قال زعماء شيعة فى السعودية، اليوم الأربعاء، إن المملكة تغامر بتدهور علاقات متأزمة بالفعل مع الأقلية الشيعية، إذا ما اتهم 16 محتجزاً بالتجسس فى قضية لها صلة بإيران.

السعودية
وكانت الحكومة قد ألقت باللوم فى قلاقل شيعية بمنطقة القطيف المنتجة للنفط بالمنطقة الشرقية على قوة أجنبية لم تذكرها، ويعتقد أن إيران هى المقصودة. ونفى نشطاء فى المنطقة الاتهام. وقتل 16 شخصاً فى القطيف خلال اشتباكات مع الشرطة خلال العامين المنصرمين.
وقال نشطاء شيعة، إن العديد من أبناء الطائفة الشيعية اعتقلوا خلال الأيام الأربعة المنصرمة من أنحاء مختلفة بالمملكة، ولم تتمكن عائلاتهم من الاتصال بهم.
وذكرت وزارة الداخلية السعودية، فى وقت متأخر أمس الثلاثاء، أن جهاز المخابرات اعتقل إيرانياً ولبنانياً و16 سعودياً بسبب التجسس، وهناك صراع دائر بين السعودية وإيران على النفوذ فى المنطقة.
وأعلنت الحكومة السعودية القبض على جواسيس مشتبه بهم فى أربع مدن، وقال نشطاء من الشيعة إن المعتقلين بينهم رجل دين ومصرفى وأستاذ جامعى، وجرت الاعتقالات فى الرياض ومكة وجدة والمنطقة الشرقية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. بايضة الجريدة والخبرية …….، والاشاعات ما بتنتهي ماادية ….. تطمح للشهرة

  2. نعم انتم ايرانيين متسللينالى السعودية ..السعودية مهد السنة والعقيدة الصحيحة وانتم من اين اتيتم ؟ حتى اشكالكم اشكال الفرس فلماذا لا تعودون من حيث اتيتم ؟لن ينفعكم ما تقومون به في البقاع المقدسة من تدنيس ونبش القبور ..هذا اعملوه في كربلاء او النجف مرجعيتكم وليس مقدسات المسلمين ؟ حسيب الله في هذه الشرذمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *