قالت صحيفة “الأهرام” القاهرية، إن الرئيس محمد مرسي، وقع يوم الأحد، في خطأ لاعتماده على الارتجال في خطابه الذي ألقاه بأنقرة بالمؤتمر الرابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حيث لجأ في مجاملته للنظام التركي إلى القول إن داود أوغلو، وزير الخارجية التركي، كان أول من زاره في قصر الرئاسة بالقاهرة عقب حلفه اليمين، لتهنئته بالفوز بالرئاسة.
وأضافت الصحيفة على موقع “بوابة الأهرام”: قال مرسي أيضاً إن الرئيس التركي عبد الله جول، ورجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء التركي، كانا أول من اتصلا به هاتفياً عقب توليه السلطة في 30 يونيو الماضي لتهنئته بالفوز، مما يعد دليلاً قاطعاً على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والتركي.


ولكن الصحيح أن أول من زار الرئيس مرسي من مسئولي العالم عقب توليه السلطة كان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء وكان ذلك صباح يوم الإثنين 2 يوليو.
وقدّم الوزير الكويتي التهنئة إلى الدكتور مرسي بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، وسلّمه رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الجابر الأحمد الصباح لتهنئته بالفوز ودعوته لزيارة بلاده.
بينما كان هوشيار زيباري، وزير خارجية العراق، هو ثاني مسؤول لدولة أخرى يزور الرئيس مرسي عقب حلفه اليمين رسمياً لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وكان ذلك ظهر يوم الإثنين 2 يوليو الماضي. أما وزير الخارجية التركي فكان ثالث مسؤول يزور الرئيس مرسي لتهنئته بالانتخابات، حيث حضر مساء يوم الإثنين 2 يوليو الماضي بعد انصراف نائب رئيس وزراء الكويت ووزير خارجية العراق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله يخرب بيوتكن ناطرينه علداقراه =عالكلمه
    لسه ما عرفتو خيرو من شره
    على رائ المتل
    قالو شو إلك بالقصر
    قالو مبارح ألعصعر
    عصر يعصركون

  2. حاج تشدي على حالك لا يطقئلك عرق
    يا ترى أبوكي بياع شو
    تلاقيه كان يمسح صرمأ ة
    ما في عندك غير هالمنطق

    1. ما تروحي يا نادين تكتبي العقوبة ل مع قبك بيها المجرم سفاح دماء فشار الفار وانتي نساينة العقوبة يالله روحي تكتبي يا تلميذة …..

      1. سلولو اشخبارك يا الزين؟؟؟؟ لا تفكريهاش في العقوبة راه عيوني ضروني البارح.

  3. ملاحظ إن تعليقات ” ليلى ” قصدى ” نادين ” إتمسحت !
    كانت دايماً تنتقد الرئيس مُرسى ” بيّاع فول ” على الرغم إنه بيبيع شئ ( ملكه ) و بياخد مقابله مال بالحلال ، و تمجد الرئيس بشار ” بيّاع الجولان ” إللى ترك شئ ملكه و ملك بلده لغيره و بدون مُقابل !

    أخى القارئ أيه بيّاع تُحب أن تكون ؟

  4. يعنى المخلوع مكانش بيغلط يا اهرام يا زبالة الزبالة؟
    ايام الثوره كان بتاع 3000 واحد نزلوا معاهم صورة الهباب المخلوع نصهم طبالين ورقصات والنص التانى قابض 100جنيه وسندوشت هامبورجر من صفوت الشريف وكانت الاهرام تقولك: الملايين فى شوارع مصر تأييدا للقائد مبارك!!
    الاهرام دى حتفضل طول عمرها زبالة

    1. شرين قولي بسم الله الرحمان الرحيم يمكن جن مبارك هو ل كتب اسم ههههههههههه

      1. بسم الله الرحمان الرحيم
        اشتاتا اشتوووووووووووت
        والجن اللى حيقرب حينضرب بالشلوط!
        ازيك سلوتى؟

        1. انا الحمد الله يا شري وانت ازيك وحموزي ازيو ضحكتني على أشتاتا اشتوت والجن اللي حيقرب حينضرب بالشلوط اول مرة اعرف هذا المثل على جنون هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. ههههههه و الله ها الرئيس ما عرف يلاقيها من برا و لا من الذاخل ؟؟؟؟؟؟

  6. واضح ان نادين ابدعت!
    نادين تنبح ومرسى يسير

  7. انه لا يعتبر الكويت والعراق دول لأنهم لا يملكون زمام اموربلدانهم الآخر استنصر بالامركان من أجل ملكه الزائل والآخر نصبته الامركان عن الملك الزائل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *