أكد الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري، أن الله عز وجل اختص مصر لتكون دائما سباقة في دحر الشرور عن البشرية على مر التاريخ، مشيرا إلى أن رجال الجيش المصري سيظلون مرابضين فوق كل أرض مصرية دفاعا عن سلامتها وأمنها وسلامة شعبها، والحفاظ على سيادة مصر وكرامتها واستقلال إرادتها.

وقال خلال مراسم الاحتفال بتخرج الدورة رقم 38 حرب عليا، اليوم الثلاثاء، إن ما تشهده الساحة الدولية من عمليات إرهابية وطمس للحضارات الإنسانية، يحتم على المجتمع الدولي التكاتف الجاد لدحر واجتثاث جذور الإرهاب، مؤكدا أن القوات المسلحة ماضية بكل عزم في مواجهتها مع قوى الإرهاب الغاشم، الذي اسشترى في ربوع العالم، وأصبح خطرا على الإنسانية ولا يفرق بين عرق أو جنس أو لون.

وأكد أن الجيش المصري حرص على توفير كافة الإمكانات لتنمية قدرات أبنائه على مواجهة المواقف والتحديات وفقاً لأرقى مستويات المعرفة والتحديث في كافة منظومات الدفاع والقتال داخل المنشآت والمعاهد التعليمية.

وقال إن القوات المسلحة هي صمام الأمن والأمان لهذا الوطن وشعبه العظيم ودرعه القوي الذي صان تاريخه ومقدساته، وقد أصبحت اليوم قوات عصرية حديثة تمتلك من أسباب القوة والقدرة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسؤوليتها في تحقيق الأهداف ومواجهة التحديات بكل يقظة واستعداد، مضيفا بالقول يخطئ الكثيرون ممن لا يعرفون قدر مصر وقدر قواتها المسلحة التي نعمل على تطويرها وتحديثها لتظل قادرة على أداء مهامها بما يعلي مكانة مصر في محيطها الإقليمي والدولي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. لا ما هو باين إذا كانت مصر لم تستطيع أن تزيح الشر على نفسها فكيف تزيحه على البشرية بإعدام مرسي مثلا و الإفراج على مبارك و آولاده (30 سنة فقر و جهل و ظلم للشعب المصري المسكين)
    يا الله زيحوا الشر على إخواننا و جيرانكم الفلسطينيين و أقهرو اليهود و خلصونا منهم ينوبكم ثواب

    1. ليس دفاعا عن النظام المصرى القائم وعلى فكرة انا ضد اعدام مرسى لانه فى الاخر كان مجرد دمية لتنفيذ الاوامر بس انتو كمان غلابة ومساكين رغم ان عندكو بترول ..والجنرال بوتفليقة شفاه الله وعفاه جاء بانتخابات مزورة قاطعها معظم الشعب ودلوقتى انتو عايشين ازمة سياسية لان بوتفليقة يصارع الموت وتقارير كتير من مصادر موثوقة بتقول انه فى الطريق لتوريث اخوه سعيد فى ظل قمع النظام العسكرى فى الجزائر للاحزاب الاسلامية ….مش احنا بس اللى غلابة
      كلنا فى الهوا سوا
      تحياتى الجيريان وومن كل سنة وانتى طيبة
      تقبلى مرورى

      1. و على فكرة محاربة الصهاينة والدفاع عن المسلمين فى غزة والاراضى المحتلة واجب على كل مسلم وليس حكرا على المصريين فقط
        كلنا لازم ايدنا فى ايدين بعض
        يد الله مع الجماعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *