أفادت صحيفة “الجريدة” الكويتية الصادرة اليوم الاثنين أنه تم تغريم زميلتها “الوطن” بثلاثة آلاف دينار (10400 دولار أميركي) بسبب نشر إعلان مؤيد لإسرائيل يبرر الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وغرمت “الوطن” بسبب السماح بنشر إعلان في النسخة الكويتية من صحيفة “إنترناشونال هيرالد تريبيون” الأميركية التي تطبعها وتوزعها في الكويت.

ونشرت الإعلان “الرابطة المناهضة للتشهير” وهي جمعية يهودية مقرها الولايات المتحدة، خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وتقدم ثلاثة محامين كويتيين بشكوى ضد الصحيفة رغم تقديمها اعتذارا في وقت سابق.

من جهته أعلن محامي “الوطن” لوكالة الصحافة الفرنسية أنه طعن في حكم التغريم أمام محكمة الاستئناف.

وأكد راشد الردان أن “عملية نشر الإعلان لم تكن متعمدة بل حصل فيها لبس”، مشيرا إلى أن الصحيفة “نشرت توضيحا في اليوم التالي” لنشر الإعلان.

يذكر أن الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة طيلة 22 يوما بين ديسمبر/كانون الأول 2008 ويناير/كانون الثاني 2009 أسفرت عن استشهاد أكثر من 1400 فلسطيني جلهم من الأطفال والنساء.
المصدر: الفرنسية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫38 تعليق

  1. ممنوع الغلط علا اهل الكويت اهل الحرية والديمقراطية احسن بلد عربي سو فار مع تونس .. و اعتقد ان الرد كان رادع .. لهم .. والتطبيع موجود بكل البلدان علا الاقل شفنا رد حازم مو بلدان غيرها يمكن تنشر الاعلان وببلاش وتعطيهم مكافئة ! انشر حبي ….

  2. موبعيدة عن الكويت مافي فرق بين الاسرائيليين والامريكان .. مادام في قواعد امريكية بالكويت لضرب العراق

  3. على سيرة الاعلانات ، انا أرى اعلانات على صفحة نورت باللغة العبرية على ما اظن ؟؟؟!!!!! ،، هل من توضيح …

  4. يا ماي ضرب العراق كان باتفاق العرب كلهم مو الكويت وبس .. كل العرب اتفقو علا العراق عام تسعين وحشدزو ضدها الجيوش واستنجدو بامريكا …. وهذا الي صار في العراق ليس من فعل الامريكان الان وانما من تراكمات نتائج قرارات العرب في التسعينات بالسماح بضرب العراق … بلاش ترمو بلاويكو علا امريكا … لو امريكا لاقيه قائد عربي يقول لا .. ماتجرات توطا شبر من ارض عربية … الله يرحم الملك فيصل ….. ويغمد روحة الجنه!! الباقين كغثاء السيل قالها الرسول عليه افضل الصلاه والسلام .. انشر حبي ..

  5. يابنت لندن نحن ما رمينا بلاوينا على امريكا لاننا نعرف هذا الشيئ انو كل الخلل من الرؤساء العرب .. مجرد موضوع وابديت رأي به

  6. انا ايضا كنت في ستوكهولم قضيت تسع سنوات في السويد والان انا في كندا
    اخرجي من هذه الصفحة ليست للدردشة

  7. مزبوط كلامك…في اعلانات باللغة العبرية….
    منها يكون صادر من نورت…و منها من البلد اللي انت عايش فيها…

  8. الخبر اعتقد غير صحيح اشاعه واشمعنى على الكويت ؟؟

    فديت الكويت وترابها ,,

    الله يحفظ الكويت من الحسد والحقد

    مرفوعه عاليه ياكويت الغاليه

    يسالوني الناس عن اسم عطري بكل فخر ارد واقول الكويت .

  9. اخيرا عرفنا ان بنت لندن كويتية….
    بس هل من الممكن ان تكون الاخ……!

  10. للمره الثانيه اقولها وافتخر ..

    _____________________

    الخبر اعتقد غير صحيح اشاعه واشمعنى على الكويت ؟؟

    فديت الكويت وترابها ,,

    الله يحفظ الكويت من الحسد والحقد

    مرفوعه عاليه ياكويت الغاليه

    يسالوني الناس عن اسم عطري بكل فخر ارد واقول الكويت .

  11. انا موكويتية يا بنت الهاني لكني احترم اهل الكويت علا ديمقراطيتهم واحترام حقوق المرأه وكذلك تونس … هالبلدين منهم امل و يعتبرون من افضل بلدان العالم العربي ….. انشر بيبي ..

  12. الكويت كنظام رسمي اعلنت بمنتهى الصراحة والوضوح بعد طرح مبادرة خادم الحرمين الشريفين أيام أن كان وليا للعهد في مؤتمر القمة في لبنان أنها لن تقوم باي تطبيع مع العدو الصهيوني ، وحتى لو تمت المبادرة فانها آخر دولة بين الدول العربية التى ستقوم علاقات بينها وبين العدو الصهيوني ،،، كل الدول العربية وعلى رأسها العراق الآن لها علاقات قوية مع العدو الصهيوني ، اما الكويت فمجرد اعلان في جريدة بطريق الخطأ جعل قضائها يدين ذلك ويتم تغريم الصحيفة ( الاجنبية ) التى تطبع في مطابع الوطن ، كما غرمت جريدة الوطن ،،، فأين ذلك من باقي الدول العربية ؟؟؟!!! انظر الى من يعلق ويهاجم الكويت،،، كمثال ابنه الليل التي تجد الشريفة قد بان يدها فقط من تحت لباسها فتقول انظروا لها لقد بانت ذراعها ،،، وهي ( لابسة عريانة ) هذه ابنة الليل !!!!!!

  13. عفوا أخ توب جميل دفاعك الدائم عن الكويت بلدك والأردن حيث أصولك ولكن تعميمك على كل البلدان العربية بتعاملها مع الصهاينة والله مااعتدناه بأسلوبك بحب ذكرك أن سوريا لازالت تعاني من عقوبات اقتصادية بسبب مواقفها ومقاومتها لكل صهيوني ومتصهين وحتى الجواز السفر السوري مجاز بكل العالم عدا اسرائيل بتمنى ما تعمم لمجرد الغزل بلكويت وعفكرة أنا والدي أردني

  14. اختي الكريمة ورد ، طبعا انت والاخوات والاخوة المعلقين هنا أذكياء ويدركون تماما أنني لم اقصد لا لبنان ولا سوريا ، وحتى الاردن ومصر فانهما مضطرتان لانهما في وجه المدفع ،،،، على كل حال نحن كعرب السياسة تجري في دمنا ونعرف الحقائق ربما أفضل من حكامنا ….

  15. ف ش ر ت يا الذي متسماش العراق فوق رأسك …..
    أنتم يامن أستعنتوا ببوش حتى يحرركم من العراق . هل تذكر ؟؟؟؟
    أمســــــــــــــــح ……….

  16. انا شايفة ان الموضوع فى صالح الكويت وليس ضدها.
    على الاقل تم تغريم الصحيفة على نشر الاعلان، فتحية لصاحب هذا القرار.

  17. اكيد العراق لها علاقات مع اسرائيل لانها حكومة خائنة والعراقي الشريف الحر برئ من هذه الحكومة … الستم انتم من تشجعون هذه الحكومة واستعنتم بالامريكان للاطاحة بالرئيس الشريف صدام حسين الذي ابى ان يضع يده في يد اسرائيل وامريكا … الموت كان مصيره لانه رئيس وطني وشريف

    اعتقد تعليقي سيمسح

  18. لا تعبين حالك أختي may .
    أنتي جالسة تكلمين حيطان خونة أتركيهم .
    وألي بيته من زجاج لايحذف الناس بالطوب . اوكي .

  19. اينة الليل ….؟؟؟ما فشرت؟؟؟؟عريانة ؟؟؟ما فشرت ؟؟؟؟قال حاج قال احترم نفسك ما اسمحلك بهالكلام …وكيف يرضون بيه رجال الجريدة؟؟؟
    اين الرجال؟؟؟اين الشهامة؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *