الجيش الأميركي فتح تحقيقاً رسمياً حول 41 صورة تم اكتشافها حديثاً، بعد التقاطها قبل 10 سنوات في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار، البعيدة 60 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من بغداد، حيث قام جنود من المارينز بالتمثيل بجثث مقاتلين عراقيين، فظهر أحدهم في صورتين وهو يرش وقوداً على جثتين، ثم أضرم فيهما النار.

الصور الصاعقة أطلعت عليها “العربية.نت” اليوم الخميس في موقع أميركي شهير، هو TMZ المتخصص بأخبار النجوم والمشاهير، وعنها ذكر أنه حصل عليها من مصدر لم يكشف عنه، وفي اثنين منها ظهرت الجثتان تحترقان، ثم متفحمتان في صورتين أخريين: واحدة تحت شجرة في بستان أحد البيوت، والثانية في فنائه الخارجي قرب النافذة.m
كلب ينهش في جثة مرمية

مارينز آخر ظهر مموه الوجه شاهراً بندقيته الأوتوماتيكية على جمجمة أحد المحروقين، في مشهد مقزز بوضوح، فيما قال TMZ إن جثة بدت في صورة أخرى لم ينشرها، وكانت مغطاة بجماعة حاشدة عليها من الذباب، وواحدة لقتيل آخر ظهر بجانبه كلب وهو ينهش في جثته المرميةm1.

وقال الموقع عن الصور إنه عرضها الأسبوع الماضي على مسؤولين في البنتاغون، فأخبره ضابط ملازم بأنها “أثارت البدء بتحقيق سيطال فيلق البحرية”، بحسب ما قرأت “العربية.نت” من تصريح الملازم ستيف وارن، مدير القسم الإعلامي بوزارة الدفاع الأميركية.

ذكر وارن للموقع أن التحقيق ليس محدداً بوقت معين، بمعنى أنه بأثر رجعي “حتى ولو كان الجنود قد أصبحوا مدنيين الآن”، في إشارة إلى أن العقوبة ستلحق بالمرتكبين منهم لجرم التمثيل بالجثث، وهو ممنوع ومحرم دولياً، فتدينهم وتزج بهم وراء القضبان.

ولم يكشف الموقع الذي نشر 9 من أصل 41 صورة حصل عليها ما يفيد عن هوية المصدر الذي زوده بها، أو هوية ملتقط الصور، لكنه قد ينشر بقية المجموعة كمرافقة منه للتحقيق الذي لم تظهر عنه أي معلومات تلبي الفضول في وسائل إعلام أميركية نشرت خبر “تي.أم.زد” من دون أي إضافات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ولماذا لم يتم نشرها قبل الآن ؟ ليعاقب المجرمون ؟ وأين كانت هذه الصور كل هذه المدة ؟ يبدوا أنها كانت عند الأحباب من ال سعود لم يسمحوا بنشرها في ذلك الوقت أما الآن لانه أمريكا تدعم الجيش العراقي فقرروا معاقبة أمريكا واحراجها دفاعا عن داعش والقاعدة صنيعة الوهابية …. لكن هل ستتاثر أمريكا ؟ ربما قليلا فعلى أمريكا إذن ان تسمح للعراقين بتكملة المهمة داخل مملكة الشر قالا هاب لم ينتهي حتى تتغذى يوما ما في الرياض نحن العراقيون ونقيم حلف الكلمة السواء مع العالم الغربي يشقيه الروحي والسياسي كما أمر القران الكريم وحينها فقط ستكون الإنسانية في أمان وتتظاعف مصالح أمريكا ومصالحنا كشعوب عربية مسلمة .

  2. الله على بوش النجس وكلابه شو قتلوا عراقيين ونكلوا فيهم ..الله يخلص حق اللي ماتوا منهم ومو كافي احتلوا العراق وقتلوا أهلها ودمروها وكمان بس طلعوا حطوا عميل إلهم ولإيران حتى يحكمها ويكمل تخريبها ربنا ينتقم منهم دنيا وأخرة
    يارب خلص سوريا والعراق ومصر وكل بلادنا من هالطغاة الفاسدين عن قريب يا الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *