أ ش أ- ذكرت صحيفة “العرب اليوم” الأردنية أن ستة سائحين إسرائيليين فى منطقة “الربة” فى محافظة الكرك (150 كيلو مترا جنوب عمان) تعرضوا للضرب بالأحذية من قبل مواطنين أردنيين وأصحاب محال فى السوق التجارى.

وقالت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم، الثلاثاء، “إن مواطنين وأصحاب محال فى سوق “الربة” التجارى فوجئوا بحضور ثلاث سيارات يستقلها ستة أشخاص “رجالا ونساء” بهدف التسوق وكانوا يرتدون اللباس اليهودى وقد اعتلت رؤوسهم الطاقية السوداء الصغيرة “القلنسوة” فى مشهد استفز مشاعر التجار.

وأضافت الصحيفة أن أول السائحين دخل إلى أحد المحال التجارية وما أن التفت صاحبه إلى الزائر وانتبه إلى الطاقية الصغيرة التى يرتديها حتى خلع حذاءه وانهال على رأسه بالضرب طاردا إياه خارج محله فى خطوة احتجاجية ضد دخوله السوق لتبدأ بعد ذلك حالة هرج ومرج، الأمر الذى استدعى رفاق السائح الإسرائيلى للتدخل بالتزامن مع تدخل أصحاب المحال الأخرى المجاورة وعدد من المواطنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن حالة من الفوضى والهرج والاستفزاز سادت بين المواطنين الأردنيين الموجودين فى السوق لجرأة الإسرائيليين على دخول السوق بهيئتهم المذكورة وفى عنجهية وتحد جاءت عواقبها أحذية على رؤوسهم – حسب الصحيفة – وتملك الإسرائيليون الفزع مما شاهدوه ومن ردة فعل أهل الكرك، كما لم يسلم باقى السائحين من أحذية أهالى الكرك ليلوذوا بعدها بالفرار بعد أن استقلوا سيارتهم بسرعة.

وعلق عدد من تجار السوق على المشهد بالقول “إن الإسرائيليين غير مرغوب فيهم بالسوق وأن من يتحدث عن السلام بين الأردنيين والإسرائيليين واهم”، معتبرين أن توقيع الاتفاقيات “مجرد حبر على ورق لا يسمن ولا يغنى من جوع” وذلك فى إشارة إلى معاهدة السلام الأردنية – الإسرائيلية المعروفة بمعاهدة “وادى عربة” والتى كان قد جرى توقيعها عام 1994.

والحادث، لا يعتبر الأول من نوعه فى الأردن، حيث كان مدير مطعم فى مدينة جرش السياحية (50 كيلو مترا شمال عمان) قد طرد السفير الإسرائيلى فى عمان وأحد نواب البرلمان عام 1997 مما جعل النقابات المهنية والأحزاب السياسية تكرمه، كما اشتهر مطعمه بشكل كبير بعد هذه الحادثة، وتكررت حوادث طرد السياح الإسرائيليين من محلات ومتاجر أردنية وضعت على واجهاتها عبارات باللغة الإنجليزية تشير إلى منع دخول الإسرائيليين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫121 تعليق

  1. للعلم الاسرائيلن اليهود العرب غرامهم السياحه في الدول العربيه ويعتبرون نفسهم جزء منها …وهذه حقيقه قبله قيام اسرائيل …عام الماضي كنت في مجمع في جوهانيسبورغ …كانت جماعه شباب إسرائيلية يبعون كريمات للبشره …شعرت بالتقزز ناحيتهم صراحه وكان شعوري تلقائي …بعد ذلك وقفوني وجربوا كريمات على يدي صراحه خجلت واشتريت hand cream من خلال كلامهم عرفت انهم ميتين وحابين يزورو دمشق مصر العراق وكل البلدان العربيه وانهم مستعدين لذلك لو في معاهدات…صراحه تعبنا من الدم والرصاص متى يحل السلام….

    1. أختي طنجوية .. كيف اتفق أن يكونوا اسرائيليين وعرب ؟؟!! .. إذا كانوا عرباً وغرامهم في السياحة في الدول العربية فلماذا هاجروا منها إلى فلسطين المحتلة ليطردوا منها فلسطينياً ويسكنوا مكانه ؟؟!! ..
      هؤلاء تركوا بلدانهم وهاجروا إلى فلسطين ليساهموا في طرد وتهجير وقتل أهلها ..
      ليس هناك شيء اسمه اسرائيلي عربي .. بل هناك اسرائيلي محتل غاصب مجرم همجي يجب علينا قتاله وقتله واخراجه من أرضنا .. !!

  2. من ناحية هم حابين يجو عبلاد العرب اه أكيد ولكن بتعرفي ليش لأنهم بيعتبروها ارضهم لي احنا حارمينهم منها ، كلامك صحيح هم مستعدين لأي شي بس يحطو ايديهم على بلدنا مثل ما عملو بفلسطين وخصوصاً إن الحرب ما نفع ، الحيله ممكن تنفع .

  3. اخي مأمون هجروا الى فلسطين عشان يكون ليهم وطن بعد الشتات وخالفوا دينهم …لان اليهود المتدينن يقولون قيام اسرائيل حرام عندهم…كيف تطردهم وهم اشتروا اراضي واستولوا على الباقي…فلسطين و الجولان انباعوا واتحداك تقول العكس…شعب اسرائيل قلوبهم على بعض شعب ذكي ويعرف من اين تأكل الكتف…كيف بدك تطلعهم من فلسطين وهم قوه مسيطره على العالم هذا ضرب من الجنون ….

    1. ضرب من الجنون بمفهومك أنتِ .. اما بمفهومي فلا .. فهل كان دخول طارق بن زياد الأندلس ب 7 آلاف مقاتل في أرض غريبة مُقابل الأعداد الكبيرة من القوط .. كان ضرباً من الجنون أيضاً ..
      ودخول المسلمين فاتحين للشام والعراق ومصر باعدادهم القليلة ضد أعظم دولتين في ذلك الزمن هو بمقياسك أيضاً ضرب من الجنون .. نعم سيكون ضرب من الجنون عندما يكون الفكر المسيطر على المسلمين هو نفس الفكر الذي قلتيه .. ولو كان هذا التفكير موجوداً عند طارق وجيشه او باقي جيوش المسلمين لما انتشر الاسلام في أي أرض ..
      سبحان الله … اذا كان اليهود اشتروا اراض في فلسطين فما هو تفسير هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين الفلسطينين ؟ .. وما تفسير تلك المذابح التي كانت تحصد الفلسطينيين حصداً لدفعهم إلى الهجرة وترك بلدهم ..
      اما كيف سنطردهم فسنطردهم أن شاء الله طال الزمان أم قصر .. عندما تعود عزتنا بديننا .. ويكون هو قائدنا وإمامنا ..!!

    2. طنجويه في يونيو 5, 2012 9:58 ص
      …كانت جماعه شباب إسرائيلية يبعون كريمات للبشره …شعرت بالتقزز ناحيتهم صراحه وكان شعوري تلقائي
      ————————————————————————————-
      من شوي كان منظرهم مقزز وهلأ بعد دهنة handcream وحده صرتي من أبرز المدافعين عن القضيه الاسرائيليه . الله يشد الضهر فيكي.

      1. هههههههههههههههههه مع اني …… خخخخ بس قوية لدرجة ما بتنوصف

    3. نسيتي تقولي إنه الاسرائيليه هم شعب الله المختار.

  4. ألم أقل لكم ان الصهيونية اليهودية تنطلق من المغرب ومقبولة شكلا وموضوعا في المغرب . اليهود يعتمدون على النساء في خططهم وأنظروا في العالم من هن النساء الأكثر شهرة في الفنادق الفخمة والمطاعم الكبيرة .والخادمات في البيوت .مليون يهودي مغربي في فلسطين كيف لا تتعب الطانجوية من الدم والرصاص ويحل السلام على يهود المغرب . لكم دينكم ولنا دين موتاكم في النار وموتانا في الجنة

    1. ايها الهواري
      لعبتك مكشوفة قابع الان في مخيمات تندوف تعاير في اسيادك ابتعد أحسن لك عن المغرب و حكومته لن يكون لكم ما تطمحون اليه

      1. عنجد انك زباله ووضيعه روحي شوفي محمد السادس شوا عامل لليهود في المغرب خليكي ساكته بلاش نكشف المستور

        1. اعرف الرد ليس لي ولكن بما انك تتكلم عن محمد السادس فالموضوع يخصني أيضاً
          مائة مرة قلنا لكم اليهود المغاربة إخواننا في الوطن ليس المغرب من يفرق في التعامل بين المواطنين بسبب الدين او العرق يهود مغاربة كثر اعتنقوا الاسلام من كثر تعايشنا
          واليهود كسبوا تقة محمد السادس وثقة المغاربة لأنهم ناس عمليين وللأسف اكثر من العرب يحبون العمل ويخلصون فيه ولهم دكاء قوي في التسيير باختصار يساهمون في اقتصاد البلاد المغرب
          وعن اي مستور تتكلم عنه الكل يتم في العلن حالتنا خاصة لا يفهمها الا المغربي الصرف

          1. يا عيني على الاسهام في اقتصاد المغرب والترحيب بهم الم تسالي نفسك سؤال اليهودي الذي يحمل الجنسيتين المغربيه والاسرائيليه اين يسكن في فلسطين المحتله ارض من اخذ بيت من هدم اذا كان محمد السادس يحضنهم في المغرب لماذا لا يمنعهم من الخروج منها ويبقيهم بالمغرب ليعيشوا كمواطنين مغاربه اما ان يقوم المللك باعطائهم حرية التنقل ويحتلون اراضينا في فلسطين فذللك يعني التواطئ معهم ام ماذا وسؤال اخر لماذا لم يستقبل نواب الحريه والعداله في المغرب اعضاء في البرلمان الاسرائيلي وامتنعوا عن دخول البرلمان لوجودهم فيه

    2. howary. i’m sorry,how many times did your parents drop you when you were a baby because you seem to me like you’re mentally retared!!!!!!!l

  5. اخي مامون افسر هذه الاعداد من الاجيئين …بتواطؤ الدول المجاورة مع الصهاينه…لو قفلوا حدودهم وعطوهم سلاح كانوا حاربو مات الي مات وعاش الي عاش…والي عاش توالد وهكذا… وهذا رايي ما عندنا شي كعرب نفتخر بيه قبل ١٠٠ سنه…كل تاريخنا هذه الفترة اسود مليان خيانات..

    1. أخت طنجوية .. تواطؤ الدول المجاورة لفلسطين إن وُجد فهو لا يُبرر ما فعله اليهود في فلسطين بحق أهلها .. ولا ينفي أنهم هجروا أهلها وقتلوهم واغتصبوا أرضهم ..
      وأنا معك أنه لا يوجد ما نفتخر به خلال ال 100 سنة الماضية .. وما ذلك إلا بسبب تركنا الجهاد وركون كل بلد ضمن حدوده .. وتسلط الحكام الذين تركوا قتال ” اسرائيل ” وانشغلوا بقتال شعوبهم .. ولهذا نُريد أن نعود إلى الاسلام .. لتعود لنا أيامنا التي نفتخر بها ..!!

    2. اسمعي يا طنجوية ما طلبنا منك معروف بس احنا شعبا قاوم و انتو عم تحكو اننا بعنا أرضنا – الله يخليكم تخرسو , انت ما عرفتي ان المغاربة صارو جزء من شعبنا و في قلب القدس , وين رد المعروف ؟؟؟؟

      1. التلحمي طنجوية تتكلم بلسانها وليس بلسان المغرب جاوبها وخليه بعيد للمغرب احنا سمعنا قصص من النت إنه اليهود كانوا يشتروا أراضي من فلسطينين ويتحايلوا عليهم وهي ما قلت الفلسطينين باعوا ارضهم هي قالت اليهود اشتروا أراضي بفلسطين واستولوا على الباقي وأنا مش شايفة دفاع عن اليهود في كلامها بل تحسر علينا إإحنا العرب لي مانملك غير سب وشتم بعد وتهام غيرنا ونحب نبين إنه بلدنا أحسن من البلاد لي جانبنا بسب هاي البلد ونتباكى على الأطلال ونفتخر ببطولات ولت بدل أن نصنع غيرها حسب ما فهمته منها أنا إنه يا ريت لو كنا أذكياء مثلهم قلبنا على بعضنا بدل ما احنا شاطرين فطق الحنك والكلام شبعنا كلام بدنا فعل مثلهم
        بس نسيت إنه العرب بيعتبروا إنه المغاربة يهود وما الهم حق يتكلموا ولا يقولوا شي ولما يقولوا شي يذمهم انهم بدافعو ويتمسخرو عليهم وغيروا يا حسرة عليكم يا عرب
        أما إنت يا هواري خليك فحالك ولا بقى تجيب سيرة المغرب ولا يهود المغرب ولا عاهرات المغرب ولا شرفاء المغرب على لسانك يا ريت لو ربنا شال المغرب وحطوا بالقمر ولا بشي محل مافيه عرب وهواري وأمثاله

        1. على كل حال يا إيمان احنا ما طلبنا منكم شيء و نشكر الدول العربية على تصدير مئات الأولوف من اليهود لينهبو بيوت الفلسطينيين بعد تشريدهم , شكراً لوجهات نظركم .

          1. تلحمي احنا كشعب مسلم لنا بفلسطين مثل ما لكم فيها يا فلسطينيين يعني يوم نصير مثل ما منقول مثل ما منعمل ونطرد الصهاينة من فلسطين إن شاء الله مش لأن الفلسطينية طلبوا من العرب لا بس لأنه هذا واجب كل مسلم إتجاه فلسطين وتمنى انك تفهم قصدي
            أما بالنسبة إنه بنصدر اليهود على فلسطين المغرب أكثر بلد عاربي فيها اليهود ولهذا الناس يلوموننا لأننا لم نطردهم
            اوكي فيه منهم صهاينة وخيرهم لأسرائيل مش للمغرب ونزحوا على فلسطين بس احنا كيف فينا نمنعهم بالله قلي يا تلحمي أقلك قصة صارت في المغرب عشان حب المغاربة لفلسطين كل مرة بالنت يسمعونا الإخوان إلي ما يعرفوش أي شي عن المغرب إنه عندنا سفارة إسرائيلية قاموا الشباب عملوا مظاهرات وتجمعوا وكل واحد فاكر إنه التاني عارف وين مكان السفارة أخر شي طلع ما فيه سفارة عشان يتظاهرو عندها دورو على النت لقو مكتب تبادل تجاري وكان مسكر بما إنه كان يوم سبت يعني لي بدي أفهمك إياه يا تلحمي ما تصدق كلفهي على النت مش يطلع واحد مثل هواري ويذم المغرب إنه والله صهاينة وبصدرو اليهود على فلسطين عشان ينهبكم ويقتلوكم والكلام إلي بيتقال والله احنا شعب بسيط وبنحب فلسطين لأن فيها أول قبلة المسلمين مش ذنبنا إنه كان في المغرب يهود صهاينة ولا ذنبنا إنه فيه عندنا مواطنين يهود
            حتى يوم قاموا المغاربة لي عايشين بفرنسا بتخريب مقبرة يهودية لمهم العرب ومنهم هنا في نورت قال حرمات الميت وما دري شو وهنا فبلجيكا المغاربة المراهقين لم بيعرفوا إنه فيه يهودي أو يهودية معهم بالمدرسة ما بخلهم بحالهم حتى بيوصل الأمر للشرطة
            المهم يا تلحمي بتمنى تاني مرة منك ومن كل العرب يبطلوا يفهموا تعليقات الناس حسب جنسياتهم لأن كمان مرة برجع وبقول طنجوية كلامها كان واضح انها معجبة بتلاحم اليهود مش بدافع عنهم بس بتتحسر على وضعنا كعرب

          2. ايمان ما صار زعل , الفلسطينيين و المغاربة أخوة , و المغاربة في قلب القدس القديمة , و أنا بعرف عشيرة مغربية عدها 300 ألف مغربي , بس أنا ما بستحمل أي واحد بيحكي إن الفلسطينيين باعو أرضم لليهود لأن هادي كلمة استفزازية معناها إننا خونة و إننا تخلينا عن المقاومة , أنا كنت أنتقد البنت الطنجوية و بعدين الشاطر اللي بيتهم الفلسطينيين بانهم باعوا أراضيهم لليهود انا بحب اوضح معلومة للجميع بانه ما في أرض بتنباع بفلسطين إلا لما تمر على دائرة الاراضي و العقد ما بتم إلا اذا تبين بأن المشتري 100% فلسطيني
            هاد بالضفة الغربية و غزة أما اراضي ال48 لو إننا بعنا أراضينا لليهود لما سكنّا بمخيمات و اخدنا معونات من الأونروا !! بس كل واحد بيحكي هيك عشان يبرر تخاذله تجاه قضية فلسطين . ما صار زعل يا إيمان

        2. والله يا ستي كلامكم تافه عنجد لانكم ما بتقراوا تاريخ روحي شوفي محمد السادس اللي فاتح المغرب على مصراعيه لليهود وما اجينا حكينا عنكم مطبعين مع العلم انوا معروف العلاقه بين المللك محمد السادس وابوه باليهود من قديم الزمان فخلي كل واحد ببلده لازم تسكتي بنت بلدك بالاول قبل ما تحكي معنا

          1. إن شاء الله ما يصير زعل يا تلحمي وحقق على راسي إذا زعلك كلامي وكمان كلام طنجوية امسحوا فيا والله فلسطين لها معزة خاصة في قلوبنا كلنا بس هو هيك كل الناس بتزايد على قضية فلسطين بس بتفهم لأنه من ضعف الشعوب والتهاون لي احنا فيه ما بيطلع بإيدنا شي غير هيك ومافيه شك إنه الفلسطينيين ابطال وأبداً مش خونة بس إنت عارف كيف بيحرفو التاريخ وبيكتبوه مثل ما بدهم عشان غيرهم يتعاطف معهم
            صابر يا لي مش تافه أخر مرة توجه لي كلام لأنه بصراحة ما بحب طريقتك اسلوبك كله هجوم ومابتفرق في كلامك بين رجل وإمرأة فرجاءا خليك فحالك وابعد عن كلامنا التافه
            وفلسطين مش ملك الفلسطينين وحدهم فلسطين ملك كل المسلمين شاء من شاء وأبى من أبى .

          2. بتدخلي بفلسطين لما بتحترمي اهلها اما لما تيجي وحده زي طنجويه الله يعلم شوا هي وتحكي علينا ساعيتها لا ما بسمحللك وانا مع المحترم محترم اما اللي مش محترم الوا كلام خاص في حقه وفلسطين للمسلمين بشكل عام بس لما يكونوا بعرفوا يحكوا مش كلامهم سفيه وتافه وما عارفين شي واخر مره توجهيلي كلام

  6. اولا طوبى للشعب الاردني لان الكثير من الناس العرب عندما يزورون الأرن
    يلاحظوا ان الشعب معظمه لا يريد الصلح مع اسرائيل
    ثانيا والله العظيم يا طنوجة. ان نفس الامر حصل معي ومع حماتي في استراليا وسارويه بالتفصيل
    يوجد مندوبي مبيع الكريمات المستخرجة من البحر الميت ولا يقوم بها الا هم اي اليهود وأوقفنا شاب وبنت أنا التهبت مع طفلي ولم أترحم اهتمام ولم نكننعلم انهم يهود وقد لفت نظرهم نضارة جلد يد حماتي وقالت يدك تبهر ما تستعملين فقالت لهما حتى تنصرف احضر الكريم من الخارج من بلدي وسألا مباشرة من اين
    فقالت لبنان فضحكا وقالا اه نحن اذا جيران فقالت من اين؟فردا من اسرائيل ولذلك عليك ان تساعدينا في البيع بحكم تقاربنا
    والله فما كان من حماتي (وشخصيتها كتير كتير قوية)الا ان قالت أهههههه لم تحزرا. لن اكون مساعدة لقتل الفلسطينين وانتما تقولان علي بالمساعدة لأني جارتكما ولم تخجلا من حربكم وتدميركم جسور وطرقات بلادي(تقصد حرب تموز)كان السنة التي قبلها.وهي تتركهما سبت لهما وقالت لنستمر في التسوق.
    ولم تخجل منهما ولا يحزنون بل كانت على وجههما علامات الرعب من ردة الفعل.
    واليهود حبهم لارضنا اعتقاد منهم انها ارض الميعاد وارض اليهود حكرا
     وسلامي

  7. هناك شريحة كبيرة جدا في المغرب مثقفة صامتة لو نطقت وحطمت جدار الخوف . هيا كفيلة بالصهايينة لردعهم وتقزيمهم .في المغرب وانقاص المدد الى بني صهيون في فلسطين

    1. بان قصدك يا هواري
      انت تريد الشعب ينقلب على الملكية اطمئن راك طبل في الغربال
      لن يكون هذا

      1. hhh wa fi Akhir yibtidi yiktib lina chi3arat allah ma3akom ya maghrib allah yinsorkom ya maghrib zayma bi9oul li syria la ya howary hada 3amro mayihsal inchae allah yimkin tihsal tahsinat moch in9ilab wa khalik fi halik ahsa lak

  8. وأخيرا قاوم العرب…..
    المشكلة في بعض شعوبنا انهم اصبحو يؤمنو باننا اصحاب خيار حرب او سلم متناسين سبب وجود المقاومات التي لم تكن قبل الاحتلال اصلا في الوقت الذي يستعد من مفترض ان يكون عدو آلامة يرصفون صفوفهم لجولة اخرى من الاحتلالات وذلك لقيام دولة اسرائيل الكبرى…
    ان كل صغيرة وكبيرة تحدث في أوطاننا سببها اسرائيل،والحشى حتى عجقة السير سببها اسرائيل .!!! 

  9. محايدة مغتربة ان ردة فعل حماتك هي ذات اهمية قصرة حقا انما ذكرت بذلك لإسرائيليين ما في منطقة ما من العالم اننا أينما ذهبتم نحن موجودون ولن تتغير عن مبادئنا وهذا بعكس ما يقوم به بعض الاشخاص الذين يعتقدون ان بمعاملة الصهاينة باحترام ينم عن انهم متحضرون ،أنا انصح كل من يخجل من الصهاينة أينما كانو عليه ان لا يعرف بنفسه على انه عربي على الاقل نحن الشعوب وخاصة بعد تخاذل روؤساء وامراء دولنا

  10. وأخيرا قاوم العرب…..
    المشكلة في بعض شعوبنا انهم اصبحو يؤمنو باننا اصحاب خيار حرب او سلم متناسين سبب وجود المقاومات التي لم تكن قبل الاحتلال اصلا في الوقت الذي يستعد من مفترض ان يكون عدو آلامة يرصفون صفوفهم لجولة اخرى من الاحتلالات وذلك لقيام دولة اسرائيل الكبرى…
    ان كل صغيرة وكبيرة تحدث في أوطاننا سببها اسرائيل،والحشى حتى عجقة السير سببها اسرائيل .!!! 

  11. اليوم يصادف مرور ٤٥ سنه على أحتلال فلسطين….

    يستذكر الفلسطينيون والعرب اليوم ما يطلقون عليها ذكرى “النكسة” التي منوا فيها بخسارة فادحة فيما عرفت بحرب الأيام الستة لصالح الكيان الإسرائيلي في مثل هذا اليوم من عام 1967.

    وخسرت مصر وسوريا والأردن في هذه الحرب التي لم تستمر سوى ستة أيام شرقي القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وشبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان، وتحطمت معنويات الجيوش العربية.

    وأطلق العرب على هذه الحرب “النكسة” هروبًا من وصف الهزيمة كإحدى العلامات الفارقة في التاريخ العربي. ورغم مرور 44 عاما، فإن الحدث لا يزال يلقي بظله الثقيل على العرب، بقصته ونتائجه، وبكيفية النظر للمستقبل من بعده.

    وأجبرت الهزيمة التي مني بها العرب ما بين 300 و400 ألف عربي في الضفة وغزة ومدن القناة (بورسعيد والإسماعيلية والسويس) على الهجرة من ديارهم”.

    كما ألحقت الحرب هزيمة نفسية بالجيوش العربية بعد أن فقدت الكثير من ثقتها في قدراتها العسكرية وكفاءتها القتالية، في حين ارتفعت معنويات الجيش الإسرائيلي وراجت مقولته “إنه الجيش الذي لا يقهر”.

  12. بدل ماتضربو اليهود اضربو من سمح لهم بالدخول للبلد غريب امر الشعوب بدل ما ينحلو المشكل من جدوره

  13. الله محيي أصلكم يا أهل الاردن النشامى اللي عملتوه أقل بكتير مما بيستاهلوا
    خلي هالانج اس يعرفوا أنه حتى لو صار سلام بين الدول مستحيل شعوبنا العربية تقبلهم وهم مغتصبين أرض فلسطين الطاهرة ومهجرين أهلها الله يمحيهم ويخلصنا منهم

  14. ياطنجويه بالله عليك لاتتكلمي في أمور تجهلينها
    الفلسطينيون إنتزعت منهم أراضيهم بالقوه وطردوا من منازلهم …….
    الظاهر عليك على نياتك

    1. هند
      كيفك ؟ عساكي تكوني بخير
      الفلسطينيون انتزعت منهم اراضيهم بالقوه وطردوا من منازلهم …….
      ولا زالوا الصهاينه يقتلون ويطردون ويشردون الى يومنا هذا ..
      ويأتون للسياحه ليروا ماهي الاراضي التي يحلمون بالسيطره عليها ايضا واحتلالها ومنها اراضي الاردن لان حلمهم هو من الفرات الى النيل ..
      ولكن ليس العتب عليهم .. العتب على اللذين اعطوهم رخصه للدخول للاراضي الاردنيه .

    1. هههههههه
      ماريا يوم طلعت هالصورة عملوه مسخرة الاسرائيليين قد ما بين أنه أجلك الله ..ح مار

  15. عزيزتي hind…هذا الكلام الي كتبته ما الفته من عندي وليس موجود في كتب التاريخ المزيفه ..فلسطين بيعت لليهود… والخونه قبضوا الثمن ….هذا ااكلام سمعته من ناس أجدادهم عايشوا النكبه وكانوا ضحايا بروبكندا واشاعات التخويف كانوا يقول لهم اطلعوا من بيوتكم لان اليهود جاينكم وبيذبحوكم …والناس خافت وطلعت وجاوا اليهود واحتلوا البيوت والحقول…حتى في ناس من قلة عقلها خادت معها مفاتيح على امل الرجوع…لكن مجرد ما عبروا الحدود الى الدول المجاوره قفلت الحدود أنا قلبي يتحسر لما اشوف اليهود عايشين مبسوطين في فلسطين وقلبي يتألم اكثر لما اشوفهم احتلوا بيوت القدس القديمه وطردوا العرب منها ناهيك عن استغلال الاراضي الزراعيه….وأشجار الزيتون أنا اكرهم اكثر من اي واحد بفتح فمه ويدعي القوميه العربيه

    1. عزيزتي تنجوية ولا يهمك من أي واحد كل واحد بيفهم كلام غيره على حسب دماغه وتفكيره وبما أنك مغربية فلا تستغربي ردت فعل العرب اتجاهك فعند معايشتهم ستفهمين مافي قلوبهم إلا الشعب المصري
      فهو أقربهم إلينا لأنهم لقوة منهم مثل ما لقينا منهم وأكثر نساي هاد الناس راح كيحلاليهم يبانو واعرين على ضهرنا

    2. انتي يا بنت ما بتفهمي شوا معناة لما المللك تبعك يسمح لليهود اللمغاربه بازدواج الجنسيه يعني اليهودي المغربي لم تسقط عنه الجنسيه المغربيه يعني اليس ذللك خيانه للعروبه احسنللك اقري تاريخ واعرفي علاقة المللك تبعك باليهود كيف ولا تنسي لجنة الاقصى اللي اليهود بجتمعوا بغرفه والعرب بجتمعوا بالغرفه اللي جنبها وتسمى بالنهايه لجنة القدس فعلا ان لم تستحي فافعل ما شئت وقل ما شئت

  16. Thanks إيمان المغربيه …هذول جماعه تفكيرهم بسيط أنا ما الومهم …

  17. طبعا منيح كتير بس ما بكفي لكان وينو الجواب على الفرق
    بين الشيعة و العلوية و لا بدنا تصريحات لهيدي كمان ha ha

    1. hhhhh brinda anti mabitfara9i fi wala wahid minhom anti tatkalmi bas 3achan tidhaki we nas yimkin tifhamik ralat intabihi ya bronda hhhhh bamzah ma3aki

      1. هذا السؤل ليس لي انا نقلته لكي اعرف لا لكي اضحك و هو مكتوب في احد التعليقات

  18. يا brinda يالذكيه روحي تمسخري على جماعتك….ولا خودي ليك لفه في شارع الحمرا يمكن تصادفين ليك مدهول وطلعي منو كم ورقه تعدلي بهم مناخيرك ….

    1. بدك طنجرة inox ع راسك اليابس شو ها الحكي الفاضي و في شو انا
      زعلتك

    1. Pardon je me suis mélangé les pinceaux hhhhhhhh
      évidemment je m’adresse à la méchante TATA hhhhhhhh pas à toi rima désolée !!!

  19. Rima
    واش بريندا لبنانية ماشي جزائرية تحكي لبناني؟ ظنيتها جزايرية

    1. و شو دخل الجزايري و اللبناني في الحكي و احنا كلنا بنحكي لهجات بعض
      و عدة لغات !!!!!!

    2. هيدي خصوصيات و انا الوحيدة الي بحكي فيها و شو عرفك انتي باصلي و فصلي !!!!!!

      1. من باب الفضول نحب ان نتعارف عن جنسيات بعض فقط لا غير
        لهذا انا حاطة اسم بلدي مع اسمي حتى ما أثير فضول احد
        وان كنت تعتبريها تعدي على خصوصياتك فانا اعتذر واسحب سؤالي

        1. ما فيني افضل بلد عن التاني انا فرنسية و دايما اقول هيك ومن
          اصول عربية مختلفة فيها السوري و اللبناني و الجزاءري منيح هيك !!!

    3. khalas star morocco brinda mabiti9sid chaye. fih soue tafahom yimkin al okht tanjawia mina 3alawiyin 3achan kida hiya za3lit wa fihmit brinda ralat

      1. انا أيضاً ما قصدت شي بسؤالي ما كنت متابعة حديثكم من الاول لضيق وقتي لكن اثارني كلام الطنجوية على بريندا حبيت اسأل عن بلدها وانا ما تفرق معي البلد لان عندي كل البلاد العربية سواسية بما فيها دول الخليج لي انتقذها في تعليقاتي
        المهم انشأ الله تفهم قصدي

        1. no brinda moch jazaeria wa hata law kanit chnou hiya mochkila. 3ala ma fhimt anaha lobnania . moch min chamal ifri9iya halis

          1. Rima
            لما قالتلها الطانجوية لفي شارع الحمرا ظنيت ان الطنجوية غلط لان بريندا ليست لبنانية حبيت اتاكد قلت يمكن اني انا لي غلط كنت فكراها جزايرية فقط لا غير ما تفرق معي حتى لو كانت من زمبابوي
            انا اتكلم مع الشخص لشخصه ان شا الله كان يهودي حتى ولا أتكلم مع الشخص لبلده او دينه عمرها ما كانت فلسفتي
            فهمتيني ريما؟

          2. hhhhh ana 3arfak ya star wala yihimik niyatoki safia akid fih soue tafahom hiya walaw takoun min ayi balad mafich mochkil 3indina al mochkil 3ind ba3d mo3a9in dihniyan

        2. اللي اسمك ستار
          دول الخليج العربي داءىماوابداشامخةحتى لونقدهامين مانقدهاسواءبدافع الغيرةاوالحسداوالحقدفي النهايةمايهمونا،ﻻنهم يعانون من عقدةالنقص.
          وتذكرواقول رسولناالكريم،(من يوءمن بالله واليوم اﻻخرفليقل خيراوليصمت)وفي النهايةكل هذه التعليقات المتعمدةللنقدلصالحناتاخذوامن سياءيىتناوناخذمن حساناتكم.
          يطبق على دول الخليج العربي مقولة«ياجبل مايهزك ريح»
          يعني انقدوحتى يوم القيامةماتهمونا.والله يحفظ دول الخليج العربي من شر حقدالحاقدين

          1. الى الي اسمك بنت الحرمين
            تحضري شوية وارقيلك بالكلام انا ما عندي وقت حتى اعلمك طريقة الكلام
            والنقذ لي أتكلم عنه من حقي الا تسمعين بحرية التعبير من حق ان انتقد لي ما يعجيبني
            سبحان الله الناس وصلت فين وهما بطريقة كلامهم وتعاملهم مع البشر وكانهم عبيد عندهم
            خلاصة التحضر صفة لازمة للفرد المتحضر ما يتخلى عنها عندما يكلم خصمه

  20. ما فيني افضل بلد عن التاني انا فرنسية و دايما اقول هيك ومن
    اصول عربية مختلفة فيها السوري و اللبناني و الجزاءري منيح هيك !!!!

    1. انسي سؤالي ما يهمني اعرف اصولك المهم تعرف أصولك انت
      أش الداني للقرع نمشطلو راسو

      1. الحمدلله. ياللي اسمك ستارانامتحضرةبدليل انهم ياماوياماتكلموتواعلى دول الخليج العربي وشعوبهم ،ولم ارد تعرفي لماذاﻻني ﻻاحب انوانزل لمستوى الحقدالدفين،ولوان التعليقات فيهانقدبناءكان رديت وقلت فعلامعاهم حق.
        واسلوب التحضراخروحدةتتكلم فيه انتي والدليل انظري ﻻسلوبك عندمايعلق اي احدعلى المغرب ماذاتفعلين به مع. انه لم ينقدك شخصياواكبردليل ع كلامي ماذافعلت باﻻخت مالكم شغل عندماقالت رايهافي دينابطمةوهي حرةفي تعبيرها،فاين انتي من حريةالتعبيرواﻻسلوب المتحضروﻻهوبس كلام تقوليه لغيرك وﻻتطبقيه!!مع اني مع حريةالتعبيروالنقدالبناءوبدو تجريح وانامع النقدالبناءوليس الجارح. ،واالله يهدي الجميع ،ﻻن كل مانكتبه،يحسب علينافي صفيحتنايوم القيامة .

        1. مع أحترامي للجميع , لا يوجد نقد بناء بخلقة الله , والله يجيب هدات البال للجميع .

          1. بااخ عمر
            اناﻻاتكلم عن النقدالبناءفي خلقةرب العالمين،انااتكلم عن القدالبناءعندمانرى انه يوجدفي مجتماعاتنامشكلات ﻻبدالتسليط عليهالمعرفتهاومن ثم معالجتها،اماغيرذلك اناﻻاكون معاهم خصوصافي خلقةرب العالمين،اناضدالتعليقات هذه اللي فيهامسخرةلخلقةرب العالمين.تقبل مروري،وشكرا

          2. شكرًا اخي على فهمك كلنا نطلع نقول ممثلة او مغنية جميلة او بشعة
            ما نقعد نوصفها بالحيوانات لانه شتيمة للخالق

        2. عندما أتكلم ضد اي شئ اكون في موقف الدفاع وليس الهجوم وقلت مرارا صديقتك تهجمت عليها لانها شبهت خلق الله بالفقمة ناس كثيرة قالت بشعة لم اعلق لأنني احترم حرية التعبير لكن عندما يتعلق الامر بالجهل بالدين فانا اعلق وانتقذ
          احترم تحترم

        3. bi ma 2inik didaha la tatadakhali lama atkalim ma3a bint baladik
          hiya shabahit khal9 allah bi al hayawanat wa ana radit 3aliha

  21. Brinda you are so Pathetic انتي جزايره وتتكلمي لبناني وحاطه اسمك بريندا شنو اسمك العائلي olivier ههههههه

    1. انا مدام باراك اوباما و انا احلى و اذكى منك اكيد hhhhhhh
      و انا اتشرف اني اكون جزايرية او سورية او عراقية تونسية …………..

  22. الحديث النبوي عن الرباط …….. باب المغاربة .أجدادنا من ابو مدين الغوت الى صلاح الدين الايوبي كل هدا الطانجاوية باغيا تمحيه روحي تصيدي الحوت وتهلاي فالكريمة لي تصدق عليكي الصهيوني ابن الصهيوني . انتي عطاك الكريمة والمرابطة امام القدس المؤبد والاشغال الشاقة وهدا لا يهمكي يا ايمان وسيباستيان رسوم المتحركة وشدابت .أش داني لتيندوف يا ماروكو والطانجاوية تطلب السلام من جهانسبورغ نتلاقاو في موريال نشرب اتاي ونتقظاو شي شويا ديال القرقوبي ونبداو كا نتخيلو نفوسنا في لهاي .شارون مع محمد الدرة وقاضي التحقيق محمود درويش

  23. الحمد لله والشكر على نعمه العقل…ياختي لعبي مع قرانك…أنا بعيده عليك …وروحي عند مرآتك احسن ليك ….pathetic girl

    1. Tu es jalouse, parce que tu es moche et bête !! pourquoi tu m’attaques, tu n’as rien d’autre à faire que de me casser les pieds !! ça ne te plait pas la vérité que je viens de dire parce que tu es habitué aux mensonges et aux menteurs comme toi !!! alors tu penses que je mente, détrempe-toi, j’ai suffisamment le courage pour dire toutes les vérités !!!!

  24. هيدي ليست طريقة كلام واحدة قالت بوقف اجمع مصاري في شارع الحمراء
    و الثانية بتقول زمبابوي و يهود و مدري شو كمان !!!!!

  25. برندا انت ياقلب طيب اللي يعرفك زين يعرف انك حنونة ونيتك صافية و يعجبك تمزحي بس .. بس اللي ميعرفك يحكي شارد وارد ولا يهمك بابرندا راح يجي يوم ويعرفون شكد انت طيوبة

    1. مرحبا شكرا كتير على المساندة
      للمعلومة من اول يوم في نورت و انا عم بحكي نفس الكلام
      بس ما دخلت في التفاصيل لانها ليست مهمة
      و لو بعد عشرة سنين سيكون نفس الحكي بس فيه عالم تعودو على
      الكذب فبيفتكرو انو الكل بيكذب و هذا ليس ذنبي

  26. انا غنمشي ننعس مع السلامه يا جماعه شكرا يابريندا على تعليقاتك طلعتيني من mood الى mood ونكمل الجوله غداً…وانا ماني كذابه..وما ني بشعه…اسئلي عن مكان الجمال في المغرب بقولوا لك في طنجه العاليه bonne nuit tresor…

    1. ما فيش جولات بيناتنا خلص الكلام و مبروك عليكي جمالك و المغرب و نورت

      اما انا فما بدي شء من حدى لا بدي حب و لازواج و لا صداقات خارج نورت و لابدي ايميلات

          1. اهدافي من نورت معروفة تسلية و معرفة
            يمكن يصير فيه اعجاب بشخصيات عن طريق
            كتاباتهم بس بتوقف هون لكن محاكمات ما بدي

  27. كلامي الى صابر
    شنو راك تقول كيف يمنعهم من السفر والله امركم يا عرب غريب حرية السفر من حق كل مواطن كيف تمسك شخص وتلزم عليه ما يسافر بما انهم سافروا لاسرائيل اخذوا جنسيتها مثل ما يتم في بعض الدول تأخذ جنسية دولة المضيفة وما تتخلى عن جنسيتك الاصل

    1. يعني فعلا من جوابك يظهر منه انه المللك تبعك متواطئ مع اليهود يعني كيف بتشبهي اي جنسيه ثانيه بالعالم بالجنسيه الاسرائيليه الا اذا المللك طمس من عقولكم معنى كلمة تطبيع وعلاقات يعني انسيتوا انوا اليهود محتلين ارضنا وبيوتنا والمصيبه الكبرى انه لجنة القدس تعقد مؤتمرها بالمغرب يعني عذر اقبح من ذنب

  28. يا طانجاوية يما أمازيغية حرة وهيا على الفراش الان ادعي معي الله يشافيها ويعافيها لقد سقطت من عيني بعظ القطرات من الدمع لأنني جنيت على أمي بالكلام لن اكن اضن ان من يعرف القرائة والكتابة يستعمل السب

  29. احيي اصلهم الطيب والله مادام هالشعب الأصيل فالدنيا بخير الحمد لله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *