نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للحظة توزيع أكياس من الملح على مجموعة من سكان مضايا السورية المحاصرة من قبل النظام السوري وحزب الله اللبناني.

وتظهر في الفيديو أم سورية تسأل: “نحنا مش عرب؟ والله العظيم عرب” ثم حمل ابنها وتقول “طب هول شو ذنبهم؟”.

يذكر أن أهالي مضايا يستخدمون الماء والملح كي لا تتعفن أمعائهم من الجوع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. بالامس وضعت رابط لفيديو لكن يبو ان الموقع هنا لا يدعم مثل هذه الروابط..
    الفيديو يظهر الارهابيين الذين يحاصرهم النظام النصيري وتنظيم حزباله في مضايا ..وعلى هؤلاء الارهابيين ان يهلكوا حتى يمضي سيء المقاومه قدما نحو طريق القدس لانهم فيما يبدو يقفوا حجر عثرة في طريقه ..!

    حسبنا الله ونعم الوكيل.

    1. maya ؛ كلامك صحيح ( لا حياة لمن تنادي ) ان الله لا يسمع هذه الاستغاثة

  2. والله يا خالة أنت في نظر الكثير ممن يسمون أنفسهم مسلمين ارهابية .. لا يجب أن نتحدث بمعاناتك .. ولا يجب علينا أن نهاجم أو نفضح من يحاصرك واطفالك .. بل علينا أن نهاجم جبهة النصرة !!! .. وأن نهاجم من تجرأ وخرج عن طوع الأسد وايران والشيعه ….
    يريدون منا أن نهاجم جبهة النصرة لأنها ” ارهابية ” … وهم يدافعون عن نظام لا يُدانيه أحد بالارهاب .. يدافعون عمّن يجوّع الأطفال ويميتهم جوعاً .. هل هناك أرهاب أكثر واوسخ من هذا الارهاب ؟!! .. أن تقتل الأطفال جوعاً … ربما هذا لا يعني شيئاً لدى أصحاب المماتعه وربما ليس ارهاباً بنظرهم .. الارهاب عندهم هي جبهة النصرة عندما تقيم الحد على امرأة زانية .. هذا ارهاب يجب أن يقتل الاطفال في مضايا لأجل مقاومته !!!!!
    هؤلاء بشر لا يستحون .. ولا أفهم بأي عين يتحدثون عن الارهاب .. وبأي عين يتحدثون عن جبهة النصرة
    لا جبهة النصرة ولا داعش ولا حتى اسرائيل فعلت ما يفعله هؤلاء الوحوش بمضايا وبقين والغوطة ..
    هل رأيتم أحداً من غزة مات جوعاً ؟!!!! .. هل رأيتم مناظر فظيعة في غزة كالتي نراها في مضايا ؟!!! …
    هؤلاء عبيد وسيبقون عبيداً .. وسيبقون أذلاء وصغار … وكما قلت سابقاً لا يستحقون إلا بصقة في وجوههم .

  3. عذرا اختاه
    فنحن اشباه الرجال
    ولا يوجد رجل عربي يستطيع الدفاع عنك

    فلا تقولى “نحنا مش عرب؟
    أستميحك عذرا من قبلك بعنا القدس ولن يصعب علينا بيع سورية الاموي.

  4. حسبي الله ونعم الوكيل, يا رب اخسف فينا الأرض خلينا نخلص يا رب الواحد بشوف كل يوم الظلم هاد ومش قادر يعمل اشي

  5. سيكتب التاريخ .. أن مرتزقة حزبالة الذين آواهم أهل مضايا والزبداني وأسكنوهم بيوتهم وأطعموهم من طعامهم عام 2006 .. ردوا الجميل لهم وأماتوهم جوعاً ,,!!!!
    وتصوروا مدى حقارة هؤلاء عندما يطلقون حملة استهزاء على الفيس وتويتر بعنوان ” متضامن مع مضايا ” ويصورون أنفسهم وخلفهم أصناف الأكل ومالذ وطاب .. في استهزاء واضح بمعاناة أهالي مضايا ..
    والله إن هؤلاء أشد حــــقارة واجراما وخطرأ من الصهاينة .

  6. نعم بالفعل نورت منحازة و هو واضح وضوح الشمس فمنذ بدأ الحرب السورية, نورت لا تفوّت الفرصة لتأتينا بمقالات ضد ”النظام السوري و حزب الله و روسيا ,,,”

    و البارحة بعد تكرار أحد المعلقين لكلمة ”’مــضايا”’ أنزلت هاته الجريدة (3) مقالات في غضون (10) دقائق (لا أبالغ كنت سأكتب هاته الملاحظة البارحة لولا انشغالي فليس ورائي النت فقط كالبعض هنا!!!) ثم واصلت الجريدة في نشر مواضيع المطايا !!

    طبعا هذا ”الشتّام, السبّاب, الطعّان في اعراض كل من يخالفه الرأي, الكذّا ب الخ … أو بإختصار الإ رهابي قلت له بدل المرة مئة
    أنه لااااااااا يهمني بقاء أو ذهاب أي حاكم عربي بل أريد زوالهم جميعا
    لكني أعطي رأيي فقط كغيري خصوصا عندما يزداد التضليل الاعلامي!!

    لكن بعض الكلا ب تأبى إلا أن تركض خلفك حتى تلقمها حجرا

    و أخيرا عقلي ليس صغيرا كي أكره بلد لأسباب شخصية أو لأني إختلفت مع (مضطرب نفسيا جراء حرب بشعة) ,,,
    أحب دمشق و الشام ككل وهي ليست ملك لا للنظام ولا المعارضة و أدعوا الله أن يفرج كربها و يلطف بأهلها

    1. تضليل اعلامى$$$$$$$$$$$ يا لهوي يانى روحى اتغطى و نامى يا بنت بلادي عيب عليك
      حتى لو كررت نورت الخبر تبق اخبار حقيقية
      و برأيك تجويع طفل واحد الا يكفى لادانة حاكم فما بالك بالاف الصغار يبكون من الجوع.حتى انا دايمن استغرب دفاعك عن الزرافة و عن الشيعة و ايران اللى يسبو الصحابة

      1. ما قصدتش في هذا الخبر بالذات لكن نعم الكثير من الاخبار مضللة وليس لدي الوقت باش ندخل معاك في نقاش

        1. صحا اختى ما تقلقيش و ما تناقشيش براحتك لكن قبل ماتروحى يا ريت تعطينا رأيك بالموضوع و هاد الام اللى راهى تصرخ و اولادها يموتو بالجوع. لا تقولى ان الإيرانيين اقربلك من اطفال سوريا على خاطر شفتك تعاطفتى معاهم و علقتى على موضوعهم و هنا دخلتى غير باش تدافعى عن نفسك و ما قلتيش حتى ربي يعينهم
          تشاو.

          1. شوفي يا اختي انتِ ”جامي” شفت منك العيب و حتى آريج و غيرها من بنات بلادي الحمدلله و ما نظنش بلي تكلمنا من قبل مبصح لي يقادر روحه دايما نحترمه و انت من بكري ما شفت منك غير الخير … أصلا ما يهمنيش ندافع على روحي لأنه مانيش هنا لأسمع رأي الغير بي فلسنا ندخل هنا لنكوّن صداقات (وان حصل فهذا جميل, وهناك بنات هنا فعلا قريبات مني) لكن الواحد يدخل باش يشوف
            les infos
            و احيانا يعطي رأيه (وحتى هاذ الشي كيما راكي تشوفي ولّى محال لهذا السبب ما وليتش أصلا نعطي رأيي بمواضيع سوريا
            SAUF quand il me provoque sans cesse!!
            (مأمون راه كاااالب بنات بلاده و ما خلى ما يقول فيهم .. مبصح معذور ما راهوش في عقله .. نعلق على السعودية, يوقف لي, ايران ثاني, أنتقد أردوغان كيييف كيييف … قرعهااا؟؟ هو تعيس و يدخل باه يلصق في الناس)
            لهذا ك تسقسيني على رأيي بالاطفال علاه شفتيني نستشفى بل بالعكس دعيتلهم بتعليقي الفوق و كون ”’البعض يركض لهاته المواضيع و يكتب كلمتين و يسمعنا شعارات”” لا يعني أن يزايدوا علينا و أعرف اصدقاء هنا أصبحوا يكتفوا بالقراءة دون التعليق!
            وانا ثاني مستغربة آراء بعضكم هنا ماشي انتوما ”جماعة إخطيونا يا العرب” و زيد بزيادة بلادنا حاليا عندها علاقات مليحة مع ايران و لتزمنا الحياد و ما حبيناش نتدخلوا في الشأن السوري و كي طلبت منا السعودية نضربوا معاها اليمن بلادنا رفضت, على بالكي علاه؟ ماشي على خاطرش نحبوا ”زرافة أو زميرة أو نحبوا الشيعة ف حنايا أصلا معندناش هاذ الخرطي تاع مسيحيين و شيعة و … مبصح ببساطة حكومات العرب عموما و الخليج خصوصا خداعة ومافيهاش لامان, من كم شهر جاء عندنا تاع الامارات يعطي الأوامر لحكومتنا باش يخربوا تونس فمباشرة حكومتنا خبرت الحكومة التونسية لأننا نعلم أننا إحدى غايتهم من تخريب تونس!
            شوفي يا ختي راني موالفة مع مأمون وماشي أول مرة تهاوشنا و أنا اصلا ما نحبش نتدنى لحتى واحد بصح للأسف السياسة دايما تعمل الفتنة!
            راح نبعّد على هاذ المواضيع لأنها اصبحت مستهلكة – نقصد السياسة و ليس الحالة المأساوية!

  7. لا حول ولا قوة إلا بالله العليِّ العظيم….
    حتى في هذا الموضوع الإنساني البحت الظاهر للعيان لا بد للبعض إلا أن يتفلسف. لقد كانت من شروط الهدنة بين المعارضة ونظام بشار في الزبداني والفوعة قبل أكثر من ثلاثة أشهر أن تفتح الطريق أمام المساعدات الإنسانية لمضايا بالإضافة إلى الزبداني وفي هذه الهدنة يوقف الطرفين العمليات العسكرية ، ولقد كان النظام هو الذي ركض من أجل إتمام الهدنة وكانت أم الشر إيران الجهة التي فاوضت خوفا على عشرات الآلاف من الشيعة في قريتي الفوعة وأظن اسم الثانية الزاهرة وكان من شروط الهدنة عدم إمداد المقاتلين في القريتين الشيعيتين بالأسلحة وطبعا استمر النظام باسقاط الأسلحة بالطيران ولم يفتح الطريق للمساعدات الإنسانية لمضايا مستغلا دخول الروس في الحرب وما رافقه من انشغال الثوار في الجبهات التي فتحها التدخل الروسي…وعلى ما يبدو وهذا هو الأغلب فإن النظام لم يسمح بالمساعدات الإنسانية لمضايا إلا بعد أن هدد الثوار بقصف القريتين الشيعيتين وبالمفخخات منذ أيام وإن كانوا قد تأخروا كثيرا في تهديدهم حتى وصل حال المساكين هؤلاء إلى هذه الدرجة التي تدين هذا النظام وتدين التي رعت الهدنة إيران. لقد انطبعت في أذهاننا هذه الصور ولن تنمحي إلا عندما تسيل دماء الظالمين أنهارا، لقد فتح أهل مضايا صدورهم وبيوتهم عام ٢٠٠٦ ل.كلا.ب لم يحفظوا المعروف، ولكن للشهادة والأمانة التاريخية فلقد كان بعض أفراد حزب اللات يكسرون الحصار ويبيعون كيلو الرز أو البرغل ٢٠٠ــ٣٠٠ دولار في حواجزهم حتى أن أهل مضايا طالبوا أن تدرج هذه الأرقام في موسوعة غينس للأرقام القياسية…

  8. الثورات على أطغى الطغاة والتغييرات التاريخية الكبيرة لم تحدث الا بالدم والجوع ولكن تنتهي بنصر وشرف وعزة. حتى الثورات التي يتغنى بها الغرب حدث فيها ابشع انواع القتل. أنتم يا اهل سوريا الأحرار على الحق وتعطون ويعطي اطفالكم العالم دروس في الانسانية. سوف يجد رجالكم طريقة لإنقاذ اهل مضايا بدون تبرعات العرب. دول الخليج أوقفت التبرعات. الملك فيصل مات وصدام مات ولا يوجد بيننا رجال. أنتم الرجال فلا تقولو يا عرب ولا تنزلو انفسكم لمستوى العرب ولا تقولو ايران وحزب آلات عمل وساوى لأنكم كل يوم ترسلوهم جثث هامدة الى حيث أتو وكل يوم تعلموهم درس قاس جديد. يا اهل سوريا أنتم تصنعو تاريخ وكرامة أمة يكفيكم هاذا العز. وليذهب الى مزبلة التاريخ من يثني على ايران من المسلمين السنة ولو بكلمة. الانسانية تستحقرهم والتاريخ لن يذكرهم وسيظل.

      1. مساء الخير دكتورة منال
        اتفق أن شعب سوريا عظيم و هو في محنة قاسية و قبلهم شعب فلسطين لكن للأسف العرب لن يطفئوا تلك النار بل سيأججوها
        الله يهدينا فقط

        1. مساء النور اختي. اهل الجزاءر بعرفهم واعيين. وانا الان فقط قرأت تعليقك أعلاه بالجزاءري وفهمته. يا اختي أرجو انك تتفهمي موقف اخونا مامون. يعني لو انتي أعز الناس قتل أمامك لا سمح الله وجاء اخر يزكي القاتل ولو بتلميح اكيد سوف يجن جنونك. صدقيني حكومة ايران اوسخ وأحقر حكومة عرفها التاريخ والأحقر منها حكومات العرب. لا تقولي بلدي وبلدك. الدائرة تدور على الكل. كان وجعنا فقط فلسطين اصبح كل شبر وجع. لازم كلنا كمسلمين سنة نوقف مع بعض وقبل ذلك لازم كل واحد منا يحدد موقفه امام الله وامام نفسه ما بنصحك ويمكن انا احتاج نصيحة اكثر منك. وأرجو انك تتقبلي كلامي.

  9. كلامك بصراحة يدخل القلب و العقل شكرا
    و مثل ما يقول المثل اللحم عمره ما يطلع من الظفر
    We butt heads every now and then but always end up moving past it!

    1. الله يسعد قلبك يا رب.
      يعني صافي يا لبن ؟
      I really appreciate ur open mindedness Have a great night

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *