كتبت الصحيفة البريطانية صنداي تلغراف اليوم عن الرئيس المصري محمد مرسي وزوجته، فذكرت أنّ الحصول على منحة دراسية في كاليفورنيا في سبعينيات القرن الماضي كان “أضغاث أحلام” بالنسبة للملايين من الشباب عبر أرجاء العالم، وذلك في حقبة كان يُنظر لتلك المنطقة “فردوسا يعيش المرء فيه الحياة الرغيدة والانغماس بالمتع” بحسب بي بي سي.
بيد أن الأمر بالنسبة لمحمد وأم أحمد، فتلك الفرصة كانت جدُّ مختلفة: “فرصة للعمل وفرض الذات، لا غير”. وليس محمد هذا سوى محمد مرسي، الذي أقسم السبت اليمين الدستورية كرئيس جديدة لجمهورية مصر العربية، وأم محمد هذه ليست إلا حرمه المصون نجلاء محمود.


يقول تحقيق الصنداي تلغراف الذي يتناول الحياة السابقة للرئيس مرسي، الذي درس علوم الهندسة ودرَّسها في الجامعات الأميركية، إن زملاء مرسي في الجامعة كانوا يدخنون ويشربون، بينما كان هو محافظا، يحافظ على الصلوات الخمس، ولم تكن له لحية، بل مجرد شارب، وكان تركيزه منصبَّاً على التفوق في رسالة الدكتوراه في مجال هندسة الصواريخ.
ويخبرنا التحقيق كيف كان يُنظر إلى مرسي في صفوف حركة الإخوان المسلمين، التي كان ينتمي إليها إلى حين استقالته منها مؤخرا إثر وصوله إلى سدة الرئاسة، على أنه بمثابة العجلة الاحتياطية (الاستبن) ليس إلا، خصوصا بعدما عوَّض مكان زميله القيادي الإخواني الآخر خيرت الشاطر الذي طالما فاقه في الكاريزما والقوة، لكنه حُرم من متابعة خوض غمار سباق الانتخابات الرئاسية الأخير “لأسباب قانونية”.
أما زوجة مرسي، تقول الصحيفة، فهي في الحقيقة كانت قد “أحبت أميركا، ولم تكن ترغب بالعودة إلى مصر”. بيد أن زوجها كان يريد أن يتربَّى أبناؤهما في أرض الكنانة مصر.
وها هي تلك الحقيقة تستيقظ الآن من جديد لتخلق للست “أم أحمد” جدلا، على الأقل في عيون بعض المصريات اللائي لا يرين فيها في نظرتها تلك أصالة السيدة المصرية التي تحرص على التمسك ببلدها وبتراثها.
فقد خرجت إحدى النسوة تلك لتقول: “إنها لا تمثلني على الإطلاق”، وثانية تقول: “إنها تبدو مثل أمي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. المرزوقي حامل الجنسيه الفرنسيه و مورسي الجنسيه الامريكيه عاشنه و شفنه هدي الوطنيه ولا بلاش
    اصبحت الواطيه ليس الواطنيه

    1. معقول؟؟ لا اظن انه من القانوني ان يكون رئيس بلد ما يحمل جنسية اخرى مع جنسية بلده

  2. هم لم يقولوا حامل الجنسيةالامريكية
    هم قالوا درس فيها وأخذ عائلته معه بحكم بقائه للدراسة

  3. أهم ما في المقال أنهم أثبتوا أنه انسان يخاف الله ويحرص على ارضائه وأنه هو وزوجته رغم بقائهم سنيين في أمريكا بقوا محافظين على دينهم وزوجته لم تخلع الحجاب كما تفعل بعض النسوة عندما يسافروا الى بلدان غربية وهذا يدل على صدقه مع نفسه ومع الأخرين
    هنيئا للمصريين به مادام يخاف الله فهو سيراعي ربه في هؤلاء المصريين وسيرعى مصالحهم بكل أمانة ولن يظلمهم
    ومتل ما بيقولوا اللي ما بيخاف من ربه خاف منه !

  4. محمد مُرسى مصرى الجنسية فقط و إلا كان تم إستبعاده من المنافسة .. مش محتاجة كلام !
    من يحملون الجنسية الأمريكية هم إثنين من أبنائه …
    و مش عاوزين ننسى أن سوزان مبارك ونجليها كان معاهم الجنسية البريطانية و ماحدش كان بيتكلم !

  5. (الله ماشفناه بالعقل عرفناه)
    أكيد لازم يقولون عنه كلام مثل هذا وبعدين سواءا كان حامل الجنسيه أو لا هو بالنهايه رجل عربي مصري مسلم

    1. احد اشقائنا المتنكرين يؤكد انه عمل سرا فى اسرائيل يا كيوت؟؟
      بذمتك مش نورت دى عليها ناس بتفهمها وهى طايرة؟؟؟ويمكن قبل ماتفكر تطير كمان؟؟!!!!!!

      1. صح ياشوشو نورت أنا فاهمتها وع الطاير كمان بس خذوها قاعده مني أنا أي شخص كان غير مرغوب بفوزه من بعض الأشخاص لازم يطلعون عليه كلام مثل هذا لسبيبن
        السبب الاول .. عشان يلفتون الانظار عليهم
        السبب الثاني ..للأنتقام ورد أعتبارهم بس

  6. بعض اشقائنا المتنكرين بيحبوا يكدبوا الكدبه وعايزين غيرهم يصدقوها!!
    يعنى قانون الرئاسه المصرى يحظر على المترشح ان تكون زوجته مش مصريه او والدته مش مصريه ولا حتى واحده منهم تكون حاملة جنسيه غير المصرية بس هو معاه جنسيه مش مصريه عادى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    يعنى انتو هبل ولا بتستهبلوا؟؟؟

  7. هدا هو كان قصدي يعني الفلول السابق اتغير بفلول حاظر سواء عندكم او عندنا متل بعضوا مبارك كان هو اولاده حاملين الجنسيه البرطانيه و بن علي كان هو وابناءه معاهم الجنسيه الفرنسيه و الان نري مورسي بالجنسيه الامريكيه و المرزوقي الفرنسيه تغيرت الاسماء و الحكم واحد
    سلفين تونس ماطردوش اليهود اللي عندنا و ايضا اخوان مققسر نفس الشي و يتعهدو بحمايات الاتفاقيات!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *