تسلمت السلطات الليبية من النيجر الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، حسب ما أعلنت الحكومة الليبية على موقعها الإلكتروني الخميس.

وشكرت الحكومة الليبية رئيس جمهورية النيجر، محمد يوسفو، على التعاون الذي ترتب عليه تسليم الساعدي، كما تعهدت الحكومة الليبية بأن “تلتزم بمعاملة المتهم وفق أسس العدالة والمعايير الدولية في التعامل مع السجناء”، وفق ما ذكرت في الموقع.

ووزعت السلطات الليبية صوراً عدة للساعدي حين تسلمته كث الشعر ملتحياً، بحسب ما يظهر من 3 صور وهو مرتدٍ ثياب السجن الزرقاء، ثم لعملية قص شعره في السجن فجر اليوم الخميس.

وكان الساعدي، وهو الابن الثالث عمراً للعقيد الراحل، فر في سبتمبر 2011 إلى النيجر التي منحته سلطاتها حق اللجوء لأسباب إنسانية، وذلك قبل شهر على مقتل أبيه وسقوط النظام.

وتتهم السلطات الليبية الساعدي “بالاستيلاء على أملاك بالقوة حين كان يدير جامعة كرة القدم الليبية”. وأصدرت “إنتربول” بحقه “مذكرة حمراء” لتطلب من أعضائها الـ188 توقيفه.

وقبله في منتصف فبراير الماضي، تسلمت ليبيا من النيجر مسؤول ملف الإعلام في النظام السابق، عبدالله منصور، بعد أيام قليلة من القبض عليه، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، في تصريح له ذلك الوقت، وشرح أن منصور “وضع تحت إمرة النائب العام، وسيتم التعامل معه وفق مقتضيات القوانين المحلية والدولية”.

وكانت الحكومة الليبية أرسلت وفداً إلى النيجر لحثها على تسليم الساعدي وعدد من المسؤولين العسكريين التابعين للنظام السابق. وقالت في بيان أصدرته إن “منصور متورط فى القيام بأنشطة إرهابية تهدف لزعزعة أمن واستقرار ليبيا، وهو من قام بالتخطيط، وتوفير الدعم لعناصر متهمة بارتكاب أحداث دامية في الجنوب الليبي في الأسابيع الماضية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. صباح الخير والسرور والله يسمعنا ويسمعكم الاخبار الطيبه..وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

  2. عقبال بشار و ماهر و كل ال ك لا ب اللي قتلوا السوريين، لازم الحكومة الليبية تطالب بعودة ال ٢٠٠ مليار دولار اللي أعطاهون القذافي لرفعت الاسد بطلب من اخوه حافظ ليخرج الاول من سوريا هو و عصابته لانه صار ينافسه على الحكم( طبعاً المبلغ المعطى هو ٢٠٠ مليون دولار) حسب عبد السلام جلود رئيس الوزراء بعهد معمر و لكن ال ٢٠٠ مليون بالثمانينات اليوم ٢٠٠ مليار، معمر طلع بعصاية انشاء الله بشار و عشيرته بعمود كهربا و ما اكثرهم بسوريا هالعموايد تكفي لكل ££€**^٪** بشار.

  3. جيت يا حلو والله جابك ….سبحان المعز المذل يعطي الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء
    يارب بجاه كل من اله جاه عندك تفرجينا بشار وبقية عيلته هيك مذلولين بس مو عم يتحاكموا لأ نتفرج عليهم وهنن متل القذافي مقهورين أذلاء وبعدين مقتولين ….يارب ولا يكتر عليك شي

  4. لو دامت لغيرك ما وصلت إليك…
    نهاية الطغاة قدر محتوووووووووووووووووووووووووووووووووووووم… لا مناص و لا مخرج و لا مهرب منه!!
    الله يرحم أيام كان يعطي المال للإيطاليين حتى يتركونه يلعب 5 دقائق فقط في بعض الأندية الايطالية!!!!
    مكث 4 سنين في الدوري الايطالي ما سجل و لا هدف واحد 🙂
    قرأت أنه قام بفضائع رهيبة أيام شاور عليه مخه الأعوج يترأس اتحاد الكرة الليبي …إن كان ما قرأته عنه صحيحا .. فقد نال اليوم جزاءه العادل!! قال له منين ذاك العريش قال له من ذيك الشجرة !!!!!!!!
    خلاصة القول: فليبارك الله ليبيا ”جــوهـــرة” افريقيا المنكوبة الغارقة في دماءها و أوبئتها!!

  5. لمن الملك اليـــــــــــــــــــــوم؟
    لله الواحد القهار ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *