العربية.نت- شنت طائرات المالكي العديد من الغارات الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة ثوار العشائر في العراق، وشاركتها في ذلك طائرات النظام السوري التي أغارت على منطقة القائم الحدودية وعلى مدينة الرطبة، مما أوقع عشرات القتلى.

وبعد اشتباكات دامية تمكنت قوات المالكي من وقف تقدم مسلحي داعش في المناطق الغربية والشمالية من العراق.

ففي شمال العراق، صدت قوات المالكي هجمات جديدة للمسلحين على مصفاة بيجي قرب مدينة بيجي، التي تعتبر أكبر مصفاة نفط في العراق، بينما قتل 40 شخصاً على الأقل في غارات جوية شنتها القوات العراقية على مناطق عدة يسيطر عليها المسلحون، وفقا لمصادر مسؤولة وطبية.

إلى ذلك، قامت الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري بقصف قضاء الرطبة غرب العراق بصاروخين أصاب أحدهما محطة وقود، ما أدى إلى مقتل نحو 40 شخصاً وإصابة العشرات.

في تلك الأثناء تم الإعلان عن إسقاط الثوار لطائرة مروحية لقوات المالكي في بلد، مع الإشارة أيضاً إلى أسر 35 عنصراً إيرانياً كانوا يشاركون في المعارك. وسبق لإيران وعلى لسان كبار مسؤوليها وفي مقدمتهم الرئيس روحاني أن أبدت الاستعداد للمشاركة بشكل مباشر بهدف معلن هو حماية المزارات الشيعية في العراق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. المجرم بشار لم تعد تكفيه سوريا ناوي يمدد إجرامه حتى لدى الجيران !!

  2. سلام مريم والله كنت اروح الى سوريا الشعب كله كل الشعب بعثي اصعد مع سائق تكسير يعطيني محاضرة بالوطنية كنت في قبرص يوجد جاليه سوريه كبيرة وصادف كان بشار في زيارة الى نيقوسيا عاصمة قبرص والله كل السوريين يهتفون في الشوارع بحيث انحرج بشار وطلب منهم التوقف وكنت استغرب من حالهم والهتافات وسألهم على شو هل رقص والهتافات ما يحتاج يردو بحماس وينزعجو من اعتراضي وسبحان مغير الأحوال نفس الأشخاص أعرفهم اليوم ضد بشار اسالهم ليش يقولو مجرم للعلم بين الحالتين اشهر

  3. الله ياخد بشارون والهالكي بساعة واحدة هالمجرم السفاح ما كفاه السوريين رايح يقتل العراقيين كمان يارب يقتل عن قريب بحق هالأيام الفضيلة والشهر الكريم ما يخلص رمضان إلا ويكون بشار والهالكي أختفوا عن وجه الأرض …يارب تكرمنا بهلاكهم يا الله دخيلك خليها تفرج على سوريا والعراق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *