أ ش أ- كشفت صحيفة (المستقبل) اللبنانية، أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قام بزيارتين إلى إيران خلال أقل من شهر واحد، معتبرة أن دقة الوضع استلزم التنسيق الكامل والرفيع بين القيادة الإيرانية وقيادة الحزب.

ولفتت إلى أن الزيارة الثانية لنصر الله لإيران اقتصرت على لقائه بالمرشد الأعلى السيد على خامنئى وأمين المجلس الأعلى للأمن القومى سعيد جليلى.

وذكرت أن زيارة نصر الله الثانية إلى طهران لا يمكن المرور عليها بسهولة لما تحمله من تأويلات فى ظل الظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة، وخصوصا فى ظل ما يتردد عن أن الزيارة أتت مباشرة بعد الضربة الإسرائيلية الأخيرة لدمشقgal.nasrallah.jpg_-1_-1.

وأشارت الصحيفة إلى أن قيادة حزب الله غير مطمئنة لما يحدث على الأرض سواء فى سوريا أو فى لبنان، لكن ليس لديها خيار إلا المواجهة بغض النظر عن الدراسات التى كانت أعدتها فى وقت سابق حول الخسائر التى يمكن أن تمنى بها، حيث توقعت سقوط ما لا يقل عن 500 قتيل ومثلهم أو أكثر من الجرحى لو وقعت حرب فعلية مع إسرائيل.

وأوضحت أن لقاء نصر الله الأهم هو الذى عقده مع جليلى وعدد قليل من كبار قادة الحرس الثورى الإيرانى، بينما لقاؤه مع المرشد لم يكن سوى من باب (أخذ البركة لـ”الجهاد” فى سوريا) ولأى مواجهة عسكرية ضد إسرائيل.

وذكرت أن ما يجرى تداوله هذه الأيام داخل الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت التى تعتبر أهم معاقل الحزب فى لبنان يؤكد صحة التحضيرات التى تقوم بها كل من القيادتين فى إيران وحزب الله لناحية الاستعداد لإجراء أهم وأضخم مناورة فى تاريخ الحزب لفترة قد تمتد إلى خمسة أيام، وتبليغ جميع الكوادر والعناصر المتفرغة للعمل الحزبى وغير المتفرغة بالتعبئة العامة وتعميم لإجراء إحصاءات سريعة للأعداد التى سوف تشارك فى المناورة من كل المناطق والقطاعات.

ونسبت صحيفة (المستقبل) اللبنانية إلى مصادر مقربة من حزب الله توقعات بأن يبلغ عدد المشاركين فى المناورة 20 ألف مقاتل معظمهم من قوات النخبة المعروفة بـ”القوات الخاصة” وأكثر من نصف أعداد الشباب الذين سيخضعون للمناورة تترواح أعمارهم بين 16 و25 عاماً.

وأكدت الصحيفة، أن حزب الله سيضع كل إمكاناته البشرية والمادية والعسكرية والإعلامية فى أى حرب مقبلة مع إسرائيل، لأن استراتيجيته تقوم على أن كسر مقاومته على يد إسرائيل قد تكسره فى الداخل اللبنانى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. حـكـمـة مـحـشـِش أعـجـبـتـنـي
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    أتـرك الـدنـيـا وهـاجـر

    فـكـل مـن عـلـيـهـا طـنـاجـر

    فـقـد يـبـدو لـك الـبـعـض فـي الـبـدايـة أكـابـر

    ولـكـنـك مـع الـزمـن تـكـتـشـف أنـهـم كـنـادر

    ههههههههههههههه

  2. عميل إيراني الله لا يوفقك يارب .خربتو البلد انتو و تستعملو ساحة لمصالحكٌن انتو و إيران و أميركا و إسرائيل و الحيوان السوري كمان أول حيوان حافظ الاسد المجرم إلي أكيد هلأ عام ينشوي بنار جهنم و إبنو بشار إلي راح يتبعو نشالله . 4o سنه حرب و تقتيل و تفجير بلبنان ما حدا طلع بلبنان أو قال كلمة حق شاطرين تحكوا عن الفلسطينيين و مأساتهم مع الاسرائيليين مع إحترامي للشعب الفلسطيني و أكيد هم عانوا كثيراً .بس حبيت إسمع عربي واحد عام يحكي عن الحرب بلبنان عن الدمار إلي عملتو بلبنان عن المخطوفين بسورية إلي ماتوا بالتعذيب بالسجون السورية المفقودين إلي أهلون عام بموتو حسر عليهم . روح عمل حرب ع إسرائيل بفلسطين بتتخبا ورا الشاشات و بتهدد. شعب خسيس و جبان .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *