هدد ضابط إسرائيلي كبير في قيادة الشمال بتوجيه ضربات قاسية إلى لبنان في حال نشوب حرب بعد صدور القرار الظني في جريمة اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية عن هذا الضابط قوله “من الواضح أن قدرات “حزب الله” العسكرية تعاظمت، لكن قوة الردع الاسرائيلية ما زالت كبيرة”.
وحذر الضابط المذكور من أنّ الردّ، في حال انتقل التوتر الى الحدود الشمالية، سيكون أقسى بعشر مرات من حرب تموز، التي وصفها بـ”النزهة” مقارنة مع الحرب المقبلة.
وحذر الضابط الإسرائيلي سكان بلدات وقرى جنوب لبنان من أن إسرائيل لن تتردد في ضرب اهداف فيها، زاعماً أنّ “حزب الله” أقام ترسانة صاروخية في القرى المحاذية للحدود الشمالية بهدف قتل مدنيين إسرائيليين.
“يديعوت” نقلت أيضاً عن الضابط الاسرائيلي تشديده على عدم جواز تهاون إسرائيل مع “حزب الله” في حال حصول أي استفزاز عند الحدود، مشيراً إلى أنّ القدرات العسكرية لهذا التنظيم تعاظمت خلال السنوات الاربع الاخيرة، بتزوده بالاسلحة السورية. وأشار الضابط إلى أنّ سوريا زوّدت الحزب، بحسب التقديرات الاسرائيلي، بكل ما تملك من أنواع صواريخ متطورة، لافتاً في الوقت عينه إلى أنّ المؤشرات تدلّ على عدم تزويده بأسلحة كيميائية حتى هذه اللحظة.
ورجح هذا الضابط الذي لم تكشف الصحيفة اسمه، ووفقاً للتقارير الإسرائيلية، أن يطلق “حزب الله” في اليوم الاول من الحرب 800 صاروخ، لكنه في اليوم الثاني سيخفّض عدد الصواريخ إلى 400، وفي اليوم الثالث إلى 200، مع الأخذ في الاعتبار أن الحديث يدور هنا عن قذائف صاروخية غير دقيقة التصويب، فيما سيصوب الجيش الإسرائيلي على آلاف الأهداف بسلاح دقيق التوجيه والتصويب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الموت لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده
    هيهات منا الذله
    الله… نصرالله….. والضاحيه كلها
    الله….. نصرالله….. والضاحيه كلها
    الله… نصرالله….. والضاحيه كلها
    الله….. نصرالله….. والضاحيه كلها

  2. ضابط اسرائيلي يحذر حزب الله: الرد سيكون بقوة 10 اضعاف بالحرب المقبلة …………………
    اعلى ما بخيلك اركبوا الله موجود واقوى منك ومن اسلحتك

  3. اكثر من ياللي عملتو بحرب ٢٠٠٦ ما بقى فيكن تعملو وهيدا دليل غبائكم والان حان وقت دفع الحساب يا عمو,والله سوف يقاتلكم اشرف الرجال قتالا لم تعهدوه طوال تاريخكم,سوف تفاجئون وتسحقون.
    والله نصرالله والضاحية كلها.

  4. الحرب ايا كانت يفترض تجنبها قدر المستطاع لابل الى اقصى المستطاع 000لكن وضع لبنان غير محسود عليه والقرار الضني القريب سيكشف كل الاوراق والمخفيات جميعا 000 ونامل ان لايصل الامر بحزب الله بعد القرار ان يقول علي وعلى اعدائي 0000 لان الخاسر الوحيد سيكون لبنان00 كل لبنان0000 اما شعاراتنا فهي حلوة ومثيرة للنخوة 00 لكن الحرب بالتاكيد ليست نزهة 000 فصلوا وادعوا ان لاتقع 00 ويعلوا صوت الحكمة والحق والعدل وحب الحياة 00 فهو موءكد افضل من الحرب

  5. الموت لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده
    هيهات منا الذله
    الله… نصرالله….. والضاحيه كلها
    الله….. نصرالله….. والضاحيه كلها
    الله… نصرالله….. والضاحيه كلها
    الله….. نصرالله….. والضاحيه كلها

  6. الله … نصرالله … والضاحيه كلها
    الله … نصرالله … والضاحيه كلها
    الله … نصرالله … والضاحيه كلها

  7. بعد 7 سنين من حرب تموز هلأ عم تقولو انو رح تردو 10 اضعاف هههههههههه يعني بعدكن مصدومين بالهزيمة
    ع كل حال ومنرجع منقول ان الدخول ع لبنان لم يعد بي نزهة ايها الاوباش ونحنا رح نرد بي 10 اضعاااااااف يلا زحطوووووووو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *