صورة عابرة التقطها مصور صحفى لوزير الخارجية سامح شكري، ظهر خلالها متأثرا أثناء جلوسه بجنازة الرئيس الإسرائيلى السابق شيمون بيريز.. تحولت إلى حديث المصريين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعى مصحوبة بتعليقات سلبية ضد رأس الدبلوماسية المصرية.

الصورة الأزمة، جمعت شكري إلى جوار الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، ومثلما طالت أسهم النقد الرافضة لحضور زعيم حركة فتح ووريث ياسر عرفات لجنازة –بيريز- سفاح مذبحة قانا ومهندس العدوان الثلاثى على مصر وصاحب فكرة إنشاء مفاعل ديمونة النووي لزرع الرعب في قلوب العرب، نال وزير خارجية مصر نصيبه من غضب شعوب ولدت على كراهية كيان مغتصب لأرض عربية خصوصا لتزامنها مع ذكرى استشهاد الطفل الفلسطينى محمد الدرة في 30 سبتمبر عام 2000 برصاص الاحتلال الإسرائيلى، على مرأى ومسمع من العالم.

ربما يكون تأثر شكري جاء نتيجة عوامل أخرى مثل أشعة الشمس أو سماعه لحديث أثار استياءه، لكن هذه الحقيقة يظل المالك الوحيد لها وزير الخارجية شخصيا، نضعها فرضية خلال سرد قصة الصورة المثيرة للغضب إعمالا بنقل وجهة النظر الأخرى.

وكان وزير الخارجية قد وصل إلى إسرائيل مساء الخميس لتمثيل مصر في جنازة رئيس الاحتلال الـ9 شيمون بيريز، ضمن عدد كبير من الوفود العالمية التي شاركت في تشييع الجثمان جاء على رأسهم الرئيس الأمريكى باراك أوباما، والرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري المرشحة لنفس المنصب، إضافة إلى رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وشخصيات دولية أخرى.

ومنذ اللحظات الأولى لإعلان دولة الاحتلال وفاة رئيسها السابق بيريز بالسكتة الدماغية عن عمر يناهز الـ93 عاما، حرصت “تل أبيب” على الترويج لشائعات وجود تمثيل عربى رفيع المستوي للمشاركة في الجنازة، انتهت جميعها بخيبة أمل للاحتلال بعد تأكيد الرئاسة المصرية عدم مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ولحقه في ذات القرار عاهل الأردن الملك عبدالله الثانى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. البكاء على شمعون بيريز من المستحبات الأكيدة لكن البكاء على مصيبة الحسين عليه السلام التي قصم بها بني امية ظهر الاسلام حرام !!!
    يقال ان ال سعود طلبوا من صبيهم الجنرال عشقي صاحب الزيارات المتكررة لإسرائيل ان ينظم مواكب عزاء على الطريقة الشيعية حزنا على بيريز ومعها لطم وربما تطبير !
    فبيريز كان من الأوائل الذين روجوا لوجود شعب اسمه الشعب الفلسطيني حفيد الجبابرة …. وعلى ذلك يجب على يهود العالم ان يتداعوا لقتاله !!! والمصيبة ليس بتصديق اليهود ذلك انما بتبني لتلك الاطروحة المزورة رغم ان المنطق والتاريخ ورواياتهم الاسلامية تجزم انه لا يوجد فلسطيني واحد على وجه الارض …… وانهم ابيدوا بعدما لعنوا ولم يبقى لهم باقية !
    هيا لماتم العزاء في فقيدكم الغالي بيريز ولينعيه الناعي ب
    اين الرماةُ أمـا تُحمـى بأسهمِهـمْ ** ** ** لمّا أتتـك سهـامُ المـوتِ تنتقـلُ
    أين الكماةُ أما حاموا أما اغتضبوا ** ** ** أين الجيوش التي تُحمى بها الدولُ
    هيهات ما نفعوا شيئاً و ما دفعـوا ** ** ** عنك المنية إن وافى بهـا الأجـلُ
    فكيف يرجو دوامَ العيش متصـلاً ** ** ** من روحه بجبالِ المـوتِ تتصـلُ

    1. تصحيح :
      سقطت سهوا كلمة العرب في تعليقي اعلاه
      فالعبارة تكون هكذا : والمصيبة ليس بتصديق اليهود ذلك انما بتبني العرب لتلك الاطروحة المزورة ( المجعبرة ) رغم ان المنطق والتاريخ ورواياتهم الاسلامية تجزم انه لا يوجد فلسطيني واحد على وجه الارض …… وانهم ابيدوا بعدما لعنوا ولم يبقى لهم باقية !

  2. يبكي دماء ان شاء الله ويلحق شارون عن قريب هو ورئيسه الخاين وبشارون النذل وزميرة ابو نص لسان وايران الملعونة وسفهائها في قم وكل صهاينة العرب وكل مين بيحبهم

  3. انتو مش عارفين هو حب يرد الجميل لولا وجود اسراءيل لدخلت داعش فلسطين قبل سوريا قال فيه حمايه من اسراءل

  4. عاجل / وكالات الانباء
    الخارجية المصرية تنفي تأثر سامح شكري في جنازة بيريز وتؤكد ان الوزير يعاني من امساك مزمن !!

  5. جميع الرئساء العرب هُم على يقين الان بأن زوالهُم مرتبط بعلاقتهُم وبرضى اسرائيل عنهُم ومن يُخالف خط السير المرسوم والمُحدد لهُ فالهجمات المُرتده ستكون قاسيه عليه ارضاً جواً

  6. سامح شكري هذا كان قد ألقى مايك قناة الجزيره بحجة أنها عميله لإسرائيل.

    1. اهلا أماني كيف الحال؟ عساكي بخير..
      هنا يكمن النفاق، العرب يتبادلون تهم الخيانة و العمالة و لكن كلهم في الهوى سوى كلهم عملاء بطريقة أو بآخرى. حتى الدول التي تفضل نهج سياسة الصمت و السكوت هي كالشيطان الأخرس.. يا ريتهم لو يخلون البساط أحمدي كما يقول المثل المصري … و كل واحد فيهم يعترف بحقيقته و يكشفها للملأ و يرمون تلك الأقنعة التي يلبسونها.
      سنة هجرية مباركة و كل سنة و أنتم طيبون.

  7. هلا وغلا مريم ..الحمدلله بخيير وان شاء انتي بعد تكونين بخير ..
    بالعكس أرى ان من يجعل لشعبه وأهل بلده اعتبار ولأصحاب القضيه قبل ذلك أهون بكثير ممن يجاهر بعمالته أمام الملأ ثم يضطر بعدها للتبرير بتبريرات سخيفه للجماهير التي لن تقبل التطبيع بأي حال من الأحوال .

    تحياتي لك ياقلبي وكل عام وانتي بخير ..الله يجعلها سنة خير وسعاده وتحقيق لأمنيات الجميع .

  8. الصدق مفيش احلى منه
    مهما كانت نتائجها محزنة و مؤلمة بتظل اهون من ان يعيش الانسان مخدوع

    القضية الفلسطينية ماتعقدت غير من ورا موقف حكام العالمين العربي و الاسلامي
    لو كانوا اعلنوا عن مواقفهم من البداية ،،، كان الاخوة الفلسطينيين عرف
    من معاهم و من ضدهم
    واكيد هما مش بحاجة من يعترف او لا
    بس بيظل الانسان يحتاج الى دليل واضح وصريح

    تحياتي لكل البنات في الصفحة

  9. تحياتي للعزيزه ام هكار كيفك يا رب تكوني بخير مع العيله ..
    ما بعرف شو بدي قول بس مش عالموضوع اكيد يا لطيف احسن شي 🙁
    خليها عالله يا ام هكار من شي قليل خرباني دولنا وفهمك كفايه نقطه ..
    تحياتي للصبايا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *