منكم…
      وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين…صدق الله العظيم.

  3. ايواااااا .. كملت والله .. بكرة ايران ترد ع اسرائيل و تقصف ادلب متل ما النظام رد على الغارة الاسرائيلية وهلكنا بصواريخ الأرض أرض ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *