نقلت صحيفة “الشروق الجزائرية” عن مصادر ليبية معارضة كشفها تورط القيادي السابق في حركة فتح محمد دحلان وشخصية فلسطينية أخرى من أصل عراقي، في صفقة سرية لتوريد الأسلحة من شركة إسرائيلية لفائدة كتائب القذافي الأمنية.

وجاء في التفاصيل التي سردتها الصحيفة “أن دحلان والمدعو محمد رشيد وهو كردي من أصل عراقي واسمه الآخر خالد سلام وكان يعمل مستشارا للرئيس الراحل ياسر عرفات، هما من يقفان وراء الصفقة التي مدت كتائب القذافي بالأسلحة المحرمة دوليا لتستعمل بعد ذلك في قصف مدينة مصراتة المحاصرة في الغرب الليبي”.

وذكرت الصحيفة أن المعارض الليبي عمر الخضراوي الذي يعد من القيادات السياسية للثوار في المنطقة الغربية، أوضح لها أن “المدعو محمد رشيد هو من جاء بالباخرة المحملة بالأسلحة الإسرائيلية من اليونان إلى ميناء طرابلس”.

وأضاف الخضرواي للصحيفة “أن الثوار في مصراتة تمكنوا من غنم جزء من هذه الأسلحة التي بثت قناة الجزيرة القطرية‭ ‬صورا‮ ‬عنها‭ ‬من‭ ‬بينها‭ ‬قنابل‭ ‬عنقودية‭ ‬عليها‭ ‬نجمة‮ ‬داود‭ ‬السداسية‭ ‬رمز‭ ‬إسرائيل‮ ‬واليهود”.

وتابع الخضراوي “إن العقيد القذافي يتظاهر بعداوته لإسرائيل، لكنه في حقيقة الأمر تربطه أوثق الصلات مع جهات إسرائيلية عبر محمد دحلان وزير الأمن السابق في السلطة الفلسطينية والذي تتهمه كل من (حركة المقاومة الإسلامية) حماس وحتى (حركة التحرير الوطني الفلسطيني) فتح بعدة قضايا خطيرة والذي يقود ‬‮‬شبكة‭ ‬مافيا‮ ‬لتهريب‭ ‬الأسلحة،‮ ‬ويتواصلون‭ ‬مع‭ ‬شركات‭ ‬إسرائيلية‭ ‬لتهريب‭ ‬مختلف‭ ‬أنواع‮ ‬الأسلحة‭ ‬إلى‭ ‬الخارج‭ ‬حتى‭ ‬المحرمة‭ “‬دوليا.
المصدر: الصحافة الجزائرية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الخبر غير مستبعد, فمن يقتل شعبه ليس لديه مانع ان يساعد في قتل الشعوب الاخرى!

  2. بيعملها…هو اصلا مبيوع لأسرائيل فكيف لموظف في جبهة او حزب ان يصبح مليارديرا بين ليلة وضحاها…..قاتل عرفات رحمة الله عليه

  3. صباح الخير سامية وايمان
    هو صحيح قاتل عرفات لكن كلاهما من نفس الطينة. وأتمنى ان يلقى من يقتله ويقتل ابو مازن معه بطلقة وحدة لانه خسارة فيهم اكثر من طلقة.

  4. صباح الخير جنتل
    علاش خويا هاد الهدرة السيد راه في قبره الله يرحمه !
    و زيد حنا نحبوه عرفات باش ما نعممش انا شخصيا نلقاه من اطيب الشخصيات السياسية
    لا تحكي عليه تعيش خويا اذا دار خير راه لاقيه في قبره و اذا دار شر يقابل بيه ربي سبحانه

    اما عن هذا الدحلان لا تعليق لان ما يستاهل بكل بساطة

  5. صباح الفل جانتو (اسم دلع جديد)
    ربما انت فلسطيني وتعلم اكثر مني,لكن كل ما اعلمه عن ابو عمار انه على الأقل انتهج الطريق الذي كان يعتقد انه الصحيح
    ففي بدايته انتهج مشوار المقاومة المسلحة وكان له الفضل في نقل صورة السلطة الفلسطينية من المنظمة الإرهابية التي لم يكن معترف بها الى صورة المنظمة السياسية المقاومة
    لــكن كما نقول عندنا:ايد واحدة ماتصقفش…تغير الزمان وتغيرت المعطيات فوجد ابو عمار نفسه وحيدا بدون دعم,خاصة بعد معاهدة السادات,وبذلك سلك طريق التفاوض رغم انه حقيقةً التفاوض يعني الذل والخنعان,وربما اعتقد انه السبيل الوحيد لتحقيق اقل هدف كان يحلم به وهو تأسيس دولة فليسطينية عاصمتها القدس
    وهذا حسب رأيي الفرق بين الخسيس ابو مازن ودحلان وشلتهم ,فهم يسلكون طريق الذل والخنعان عن سبق الإصرار والترصد
    يكفي ان ابو عمار مات تحت حصار العدو بتواطئ مع بعض الخونة

  6. يكفي ان ابو عمار مات تحت حصار العدو بتواطئ مع بعض الخونة
    ***********************************
    طليتي على قلبي !

  7. ايمان خلي ثقتك بكلامي كبيرة عندما يتعلق الموضوع بالقضية الفلسطينية, او اذا احببتي الخوض في نقاش فحددي وقت ومكان مناسبين (بس بدون شماريخ اذا سمحتي 🙂 )
    سامية انت ايضا مدعوة لهذه المباراة, اقصد المناقشة.

  8. و انا لها ان شاء الله …
    لكن عندنا الشماريخ جزء لا يتجزىء من التعبير عن فرحتنا ا>ا انتصرت عليك اكيد رح اعمل شماريخ

  9. اتفقنا, سوف يتم تحديد ساعة الصفر وابلاغكم بها عن طريق العميل السري عبد الستار007, ابقوا على استعداد…
    الآن اقولكم نهاركم سعيد والسلام عليكم.

  10. اتفقنا, سوف يتم تحديد ساعة الصفر وابلاغكم بها عن طريق العمـيل السري عبد الستار007, ابقوا على استعداد.
    الآن اقولكم نهاركم سعيد والسلام عليكم.

  11. هذا الدحلان ( دحله الله الى جهنم دحلا ) يعمل منذ زمن بعيد مع المخابرات المركزية الامريكية عميلا مخلصا لها ، وكان بوش اذا ذهب الى شرم الشيخ يسأل عنه اول ما يسأل ليقدم له تقريرا عن الاوضاع المحلية . وما حدث في غزة قريب وكانت له اليد الطولى في قتل المئات بل الالوف من ابناء البلد المفروض انه واحد منهم !!! هذا باع نفسه للشيطان ! فماذا يترجى منه الانسان ؟

  12. وأضاف الخضرواي للصحيفة “أن الثوار في مصراتة تمكنوا من غنم جزء من هذه الأسلحة التي بثت قناة الجزيرة القطرية‭ ‬صورا‮ ‬عنها‭ ‬من‭ ‬بينها‭ ‬قنابل‭ ‬عنقودية‭ ‬عليها‭ ‬نجمة‮ ‬داود‭ ‬السداسية‭ ‬رمز‭ ‬إسرائيل‮ ‬واليهود”.

    الكلام معقول جدا لو لا إن بعض المسئولين في حماس عملاء لإسرائيل لما كانت إسرائيل اسطوطنت الأراضي الفلصطينية قطعة بعد قطعة و لما كانت إسرائيل بهاذه القوة الشرسة الوطن العربي مليان خونة جوعانين يدورو علا مصالهم الشخصيةو يبيعو استقرار و أمان الشعوب التي تكره إسرائيل

  13. دحلان يا ترو الجيريان العدو الاول لحماس وشعب غزة وهو سبب الفتنة ، وهو من زعماء فتح وتابع لعباس في رام الله ، فما دخل حماس في الموضوع ؟

  14. القذافي صاحب فضل وهو داعمهم من تحت لتحت . لكن يساعدوه ضد من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! عجبي لك يازمن ..

  15. وازيدكم من الشعر بيت عن هذا الدحلان فهو:-
    1-ابن المقاول الذى ساهم وشارك بمعداته فى بناء خط بارليف بعد حرب1967والذى حطمه العرب فى حرب 1973
    2- اثناء محادثات مبادرة الصلح التى راعتها الحكومه السعوديه بين حماس ومنظمة التحرير و كان ضمن اعضاؤها دحلان بجده طلبت منه اسرائيل افساد الصلح بأى ثمن وتم رصد الجهات الامنيه الاوامر المرسله له من اسياده اليهود وتم استبعاده .

  16. هؤلاء هم بعض من حكامنا العرب
    والمؤسف انهم يجدون بيننا من يصدقهم
    ويدافع عنهم حتى لو قتلو كل الشعب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *