اعترف النائب اللبناني عقاب صقر بدعم المعارضة السورية، مؤكداً صحة التسجيلات التي بثت بصوته عبر إحدى محطات التلفزة اللبنانية، ونشرتها صحيفة “الأخبار” اللبنانية، قائلاً إنه فخور بما قام ويقوم به من أجل مصلحة لبنان أولا، مبديا استعداده للخضوع لما يقرره القضاء ورفع الحصانة النيابية عنه، وفق ما نشرته صحيفة “الشرق الأوسط” الدولية.
وقال: “نعم هذا صوتي، وهذه كلماتي، أنا لم أعتد أن أنكر أو أتنكر لصوتي أو لكلامي، ولست خجلا من شيء مما فعلته وأفعله. وأنا كما كنت دوما تحت القانون، وأقبل بالخضوع الكامل لأحكام القانون. وإذا كان البعض يريد نزع الحصانة النيابية، فأنا لا أختبئ وراء حصانتي، ولكني أسأل: هل يجرؤ المتهمون الآخرون بالتورط في سوريا أن ينزعوا حصانة أحدهم وأنزع حصانتي ونخضع لمحاكمة؟”.
وكانت التسجيلات الصوتية، التي بثتها محطة “أو تي في” تظهر حوارات بين صقر ومعارضين سوريين يطلبون منه تزويدهم بالسلاح، بالإضافة إلى تسجيل له يقدم فيه تقريرا لمن يفترض به أن يكون رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري.


وانطلقت في بيروت حملة من قبل معارضي تيار المستقبل رأت في هذه التسجيلات “إدانة” لصقر والحريري، الذي كان أعلن في وقت سابق أنه هو من كلف صقر القيام بالمساعدة للشعب السوري.
عملية تنصت إلكترونية
وطالبت أصوات بنزع حصانة صقر ومحاكمته، حتى إن دعوى قضائية رفعت ضده، بينما سارع البعض في تيار “المستقبل” إلى التشديد على أن صقر ليس عضوا في التيار، وأن اتصالات مكثفة تجري في أروقة التيار لتحديد كيفية التعاطي مع هذا الموضوع، .
وعبر صقر لبعض معارفه عن استياءه من الحملة التي تشن عليه، وبعض التصريحات التي تناولته.
وبينما تردد أن مصدر هذه التسجيلات عملية تنصت إلكترونية، قالت مصادر مطلعة إن هذه التسجيلات أخذت من جهاز كومبيوتر سجلت عليه.
واستغرب صقر الانتقادات التي وجهت لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، الذي قال إنني حر بما أقوم به، معتبرا أن كلام ميقاتي في ظاهره أني حر بما أقوم به، وفي باطنه حماية لفريقه السياسي الذي يعرف جيدا أنه إذا فتح الملف لن يكون لمصلحتهم ولا لمصلحة حكومته، متسائلا عن السبب في العتب على ميقاتي، وقد قدم لهم خدمة جليلة.
وأضاف: “أنا أقول، وسأذكر بكلامي هذا في وقت لاحق، بأني أتحداهم أن يقبلوا بنزع الحصانة عني وعن أي واحد من الطرف الآخر، ما أفعله في سوريا يجسد قناعتي المطلقة، وهو من مصلحة لبنان أولا. وأتحمل شخصيا (وشخصيا فقط) جميع المسؤوليات عما أقوم به”. وتابع قائلاً: “إن كنت مدعوا للمساءلة فأنا جاهز، وليأخذ القضاء مجراه حتى النهاية، ومن دون أي عائق”.
الاعتذار للشعبين السوري واللبناني
وردا على سؤال عن الدعوة له للاعتذار عما فعله، قال صقر: “إن كنت مدينا باعتذار، وأشدد على كلمة “إن كنت”، لأي أحد في لبنان أو سوريا، فلن أتأخر عن الاعتذار للشعبين اللبناني والسوري”.
وتحدث صقر قائلاً “لدي الكثير مما سأقوله قريبا وسأتحدث بصراحة، وبعدها ليتحمل كل طرف مسؤوليته؛ لأني أعرف أن ما يجري هو استغلال رخيص لحدث ما، هدفه الاغتيال السياسي الذي يمهد للاغتيال الجسدي، لذلك سوف أرد قريبا على أصحاب هذا المنطق”.
وبين صقر حقيقة ما يقال عن تدخله في الأزمة السورية، استنادا إلى التسجيلات، فقال: “سأشرح كل الأمور وبشكل واضح. وليسجلوا كل ما سأقوله لأنه سيكون على الهواء مباشرة”.
وأضاف “سأفعل هذا انطلاقا من حرصي على لبنان أولا، ومن قناعتي بنبل وقدسية هذه الثورة السورية، وهذا الشعب السوري العظيم الذي لم يظلم شعبا وتكالب عليه عدد من الدول دفعة واحدة، اللهم إلا إذا استثنينا الشعب الفلسطيني، على مدى التاريخ”.
وعن دور الحريري في هذا الموضوع، قال صقر “الرئيس الحريري قالها صراحة في بيان واضح، وأنا أؤكد عليه اليوم. هو كلفني بالمساعدة الإنسانية والسياسية والإعلامية للشعب السوري، لا أكثر ولا أقل. وهذه الحملة التي تطلق علي الآن هدفها طمس هذا الدور وتشويهه وتحريفه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هاااااااها اين انت يا عمر كنت تقول لى حتى الطفل لا يصدق ان الصوت صوت عقاب صقر وانا قلت لك هذا كبش الفداء الجديد للخروج من سوريا هل تعرف ان interpol عمم مذكرة جلب بحقه في كل مطارات العالم هااااها مجرد تافه الأن كل تيار العملاء في المستقبل يتبرأ منه ويقول انه يمثل نفسه حتى سعد الحريرى لم يصرح بشيء دفاعا عن صبيه لكنى متأكد ان الرجل اذا باعوه شر بيعة سيفضحهم جميعا …………………….الجزائر

  2. وينو المسيو omar قال أنو هذا تقليد لصوته وصار يعذب عاله ويجيب فيديوهات تأكيد الفرق في الصوت هههههههههه
    الأعتراف سيد الأدلة شايف ياomar راح تعبك عالفاضي ههههههه….ليلى

  3. صحيفة الديار اللبنانية : الإنتربول الدولي تحرك بعد تلقيه معلومات من جهازه بأن عقاب صقر نائب تيار المستقبل يقوم بالمتاجرة بالسلاح وتهريبه من تركيا إلى المجموعات الإرهابية في سورية

    صحيفة الديار اللبنانية : السلاح يستلمه صقر مع 10 ضباط لبنانيين متقاعدين في مطار إسكندرون وهذا ما يحرمه القانون الدولي الذي لا يجيز شحن أسلحة إلا باتفاق دولة مع دولة

    صحيفة الديار اللبنانية : المحكمة الجنائية في مدينة لاهاي الهولندية طلبت من صقر الحضور للتحقيق معه بهذا الموضوع

    صحيفة الديار اللبنانية : الإنتربول عمم على كافة مطارات العالم البلاغ المتعلق بالنائب صقر مع 5 ضباط متقاعدين من الجيش اللبناني

    صحيفة الديار اللبنانية : صقر اعترف بتورطه بسفك الدم السوري وتدمير سورية وانخراطه بالمؤامرة التي تستهدفها معلنا صحة التسجيلات التي نشرتها صحيفة الأخبار وبثتها قناة أو تي في

  4. ههههههههههههه الموضوع كوميدي و هو قال قبل إنو اعتقلوه بي درعا و هو بي بيروت
    يعني مش فارقة كل ما يحدث يفرحكم لكن مش شايفين على الأرض شو عم يصير
    و ليلى بعديني مصر إنو صوته على الجديد فيديو مش هو

  5. واالله ما عاد حدا خجل واستحا،،،، بتعترف ما هيك ،،، كلكون تكالبتو عا سوريا وشعبهاااا ،،،، الله يلعن كل واحد دعم بالاسلحة يلي بداخل سورياااا

  6. اللي بدو يساعد الشعب السوري اهلا وسهلا فيه…
    احسن مايطعنو بضهرو كالايراني والروسي…

  7. احترقت ورقته واصبح عبئا على مشغليه فقرروا ذبحه والتضحية به واستثمار جثته في البازار السياسي، على اعتبار أن مكونات أي سياسي لبناني مفيدة، حيا وميتا، فهو يستفاد من لحمه وعظمه وريشه وحتى بقايا أحشائه في المطبخ السياسي اللبناني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *