اندلعت صدامات، صباح اليوم الأربعاء، في باحة المسجد الأقصى بين القوات الإسرائيلية وعشرات الفلسطينيين، الذين كانوا يحتجون على وجود زوار يهود في الموقع عشية إحياء رأس السنة اليهودية.
ويبدو أن الصدامات اندلعت بعد دخول مجموعة من الزوار اليهود إلى الباحة في ساعة مبكرة من الأربعاء قبيل احتفالات رأس السنة اليهودية التي تبدأ عند المغيب.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن 402 شخص من غير المسلمين زاروا الحرم القدسي صباح الأربعاء، 90 منهم يهود إسرائيليون. وتم توقيف اثنين منهم لمخالفة أوامر تمنع اليهود من الصلاة في المكان.
وقرب باحة الأقصى شوهد رجال الشرطة وهم يلقون قنابل صوتية على مجموعة صغيرة من الفلسطينيين كانوا ينتظرون أمام باب الأسباط، أحد مداخل المدينة القديمة.
ويشهد الحرم القدسي صدامات متكررة بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية. وتفرض الشرطة الإسرائيلية باستمرار حظرا على دخول الحرم وتمنع من هم دون الـ50 من العمر من دخوله لأداء صلاة الجمعة.
وزيارات غير المسلمين الى باحة الأقصى تنظمها الشرطة، غير أنه لا يسمح لليهود بالصلاة هناك خشية إثارة اضطرابات وأعمال عنف كبيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. سيذكر التاريخ أنه بالوقت الذي أقتحم الصهاينة فيه المسَجد الأقصى ودنسوه كانت الطائرات الإماراتيه والسعوديه في عهد شيوخ وملوك البترودولار تقصف سَوريا وإلعَراق ،،،اللَّهُمّ إنا نستودعك فلسَطين والقدسَ وسَوريا وإلعَراق واليمن ،، أمنهن وأمانهن ،،أهلهن وسكانهن ،،أرضيهن وسمائهن اللَّهُمّ من اراد كيداََ بجميع بلادنا وأوطاننا فأجعل كيده في نحره وأجعل دائرة السوء تدور عليه وأخذه أخذ عزيز مقتدر،، اللَّهُمّ أنَا ندعوك كما أمرتنا فستجب لنا كما وعدتنا أنك لآ تخلف الميعاد ،،، اللَّهُمّ آمَين

  2. الزيدي
    رغم انك مع خلاف معي اخي الكريم..
    ويمكن ما راح تهتم لتعليقي..
    لكن احب ان اقول لك..
    بدال ما نشكرهم لانهم قاعد يخلصون داعش ليش نقوم ضدهم؟
    طبقا اكيد الفضل يرجع الى الولايات المتحدة لان لو لاهم لما تحرك العرب.
    وشكرا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *