كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية عن تحذيرات أمريكية، وأخرى تتقاطع مع أجهزة عربية وغربية نقلت فى الأيام الأخيرة حول عمليات اغتيال يمكن أن تستهدف رئيس مجلس النواب نبيه برى، وقائد الجيش العماد جان قهوجى.

نبيه برى
وقالت – فى عددها الصادر اليوم – إن هذه التحذيرات قد تضمنت معلومات على جانب كبير من الأهمية وتفاصيل محددة وضعت فى عهدة الأجهزة الأمنية المختصة لمتابعتها. وأشارت إلى أن هذه التحذيرات تأتى لتؤكد معلومات أمنية سبق أن أبلغت إلى كل من برى وقهوجى وإحدى الشخصيات الرفيعة قبل أشهر، وفى ضوء تفاقم التطورات السياسية والأمنية الأخيرة. وقد اتخذت تدابير أمنية، على مستوى عال، تحوطا لأى استهداف أمنى يشكل فى حجمه ومدلولاته صاعق تفجير للوضع اللبنانى برمته.
وأفادت أن ثمة قوى سياسية قد تحاول التقليل من أهمية هذه التحذيرات، والجزء الأهم فيها أمريكى المصدر، ووضعها فى خانة الضغط والبازار السياسى، أو حتى فى إطار الكلام عن التمديد لقهوجى وتأجيل الانتخابات النيابية فحسب مع العلم أن شخصيات فى قوى (14 آذار) تحدثت بدورها، فى الأيام الأخيرة، عن مخاوف من عمليات اغتيال تستهدف شخصيات بارزة فيها، فى هذا الظرف، من أجل زعزعة الاستقرار ودفع هذه القوى إلى التراجع عن الضغط الذى تمارسه لتشكيل حكومة جديدة وإجراء الانتخابات.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *