حذر نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي من حرب أهلية وتقسيم العراق، ووصف رئيس الحكومة نوري المالكي بأنه مستبد ودموي، وتوقع هبّة شعبية عفوية تطيح به.

طارق الهاشمي
وقال الهاشمي في حوار نشرته صحيفة “الحياة” اللندنية، الخميس: “أعتقد بأن تراكمات الظلم والفساد وسوء الإدارة ستؤدي إلى هبّة شعبية عفوية يتبناها ملايين من المحبطين ‏والمظلومين، ومن الفقراء والعاطلين من العمل”، مؤكداً وجود أدلة على اتهامه للمالكي بدعم النظام السوري.
وفي هذا الصدد صرح قائلاً: “توجد أدلة قاطعة، والمالكي اعترف في تصريح قبل أسابيع بأن ‏الحكومة العراقية غير قادرة على تفتيش الطائرات الإيرانية بعد تعهّدات قطعها للجامعة العربية والأمم المتحدة، وقلت منذ ‏اليوم الأول لتعهده للإدارة الأمريكية إن هذا الرجل يكذب”.
يأتي هذا في وقت يستعد العراقيون في أكثر من مدينة عراقية للتظاهر في “جمعة شرف العراقيات” والتي يتوقع أن تكون حاشدة بحسب المنظمين، وقال تجمّع يسمي نفسه “شباب الثورة في الفلوجة”، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن المظاهرة ستكون مليونية وستكون بداية النهاية لحكومة المالكي.
كما أنهم أكدوا مشاركة عراقيين من المحافظات الشيعية والكردية في محاولة لنفي أن الحراك العراقي حراك سنّي.
وفي الإطار ذاته، أفاد وزير المالية رافع العيساوي بأن الحكومة تعمل على انتهاك حقوق الإنسان من قبل عصابات، وأن أعراض العراقيات في السجون تنتهك من قبل المسؤولين عليها.
وأضاف “يجب إسقاط المخبر السري والمتعاملين به ومنع من استخدام الفقرة الرابعة إرهاب في ضرب الخصوم والتنكيل بهم”.
وأكد العيساوي قائلاً: “إن حكومة خلق الأزمات يجب أن تنتهي لأنها أثبتت فشلها يوم أزمة مع الكرد، ويوم أزمة مع التيار الصدري، واليوم أزمة مشتعلة مع أهل السنة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. بالطكاك والمرض خربتو البلد ……. لو تعطيني لو افجر الناس !
    ناس سفلة حرامية كلكم وكل الي حكم البلد من قبلكم
    هذا العراق القديم ابو الحضارات هربت ناسة واهلة منة وانتم قعتو على تلة
    اطهر بقعة على وجه الارض شهدت ولادة ابونا ادم واولادة واحفادة وكثييييير انبياء وائمة
    وانتم مجانيين حرامية ماحترمتو كل شي …….. احرقو البلد مثل ما فعل هولاكو

  2. والله مااحد خرب العراق غير اللي اجو على الدبابة الامريكية واللي اجو من جار الشر المجوس وانتا منهم يا الهاشمي لعنة على كل خائن

  3. حبيت جدا كلمه ” يحذر ” ليه الي كان في البلد منذ 2004 حتى اليوم كان ايش بالضبط ؟حرب نجوم؟

  4. الضحية الوحيدة هم الشعب المسكين
    اعانكم الله ياشعب العراق على من يحكمونكم
    ويستخدمونكم كلعبة الشطرنج لمكاسبهم الشخصية

  5. ان شاء الله سحل كل الخونة اللي بالمزبالة الاخضراء اجة وكتة

  6. بالنسبه للعراق الحل وحيد اعطاء حكم البلاد لاياد علاوي رئيس القائمه العراقيه لانه هو الذي حصل على اعلى الاصوات في الانتخابات البرلمانيه لولا التدخل الايراني واللعب على الاصوات لانه بصراحه المالكي طائفي بامتياز بالرغم من قدوم علاوي مع المحتل لكني ارى انه ليس طائفيا والحق يقال في الرجل

    1. اخ صابر .. بعيدا عن المالكي وعلاوي وغيرهما .. اللعبه الاءنتخابيه هي من اوصلت المالكي لرئاسة الوزراء لا ايران والجان الازرق .. كل قائمة تحصل في الانتخابات على 156 مقعد تستطيع ان تشكل الحكومه يحق لها ان تتراءس الحكومه .. وبما ان علاوي حصل 91 مقعد والمالكي حصل 89 مقعد فكلاهما لم يكمل النصاب القانوني لتشكيل الحكومه فماذا فعلوا ؟؟ ذهبوا الى الاءكراد اللي حصلوا على 40 مقعد والى التيار الصدري اللي حصل على 70 مقعد فتشاور المالكي وعلاوي مع الاءكراد والصدريين فركل الاءثنان علاوي ودعموا المالكي لتشكيل الحكومه !! هذه هي اللعبه الاءنتخابيه باءختصار !! يستطيع اي حزب صغير في اي دوله يحصل على مقعدين ان يفوز برئاسة الدوله لو تضارب الحزبين الكبار !! اتمنى ان الصوره صارت واضحه

      1. يا اخ ساهر لنسلم بما قلت لكن الاعتراف بالحق فضيله فالرجل لم يحقق اي شئ لا كهرباء ولا مياه ولا تنميه بالرغم يا ساهر انه انفقت الحكومه العراقيه على الكهرباء اكثر من 10 مليار دولار وانا متاكد من الرقم وللاسف لا يوجد كهرباء كابسط حقوق للمواطن العادي عداك عن البطاله وانت بتحكي عن بلد غني يعني نفط وزراعه ومعادن وزئبق وماء يعني فرق بينه وبين دول الخليج الاخرى يعني في الخليج لا زراعه ولا مياه عذبه ولا معادن
        وحاليا يا ساهر الاكراد والصدريين ليسوا متفقين مع المالكي واراهم اقرب لعلاوي

  7. اخ ساهر لنسلم بما قلت مع اني اشك انه لم يحدث تدخل خارجي مهي بلادك العربيه كله بيدخل ببعضه
    لكن لنعترف بان الرجل لم يحقق شئ يعني لا كهرباء ولا حسن مصادر المياه ولا تنميه بطاله عاليه ورغم انه صرف على الكهرباء اكثر من 10 مليار دولار وانت بتتكلم عن بلد غني مش فقير يعني اكبر احتياطي نفطي وعندك معادن وغاز وزئبق وزراعه بالرغم من تراجعها لكن يمكن تطويرها ونهرين مش واحد يعني لا بد من قياده جديده تنهض بالبلد
    شوف كيف الدنيا بتقلب التيار الصدري والاكراد حاليا ضد المالكي
    الله يجيب الاصلح

  8. مالت عليك وعلى شكلك .. حذر من التقسيم والحرب الاهليه .. العراق تقسم من زمان وانت جاي تحذر.. والحرب الاهليه ؟ عجبا ايش يصير الان وسابقا .. من يصير تقاتل بين شيعه سنه .. مسيحيين مسلمين ايش اتسميه ؟ لعبه على الكومبيوتر ؟
    شنو بقى للتقسيم بس يرسموها على الخارطه وانتهت.. او الظاهر ما سرقت ما فيه الكفايه ؟ انت مو احسن من الغير كنت مع المالكي والان صار مو زين؟ بعد ان انضربت مصالحك ؟ خايف على الشعب العراقي ؟.. شلة فساد ونفاق وخيانه .. رد ياطارق على كل هذه الاساله .

  9. انت اهم شي روح داوي جرحك..راح تضل مطارد طول عمرك وراح تموت وانت شايل عارك على ضهرك,,,وشايل دم العراقيين الابرياء….وعوف العراق للعراقيين همه يعرفون يحلون مشاكلهم…ومايقه شي والانتخابات جايه وهم راح يفوز المالكي لان الشعب تعلم اللعبه ومراح يسلم لحيته بديكم ابد…والمالكي راح يضربكم جلاق عراقي معدل …ويشكل حكومة اغلبيه..بلا موجع شاركه زفتيه بلا وجع راس….وساعتها ضلوا توسلوا وبوسوا الادين والرجلين….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *