قالت صحيفة الوطن السورية شبه الرسمية الثلاثاء إن عددا كبيرا من المواطنين تقدموا بشكاوى إلى المؤسسة العامة للاتصالات حول تلقيهم رسائل نصية وصلت إلى هواتفهم المحمولة تدعو إلى ” الاضطرابات والإخلال بأمن الوطن بدعوى الاحتجاج والتظاهر “.
وذكرت الصحيفة بأن المؤسسة وفور تلقيها هذه الشكاوي “قامت عبر فريق فني مختص بالتعاون مع كبار مهندسي شركتي الخلوي العاملتين في سورية بتحليل لمصدر الخرق الذي مكن مرسلي هذه الرسائل من تنفيذ عملهم المنتهك لخصوصية المشتركين في شركات الهواتف الخلوية والذي سبب إزعاجاً كبيراً للمواطنين “.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حكومي سوري قوله إنه “بعد الفحص الدقيق من قبل الفرق الفنية الثلاث تبين أن مصدر الخرق ومصدر الرسائل الداعية إلى التظاهر في اليوم الثلاثاء هو الأراضي الفلسطينية المحتلة وبالتحديد محطة تابعة للأمن العسكري في تل هاشوميم، شمال تل أبيب حيث يتمركز مجمع الصناعات المعلوماتية التابعة للجيش الإسرائيلي ” .
وأضاف المصدر ” إنه نظراً إلى أن نظام الخلوي المعمول به في سورية هو بالأصل نظام عالمي يرتبط بمشغلات دولية منصوبة على عدد من الأقمار الصناعية التابعة لشركات دولية عدة، فإنه لا يمكن للعدو الإسرائيلي أن يخترق منظومة الاتصالات السورية لولا تسهيلات قدمت إليه من واحدة على الأقل من الشركات المشغلة للأقمار الصناعية تلك ” .

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. مسكينة اسرائيل التي تذوق الامرين من سوريا…..ولهذا لم يبق لديها سوى سلاج النت الذي “سبب إزعاجاً كبيراً للمواطنين “.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  2. وما هى الفائده التى سوف تعود عليها
    عندما تصبح الشعوب العربيه لديها
    نظم ديموقراطيه اعتقد الفائده الوحيده
    انها بذالك تدق مسامير نعشها بيدها
    اثبت التاريخ ان الشعوب الحره هى
    التى يخشها العدو وليس المقموعه
    والتى تتحدث نيابه عنها حكوماتها .

  3. في كل الدويلات التي اشتعلت فيها الثورات اتهمت الثورات بالاجندة الخارجية بعد اشتعال الثورة … اما في نظام بشارة فالتهمة جاهزة سلفا!!!!!!!!!!

  4. يعني العيش تحت الظلم والقمع وعدم الحريه والسرقه والمحسوبيات والخ الخ
    لا يحتاج الى تحريض من الخارج
    ان شاء الله بيتغيروا كل الانظمه الفاشله والى مزبلة التاريخ

  5. يعني كلشي يصير براس اسرائيل! لازم الشعوب ماتتكلم وان تكلمت فهي عميله ومواليه لامريكا واسرائيل

  6. جماعة المخابرات السوريه متل جماعة حزب الشيطان كل ماحق الحق قالوا اسرائيل … طيب ليش دجاجة دمشق ومخابراتها ماتحارب اسرائيل ماداموا متأكدين انها عدو
    اي يروحوا يفتشوا على اللي طلع الشعوب من صبرها

  7. قناة الجزيرة نالت المكانة الأولى لدى المشاهد العربي في ثورات تونس ومصر وليبيا ومصر ولكنها تخاذلت الآن مع الثورة السورية … هذه فرصتك يا نورت لتثبتي للعالم العربي مكانتك واظنها الفرصة الأخيرة لك … كونوا مع اخواننا في سورية

  8. الظلم والفساد والنهب والتعذيب والإغتيالات بيرسل رسايل نصيه

  9. بل ان الجزيره خانعه ذليله وخنزيره فعلا حيث تخاذلت عن نصرة اهل البحرين واليمن…اللهم عليك بهم اساس الفتنه…سيجئ دور بشار ونحول ايضا..متى ماانتهى الشعب العظيم الشجاع من المجنون والعميل حمد وعلي عبد الله الطالح…سياتي دور سوريا..لن يسلم احد بحق الله الاحد

  10. الناقد, أحيانا السكوت من ذهب.
    طبيعي إسرائيل تعمل كدا, بما أن بعض أصدقائهم مثل مبارك و بن علي سقطوا فهم يريدون نشر الفوضى في باقي الدول العربية الاموالية لهم..بيطبقوا مبدأ عَـــــلَـــيَّ وعلى أعدائي.

  11. الى # DZ-FAY
    # الناقد في تعليقك سينشر بعد التدقيق. أذار 16, 2011 |
    # DZ-FAY في أذار 16, 2011 |
    الناقد, أحيانا السكوت من ذهب.
    طبيعي إسرائيل تعمل كدا, بما أن بعض أصدقائهم مثل مبارك و بن علي سقطوا فهم يريدون نشر الفوضى في باقي الدول العربية الاموالية لهم..بيطبقوا مبدأ عَـــــلَـــيَّ وعلى أعدائي.
    ………………………………………………….
    صدقت يا اخي / اختي- لااعلم ايهما – في الجزء للاول من تعليقك…ورحم الله امرءا قال حقا فغنم، اوسكت فسلم!!!
    وانا لااقول ان سوريا بشار موالية لاسرائيل- ولا هي من اصدقائها- لان رأي انها ليست كذلك- ولو ارادت لما استطاعت – فالدور المرسوم لها في واشنطن ،هو الدور العنتري الذي يشبع اليهود شتما -ولو اودوا بالابل والجولان ،ويهدد بحق الرد عندما تحتل ارضه او اجواؤه.. او اجواء لبنان الذي هو في الاصل جزء منه..اما متى سيستخدم هذا الحق فيبدو انه بعد قيام الساعة لانه لم يحصل ولا مرة من بعد حرب تشرين المسرحية !!!

  12. وتكملة لماسبق:
    ومن يتابع المسلسل السوري الاسرائيلي الامريكي منذ اغتصاب الاسد الاب للحكم في سوريا على ظهور الدبابات الامريكية ،يلاحظ ان سوريا الاسد اول من يعارض دائما ،واخر من يوافق…المهم انه يوافق في النهابة واعتقد ان سبب هذا هو ان الاوامر خارجية ،ولا خيار امام العبيد سوى الانصياع لاوامر السادة وهذا حال كل نواطير واشنطن الذين يحكمون بلاد الاسلام وليس حال ناطور سوريا وحسب!!
    وعليه فان تنافس عملاء واشنطن مع بعضهم او اختلافهم مع الابنة المدللة لامريكا امر وارد ولكن الكلام في النهاية هو لواشنطن التي تستطيع تاديب ربيبتها وليّ ذراعها او فرك اذنها.. اذا ثبت لها ان تعمل اضعاف عملائها ايا كانوا…..وكل ما سبق لا ينفي ان نظام الاسد في سوريا استعجل في توجيه تهمة الاجندة الحارجية التي يضحك الناس عندما يسمعونها كما ضحكوا لعلوج الصحاف وزنقات مجنون ليبيا حليف الشبل وكل حليف بالمحالف يقتدي!!

  13. الناقد,
    أعلم أن بشار الأب لم يكن رئيسا جيدا, مثله مثل جميع الحكام العرب, و أنا لا أتفق مع بشار الإبن في أن تكون سوريا دولة علمانية أو منع المحجبات من التدريس في الجامعات-سمعت هذا من الأخبار على نت-
    و لكن لا نريد أن تعم الفوضى و الفتن في كل بلداننا العربية.
    و السياسة شيء بِـــــْيـــــــدَوخ و من كثر فساد و عمالة حكامنا و إنتشار ال conspiracy theories, لم نعد نصدقهم و إن كانوا صادقين.
    و على فكرة أنا بــــنـــت يا عالم, هل سمعتم اسم تدليع ولد Fay؟؟؟
    الجزائر-DZ from Dzayer.
    و لك إحترامي أيها الناقد, بصراحة ال Pseudonym بتاعك بيناسبك و أنا أرحب بالنقد البناء. سلام.

  14. سؤال للناقد
    اديش عم يقبضوك ع هالحكي
    ولا عم يرضعوك عصبية وهمجية

  15. فـــــــديتكـــــ ياسووووريا انتي الشموووووخ انتي شعــب الأســـــد عرفتووا خــــطة المخربين والفـــتنه اللي يدبـــروها الخووونااااااا ,,,,,,أستـــــمري ياسوووريآآآآآآ,,,,,,بهـذا النـــضـــال وأنا كنت متأكــده أنكم شعــــب تقفوون مع بعضكم البعـض ,,,عــــآش الأســـــــد وعآآآشت سووووريآآآآآآ وعـــــاشت السعوووديه وعاشت العررررب ,,,,,,والله يحــــفظ الشعوووب والأمن ,,,تحيآآآآآتي ريمآ السعووديه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *